ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

تلك الرائحة الزكية
المطلوب إزالة الغشاوة
منظومة المقاومة وفرق الموت
الحسابات التركية الخاطئة: طابـخ السم آكله؟
الجيش السوري أسقط خيار المناطق العازلة وخيار الانشقاقات.. فهل يعيد المتآمرون حساباتهم؟!
هل تدشّن قمة طهران اقتراح تأليف مجموعة اتصال رباعية للملف السوري؟
كاتبة تشيكية: السعودية من أكثر الدول قمعا في المجالين السياسي والثقافي
أسرار الاندفاع المجنون لـقطر والسعودية.. وسر الصمود الروسي-الصيني في سوريا!
2011 فصاعداً.. الحماقة الأميركية الثالثة
المجلس الوطني السوري... حيث لا صوت يعلو فوق صوت الإنشقاقات

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
موقع إنباء الإخباري: العالم العربي والاسلامي

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

 
 القاعدة يعاد هندرتها عبر الحدث السوري


العالم العربي والاسلاميصحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
المحامي محمد احمد الروسان

في التحليلات والرصد السياسي والأمني والعملياتي، لتواجد متفاقم وزاخر لتنظيم القاعدة في سورية مع بدء سخونة حدثها الأحتجاجي، والتي ترقى تلك التحليلات لدرجة المعلومات الصحيحة بنسبة 80 % أنّه: وفي الأهداف الأستراتيجية وضمن متتالياتها الهندسية العنكبوتية، والتي تقود الى الفوق الأستراتيجي لنستولوجيا الرؤية الصهيو – أمريكية – البعض عربية – البعض اسلامية، لما بعد السقوط المأمول والمرتجى للنسق السياسي السوري الحالي، و أو حتى عبر اضعافه من خلال سقوط مرتجى سريع لحكومة الرئيس العروبي السوري الطبيعي بشّار الأسد، سوف تتذرع كل من الولايات المتحدة الأمريكية من جهة، والكيان العبري الصهيوني من جهة أخرى، بتواجد لتنظيم القاعدة الأرهابي في سورية

        نشر يوم الأحد 09 أيلول/سبتمبر 2012 (543 قراءة) التفاصيل ... دراسات
 
 قادة المعارضة السورية يتبادلون الاتهامات


العالم العربي والاسلامياتهم قائد »الجيش الحر« العقيد رياض الاسعد القائمين على الجيش الوطني السوري الذي اعلن عن تأسيسه اخيرا بانهم يريدون ان يخطفوا الثورة بعد سنة ونصف السنة من بدايتها, وانهم يريدون القضاء على التوجه الديني للثورة, منوها بوجود ضباط اعتقلهم الجيش الحر" وباتوا الان ضمن الضباط المنشقين. قال الاسعد انه صدرت بعض الاصوات بعد سنة ونصف السنة من بداية الثورة السورية بدعوى توحيد صفوف الحراك الثوري في سورية, في حين تبين ان الهدف كان ضرب الثورة" والقضاء على التوجه الحديث لها.واضاف ان الاجتماع الذي عقد في اسطنبول الاسبوع الماضي لم يتم التنسيق بشأنه معنا مسبقا بل جرى ابلاغنا به في وقت لاحقاً بعد تدخل وسطاء

        نشر يوم الأحد 09 أيلول/سبتمبر 2012 (524 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 الإبراهيمي في القاهرة غداً... ودمشق قد تصبح مقره الدائم


العالم العربي والاسلامي

البحث عن خطة سورية مستقلة بالتخلص من قيود خليجية عليه
صحيفة السفير اللبنانية
محمد بلوط

الأخضر الإبراهيمي الخميس المقبل في دمشق. الزيارة الأولى في إطار مهمة المبعوث الدولي العربي إلى سوريا قد لا تقتصر على أيام سورية معدودة.
الإبراهيمي قد يحول الزيارة السريعة إلى شبه إقامة طويلة في العاصمة السورية، لكن ذلك يتطلب استطلاع مدى الاستعداد فيها لبقائه وتحويل دمشق إلى مركز عمل رئيسي له، عوضاً عن نيويورك التي ستبقى مركزاً مهماً لنشاطه لقربها من مراكز القرار في مجلس الأمن.
ويرافق الإبراهيمي معاونه مختار لماني، وهو ديبلوماسي كندي من أصل مغربي كلفه برئاسة بعثة الاتصال الأممية في دمشق، وسبق له أن مثل الأمم المتحدة لدى منظمة المؤتمر الإسلامي وعمل إلى جانب الإبراهيمي في العراق. ويستجيب تعيينه مكان مارتن غريفيث لرغبة الإبراهيمي ف
        نشر يوم السبت 08 أيلول/سبتمبر 2012 (463 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 واشنطن بوست تحذر من مخطط سعودي لتحويل سورية إلى أفغانستان جديدة..!


العالم العربي والاسلاميحذر الكاتب الاميركي ديفيد اجناتيوس من تحول سورية إلى افغانستان جديدة. وقال في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية إن الولايات المتحدة وحلفاءها في سورية يتحركون نحو برنامج دعم سري للمسلحين، وهو تكرار الى حد كبير لمثل ما فعلته أمريكا وأصدقائها في أفغانستان في ثمانينات القرن الماضي.
ورأى الكاتب أن هناك أوجه تشابه كبيرة لما يجري في سورية حاليا، لما وقع في أفغانستان، فضباط وكالة المخابرات المركزية الاميركية يعملون على الحدود السورية في الأردن وتركيا، من أجل مساعدة (المتمردين) لتحسين قيادتهم والسيطرة والانخراط في أنشطة أخرى، بينما تأتي الأسلحة للمقاتلين من أطراف ثالثة.

        نشر يوم السبت 08 أيلول/سبتمبر 2012 (519 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 خلافات بين فصائل المعارضة السورية تهدد بتصفيات متبادلة


العالم العربي والاسلاميقالت صحيفة 'نيويورك تايمز'  الأميركية ان الغموض الذي يكتنف مقتل قيادي سوري مرتبط بالقاعدة قد فتح نافذة على توحد الفصائل المقاتلة المرتبطة بشكل غير رسمي مع الجيش الحر، وايديولوجيتها، خاصة ان غموض هوية هذه الجماعات تظل عاملا لا يزال يمنع الغرب من دعم المعارضة عسكريا. وكانت جثة المقاتل فراس العبسي (ابو محمد الشامي)، رئيس مجلس شورى الدولة الاسلامية وعثر عليها يوم الاربعاء عند معبر باب الهوى قرب الحدود مع تركيا، ويبدو ان الشامي قد اختطف ثم اغتيل بعد ثلاثة ايام من اختفائه.
وتقول الصحيفة ان اغتياله سيدفع عشيرته في ادلب للانتقام من قتلته، فيما اقسمت الكتائب العاملة في المنطقة وهي مجالس الشورى الاسلامية والتي كان الشامي ناشطا فيها على الانتقام.

        نشر يوم السبت 08 أيلول/سبتمبر 2012 (510 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 خطباء المساجد يتوقفون عن شتم النظام السوري


العالم العربي والاسلاميصحيفة الديار الأردنية
في خطوة لافتة تناقلت اوساط المصلين بالمساجد ان خطباء الجمعة لم يتناولوا اي شيء حول سورية ولا نظامها السياسي فيما يعد انقلاباً في مواقف هؤلاء الشيوخ الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض, وثمة رأي يقول ان خطيب المسجد الاقصى المبارك صلاح ابو عرفة كان له دوره في ابعاد الالسن عن نظام الأسد.وقال احد المصلين ل¯ »الديار« انه منذ اكثر من ثلاثة اسابيع لم يتطرق خطيب الجامع للنظام السوري لا من قريب ولا من بعيد وهو يؤشر على تبدل حقيقي في اراء غالبية المشايخ بفعل التعاطف الشعبي الداخلي ووجود مؤيدين للنظام السوري الى جانب ما تبثه القنوات السورية الفضائية التي اصبحت حاضرة في بيوت الناس عامة.

        نشر يوم الجمعة 07 أيلول/سبتمبر 2012 (603 قراءة) التفاصيل ... أخبار
 
 الأزمة السورية.. وطرق تعامل الدول الغربية معها


العالم العربي والاسلامي

قناة روسيا اليوم
قال حيدر جمال رئيس اللجنة الإسلامية الروسية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن سورية ناتجة من خطورة استمرار توريد السلاح الى هذا البلد... واعتبر الناشط الإسلامي الروسي أن عدم التنديد الأمريكي بنشاط "القاعدة" على الأراضي السورية سببه أن هذا الأمر يعود للجمهوريين وليس للديمقراطيين.
سيد حيدر، كيف تقرأون التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة الداعية إلى عدم تسليح طرفي النزاع في سورية،
        نشر يوم الخميس 06 أيلول/سبتمبر 2012 (467 قراءة) التفاصيل ... مقابلات
 
 أنقرة تسلّح المعارضة السورية بغطاء شركة تجارية


العالم العربي والاسلامي


كشفت صحيفة ايدينليك التركية أن ضباطا أتراكا متقاعدين موالين لحكومة رجب طيب أردوغان اسست شركة تحت اسم شركة الدفاع الدولية الاستشارية للإنشاءات تقوم بتدريب المجموعات الإرهابية المسلحة لتنفيذ الهجمات في سورية.
وبيّنت الصحيفة في تقرير إخباري أسندته إلى مصادر استخباراتية تركية ونشرت الجزء الأول منه أول من أمس، أن هذه الشركة التي تهدف إلى تدريب وتسليح هذه المجموعات والتي تضم أجانب لشن اعتداءات وهجمات إرهابية ضد الدولة السورية والعمل على خلق حرب أهلية تمارس نشاطاتها تحت مظلة ( رابطة انصار العدالة)،
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (481 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 رسالة شديدة اللهجة من رجال الاعمال الاتراك الى أردوغان وتحميله مسؤولية تراجع استثماراتهم


العالم العربي والاسلامي

صحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
يواجه رئيس وزراء تركيا اردوغان انتقادات شديدة داخل الساحة التركية، بسبب سياساته التي اضرت بالشعب التركي ومصالحه في المنطقة، مما يهدد حكومته، وتتهم دوائر تركية وزير الخارجية داود اوغلو بتمرير سياسة تتماهى مع المخططات الامريكية والاسرائيلية ضد الامة العربية.
وكشفت مصادر تركية محايدة لـ (المنــار) أن وزير الخارجية الذي يوصف بأنه مدير المطبخ السياسي في انقرة، ويرى فيه اردوغان أحد أهم مستشاريه، مرتبط منذ سنوات طويلة باجهزة الامن الامريكية،
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (506 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 حركه كفاية بالغربية تتضامن مع السيده نجلا وفا المحتجزة بالسعودية


العالم العربي والاسلامي

نددت حركة كفاية المصرية (في محافظة الغربية) بالإهانة التي توجهها السلطات السعودية للمصريين من خلال اعتقال المواطنة المصرية نجلا وفا وجلدها، وتساءل عن سبب عدم تحرك السلطات المصرية لمعالجة هذا الموضوع.
وقالت الحركة في بيان صدر عنها ووصلت نسخة منه إلى "موقع إنباء الإخباري" إن حالة نجلا ليست الوحيدة، يوجد العشرات المصريين، بل المئات محتجزون دون وجه حق ويتم التنكيل بهم.
وفيما يلي نص البيان:
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (459 قراءة) التفاصيل ... أخبار
 
 بين المِسبار والمِسيار أمة تعلو وأخرى تغوص في الحضيض


العالم العربي والاسلامي

صحيفة القدس العربي من لندن
أ. د. علي الهيل

قطعاً، لا يُقصد بالعنوان جلداً للذات الآحادية أو الجمعية، كما قد يُفهم، وإنما تحفيز للأمة للخروج من مستنقع تتْفيهِ قضاياها، إذ لا يعقل أن أمة العقل والعلم والوقت على الأقل كما في نصوص القرآن الكريم، وصحيح الحديث بشقيه النبوي والقدسي، تهمل العقل والعلم والوقت، لتغوصَ في قضايا زواج المسيار والمصياف والمِدراس، والنقاب والخمار والحجاب وحَفِّ الشارب، بينما أمة الغرب تقدس العقل والعلم والوقت وتعلو بالمِسبار والمٍنقاب والمِنبار إلى المريخ مما جعل العرب أُضحوكة وكأني لَعمري بالمتنبي يقول لِتَّوهِ الآن، ساخراً من تفاهة قومه العرب:
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (533 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 إجراءات أميركية لكبح الخيار العسكري الإسرائيلي


العالم العربي والاسلامي

منـاورات فـي الخليـج .. وخطـوط حمراء لإيران
يبدو أن الهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران يواجه عقبات عدّة، في ظل عدم رغبة الرئيس الأميركي باراك أوباما في فتح جبهة عسكرية جديدة محفوفة بالمخاطر قبل أسابيع من موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وبعد تصريحات رئيس الأركان الأميركي مارتن ديمبسي بأنه لن يكون جزءاً من هجوم إسرائيلي على إيران، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن واشنطن أبلغت طهران، عبر رسالة غير مباشرة، بأنها لن تشارك في أي عمل إسرائيلي ضدها. وبالرغم من أن الإدارة الأميركية سارعت إلى نفي هذه المعلومات، فقد كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» عن أن الولايات المتحدة تسعى بطريقة أخرى لمنع الضربة العسكرية الإسرائيلية من خلال سلسلة إجراءات «تطمينية»
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (450 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 زعيم المعارضة التركية يجدد إتهام حكومة بلاده بتدريب مقاتلين سوريين


العالم العربي والاسلامي

جدد زعيم حزب "الشعب" الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو، إتهام الحكومة التركية بإقامة معسكرات مخالفة للقانون الدولي تأوي لاجئين سوريين، وتستخدم لتدريب مقاتلين في "الجيش السوري الحرّ".
وقال كليتشدار أوغلو ان "هذه المعسكرات تستخدم لتدريب مقاتلي الجيش السوري الحر على استخدام السلاح، وتجهيزهم للعودة إلى الأراضي السورية للقتال هناك".
وبخصوص وجود اللاجئين السوريين في مخيم "أبايدن"، أشار كليتشدار أوغلو إلى أن "وجود قوات أجنبية مسلحة على الأراضي التركية، يحتاج الى قرار من البرلمان التركي"،
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (842 قراءة) التفاصيل ... أخبار
 
 نظام الأسد غير قابل للسقوط راهنا والأزمة السورية طويلة...


العالم العربي والاسلاميموقع النشرة الإخباري
أنطوان الحايك

أقفل الأسبوع المنصرم على مشهد دبلوماسي حار توزعت فصوله بين طهران حيث انعقدت قمة عدم الانحياز، ونيويورك التي شهدت اجتماعا لمجلس الامن الدولي وحمل عنوان الأزمة السورية بكل تداعياتها الاقليمية والدولية. وإذا كان اجتماع مجلس الأمن لم يخرج بجديد يذكر ما عدا التمنيات والنظريات، فإنّ اجتماع طهران خلص إلى ثابتتين اكيدتين أولهما أنّ نظام الرئيس السوري بشار الاسد غير آيل إلى السقوط مهما اشتدت الضغوط الدولية والاقليمية والعربية عليه، والثانية أنّ الأزمة السورية لن تنتهي عسكريا، اقله في المدى المنظور، وبالتالي فإنها طويلة الامد وتحمل الكثير من التداعيات والاخطار على المنطقة برمتها.

        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (930 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 الخطة التي أفشلها السوريون


العالم العربي والاسلامي

وكالة أخبار الشرق الجديد
غالب قنديل

حملت التطورات الميدانية على الأرض السورية مجموعة من المؤشرات التي تقود إلى توقع تحولات نوعية في توازن القوى لصالح الدولة الوطنية السورية في مدى الأسابيع القليلة القادمة.
أولا: باشر المواطنون السوريون في العديد من المناطق المبادرة إلى التحرك والتظاهر لطرد العصابات المسلحة الإرهابية ودعوة الجيش إلى الدخول لكل رقعة يتواجد فيها مسلحو الإرهاب والفوضى كطريق وحيد لاستعادة الاستقرار
        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (812 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 رسالة أميركية لإيران بشأن الهجوم المحتمل


العالم العربي والاسلامي

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم إن "الإدارة الأميركية بعثت برسالة سرية لإيران أكدت فيها أنها لن تشارك في هجوم عسكري إسرائيلي محتمل ضد المنشآت النووية في إيران وطالبت الأخيرة بعدم مهاجمة قواعدها في الخليج".
وأوضحت الصحيفة أنّ "مسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأميركية توجهوا إلى نظرائهم في إيران بواسطة دولتين أوروبيتين يتم استخدامهما كقناة اتصال في حالات الأزمات".
وأضافت الصحيفة أنّ "المسؤولين الأميركيين أوضحوا للجانب الإيراني أن الولايات المتحدة لا تنوي الدخول في حرب إذا ما قررت إسرائيل شن هجوم أحادي الجانب ومن دون تنسيق معها".
        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (721 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 40 مليون يورو لقيادات المعارضة لانعاش الارهاب بسوريا


العالم العربي والاسلاميصحيفة الثوار المصرية
القاهرة : حازم قطب

علمت "الثوار" من مصادر داخل الجامعة العربية أن عدد من الدول العربية قدمت منذ أيام عشرات الملايين من الدولارات لما يعرف بـ "المجلس الوطني السوري" وذلك لتوفير الدعم اللازم للعناصر الارهابية التي توشك على الانقراض بسبب الانتصارات التي حققها الجيش السوري عليها .
وذكرت مصادرنا أن إجتماعا عقد بين مندوبين عن قطر، والإمارات، والسعودية، وليبيا، أسفر عن إتخاذ قرار يفيد بضرورة تقديم مساعدة عاجلة إلى "المجلس الوطني السوري" لتمكينه من تلبية بعض إحتياجات أعضائه،

        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (727 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 الارهابيون القتلى يدفنون في مقابر جماعية بتركيا.. التكفيريون المرتزقة فقدوا السيطرة على المناطق الحد


العالم العربي والاسلامي

صحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
كشف اعلامي غربي يتواجد على الحدود التركية السورية منذ عدة اشهر متابعا من هناك آخر مستجدات الازمة السورية، وعمليات تدفق السلاح والمسلحين الى داخل الاراضي السورية والتسهيلات غير المسبوقة التي تقدمها السلطات التركية لعمليات انتقال السلاح والمسلحين، عن اكتظاظ كبير تشهده المستشفيات التركية والمراكز الطبية الميدانية في المنطقة الحدودية مع سوريا، وأن المئات من المصابين من عناصر الجماعات المسلحة يتم نقلهم من مدينة حلب وريفها طوال الاسابيع الاخيرة، وذلك عبر طرق التفافية تمتد من الداخل السوري الى المناطق التركية واضاف الاعلامي الغربي لـ (المنــار) أن العشرات من المسلحين الذين توفوا خلال اجراء عمليات جراحية لهم في المستشقيات التركية التي استقدمت طواقم طبية تركية من الداخل الت
        نشر يوم الأحد 02 أيلول/سبتمبر 2012 (761 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 أمير قطر أشتراكي !


العالم العربي والاسلاميموقع عربي برس الإخباري
خليل قانصو - فرنسا

لن يرعى الذين امتهنوا الفكر و الكتابة في هذا الزمان الذي يمكن أن ينعت بالخطورة على الكينونة العربية،ثقافيا و سياسيا ، وتحولوا إلى عملاء دعاية في وسائل الإعلام المأجورة ، عن إغناء حملات التحريض و التضليل ، للنيل من السوريين و دولتهم . ولا جدوى في إعتقادي من تبيان أخطائهم و ضعف حججهم . إذ من المرجح أنهم  سيستغلون الذهنية القبلية البدائية ، الضيقة الأفق ، إلى أبعد الحدود ،وسيدسون جراثيمها و سمومها في مجتمعات أوهنتها الجهالة و السذاجة فضلا عن الفساد و النفاق والعهر والإستبداد .  من المعروف ، وهم من العارفين أيضا، أن "الثورات " التي يتبناها المستعمرون بأسم الديمقراطية ، هي سلاح للدمار و القتل . الذهنية القبلية تحجب الرؤية فلا ترى طائفة من الناس ، في هذا العالم ، إلا

        نشر يوم الأحد 02 أيلول/سبتمبر 2012 (287 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 سيناريو الشيطان


العالم العربي والاسلاميصحيفة الديار اللبنانية
نبيه برجي

ذاك السيناريو الذي يضعه الشيطان
هذا السيناريو الذي قد لا يخطر في بال الشيطان هو الذي يلعب الآن في رأس بنيامين نتنياهو: تضرب القاذفات الاسرائيلية اهدافا حساسة في ايران، فيرد الايرانيون باقفال مضيق هرمز وضرب القواعد الاميركية في بلدان الخليج التي لا بد لها من ان ترد، واذذاك تندلع الحرب الكبرى بين ضفتي الخليج وبصورة اشد ضراوة بكثير من الحرب العراقية-الايرانية بين عامي 1980 و1988 والتي ذهب ضحيتها نحو مليون قتيل، وتبددت فيها كل الاحتياطات المالية العربية، الهائلة، التي تراكمت مع ارتفاع اسعار النفط في السنوات التي اعقبت حرب عام 1973.

        نشر يوم الأحد 02 أيلول/سبتمبر 2012 (292 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 المناطق العازلة


العالم العربي والاسلاميصحيفة الوطن العمانية
زهير ماجد

لعل لغة الكلام قد تعطلت كما يقول الشاعر أحمد شوقي أمام حضرة القوة والسلاح .. لكن ثمة من يحاول مثل برنار هنري ليفي الذي هو أقل من مفكر وفيلسوف كما هو الادعاء بل هو منظر الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي والموحي للرئيس الفرنسي الحالي هولاند، أن يزيد من دوز كلامه على سوريا مثلما فعل في ليبيا، وأن تكثر مطالبه من مناطق عازلة إلى التدخل المباشر...
وعلى سيرة المناطق العازلة التي مازال البحث عنها قائما، فهي تختفي بين عقول تعرف صعوبة تحقيقها، ومع ذلك تطالب بها. صحيح ان تركيا مؤهلة لتنفيذها، وهي تطالب بتطبيقها بين الفينة والأخرى، على الراضي السورية، لكنها ترفق طلبها بشد أزر من الولايات المتحدة التي لا تبدي حسما في هذا الموضوع، ومن الحلف الأطلسي الذي تتزعمه الولايات المتحدة ايضا..

        نشر يوم الأحد 02 أيلول/سبتمبر 2012 (215 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 النفاق والتدخل في سورية


العالم العربي والاسلامي

وكالة أخبار الشرق الجديد
غالب قنديل

تكثر العديد من الدول والحكومات و التشكيلات السياسية من استعمال مفردة رفض التدخل الأجنبي في سورية في معرض تناولها للأحداث السورية وسبل مقاربتها وفي هذا التعبير نفاق مفضوح عندما لا يقترن بإدانة الدول المتورطة في الحرب على سورية تحميلها مسؤولية دعم الإرهاب ، لأنه من غير ذلك ، يوحي بان ما يجري على الأرض السورية ليس تدخلا خارجيا أو أجنبيا وبأن ما يجري في البيئة السياسية الحاضنة للأحداث السورية ليس نوعا من ذلك التدخل لإدارة حرب بالوكالة عن أميركا وإسرائيل هدفها تدمير الدولة السورية.
أولا: إن التدخل الخارجي أو الأجنبي المباشر الذي تصبو إليه المعارضات السورية المتناحرة صعب المنال ومتعذر بسبب عناصر إستراتيجية باتت معروفة و واضحة ، ناتجة عن معادلات القوة السورية وعن طبيعة الواقع الإقليمي ا
        نشر يوم السبت 01 أيلول/سبتمبر 2012 (280 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 العنف الرمزي والأزمة السورية


العالم العربي والاسلاميصحيفة البعث السورية
حسام زيدان

يتخذُ العنف في مفهومه العام طابعاً وجدانياً يحرِّكُ مفاعيلَ كثيرةً في النفس البشرية. والرمزُ لفظٌ يتدفَّقُ بالإثارةِ، ويتمتّع بألقِ المعنى، إلّا أن دمجَ المفهومَين واتحاد المعنيَين، يجعلُ المصطلح الجديد مُحَمَّلاً بما لا يَحتمل من المعاني، وبالذات عندما يوظف هذا المفهوم الجديد في الحالة السياسية، كما في الأزمة السورية.
إنَّ نظريةَ العنفِ الرمزي شكّلت مدخلاً سيسيولوجياً، لتحليل وتقصي الواقع السياسي والثقافي للمجتمع السوري، قبلَ وأثناءَ الأزمة التي تَشهدُها البلاد، ثم اتَّخذَت مكاناً مميزاً بين أساليبِ التعامل مع الواقع السوري، بوصفها أداةً سيسيولوجية قادرة على فهم وتحليل هذا الواقع بدقة، ومن ثم رسم السياسات المؤسسة بغيةَ الهيمنة والسيطرة على الحراك السياسي والثقافي

        نشر يوم السبت 01 أيلول/سبتمبر 2012 (254 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 الإنحياز وعدمه في طهران


العالم العربي والاسلاميصحيفة البناء اللبنانية
محمد شمس الدين

تتسلم إيران رئاسة حركة عدم الانحياز اليوم وسط جملة من العواصف التي تتوالى على اجتياح المنطقة منذ قرابة العامين حين بدأت في تونس وانتقلت منها الى عدد من الدول العربية لتحط بشراسة في سورية التي تواصل مواجهتها بكل الوسائل المتاحة، بعدما تحولت فيها الى عاصفة دولية رأت في ما حصل فرصة لتغيير قواعد اللعبة التي حكمت المنطقة لأكثر من 30 عاماً، تفرض الحوادث الأساسية التي جرت خلالها وفي مقدمها فشلان كبيران: الأول، يتمثل بإخفاق الولايات المتحدة بتحقيق أهدافها من غزو العراق عام 2003، وثانيها، إخفاق العدو الإسرائيلي بتحقيق أهدافه بل خسارته في حربه على لبنان في العام 2006.

        نشر يوم الخميس 30 آب/أغسطس 2012 (266 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 عبد الله الأشعل: الوضع فى سوريا يحتاج لمبادرة جريئة


العالم العربي والاسلامي

أكد المرشح الرئاسى السابق الدكتور عبد الله الأشعل اليوم الخميس، ان الأوضاع المأساوية التى يعيشها الشعب والوطن فى سوريا الشقيقة، تحتاج الى مبادرات شجاعة وجريئة خصوصا من مصر، بحيث تخترق تلك المبادرات قلب المشكلة وتتعامل مع هذه الأزمة، التى تتميز بالتعقيد الشديد وتهدد الأمن القومى المصرى والعربى.
 وأوضح المساعد الأسبق لوزير الخارجية المصرى، أن انحياز مصر لمصلحة أحد أطراف الأزمة السورية، ليس فى مصلحة تسوية تلك الأزمة، وليس من المصلحة الوطنية المصرية،
        نشر يوم الخميس 30 آب/أغسطس 2012 (239 قراءة) التفاصيل ... أخبار

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 6 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net