ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

بعض الإعلام العربي يروّج لتبرئة الصهيونية من آثام العنصرية!
بعد سنوات على حرب تموز.. فضيحة لقيادة الجيش الاسرائيلي
إذكاء الصراع مع العرب علامة مميزة لسياسة إسرائيل
خبير إسرائيلي: كل الحديث عن نجاح منظومة القبة الحديدية وهم لخداع الجمهور الإسرائيلي
إسرائيل تعاقب الموسيقي فاجنر
شلومو ساند في كتاب جديد..أرض إسرائيل: اصطلاح مختلق..!!
هل تصبح اسرائيل مشهدا عابرا في التاريخ ...!
شلومو ساند واختراع الشعب اليهودي
القدس تستحق
مرة أخرى .. الموساد يستهدف إذاعة القدس

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
موقع إنباء الإخباري: إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

 
 التعذيب في سجون الاحتلال سياسة ثابتة..!!


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدشبكة الإنترنت العربي ـ أمين
عبد الناصر عوني فروانة

لم يكن التعذيب بأشكاله الجسدية أو النفسية المتعددة، ممارسة نادرة أو موسمية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أو سلوك مرتبط بظرف "أمني" ما، وإنما يُمارس كسلوك يومي وجزء أساسي من معاملة المعتقلين الفلسطينيين في إطار سياسة ثابتة وممنهجة منذ بدايات الاحتلال.

والأخطر أن هذا السلوك حظىّ على غطاء قانوني وحصانة قضائية، وأن التوصيات السرية للجنة لنداو، التي أقرها "الكنيست الإسرائيلي" في نوفمبر عام 1987، هي من وضعت الأساس لقانون فعلي يسمح بتعذيب الأسرى

        نشر يوم الأحد 09 أيلول/سبتمبر 2012 (473 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 صفقة اسلحة متطورة لإسرائيل مقابل تأجيل هجومها على ايران


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

موقع أنباء موسكو
كشفت صحيفة معاريف الاسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء النقاب عن وجود اتصالات مكثفة بين الجانبين الإسرائيلي والأمريكي، بهدف تزويد تل أبيب بأسلحة فائقة التطور، مقابل إحجامها عن توجيه ضربة عسكرية لإيران قبيل الانتخابات الأمريكية.
وبحسب الموقع فإن الحديث يدور عن طائرات متطورة قادرة على تزويد المقاتلات العسكرية  بالوقود وهي في الجو، إضافة الى قنابل خارقة للتحصينات قادرة على الوصول الى عمق 60 مترا تحت سطح الأرض.
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (497 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 سجـال أميركـي إسرائيلـي مكتـوم ديمبسي: لن أشارك في مهاجمة إيران


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة السفير اللبنانية
حلمي موسى

وجّه رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارتين ديمبسي من جديد صفعة أخرى لإسرائيل بإعلانه «إنني لن أكون شريكاً في الهجوم الإسرائيلي» على إيران.
وتترافق هذه الصفعة مع كشف «يديعوت أحرونوت» النقاب عن احتدام الخلاف بين الإدارة الأميركية ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشأن الهجوم على إيران، وبلغت ذروتها قبل أيام بتبادل الاتهامات بين نتنياهو والسفير الأميركي في تل أبيب دان شابيرو. وبحسب مصدر سياسي إسرائيلي، ففي لقاء عقد مؤخراً بين نتنياهو وعضو كونغرس أميركي بحضور السفير شابيرو تفاقم الخلاف «وتطايرت هناك شرارات وبرق».
وفي لقاء مع الصحافيين أمس الأول في العاصمة البريطانية، كرر رئيس الأركان الأميركية المشتركة موقفه من الهجوم الإسرائيلي ا

        نشر يوم السبت 01 أيلول/سبتمبر 2012 (298 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 مصدر عسكري مصري: تورط وحدة اسرائيلية خاصة بأحداث سيناء


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدموقع عرب 48 الإخباري
أكّد اللواء أحمد رجائي عطيّة، أحد مؤسسي العمليّات الخاصة في مصر، أن هناك دوراً لـ”إسرائيل” في أحداث رفح ومناطق جنوب الشيخ زيد شمال شبه جزيرة سيناء الاخيرة، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى بينهم جنود مصريين.
وفي تصريح لجريدة الاهرام العربي تحدّث عطية عن وجود وحدة إسرائيلية اسمها 242، تابعة للموساد الإسرائيلي، أنشئت عام 1971 في سيناء، وهناك وحدات أخرى مختصة بكل بلد أو منطقة، حيث أنشأ الموساد مجموعات تتولى غرس أعضائها في تلك المناطق، كخلايا نائمة يكون دورها تنفيذ عمليات التجنيد وتحريض السكان، كما يقومون بعمليات أمنية لزعزعة الاستقرار وتحقيق أهداف الموساد و”إسرائيل”.

        نشر يوم الجمعة 24 آب/أغسطس 2012 (307 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 الأقصى يستغيث فهلا من منقذ؟


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

صحيفة الوطن العمانية
رأي الوطن

يصادف اليوم الثلاثاء الذكرى الثالثة والأربعين لجريمة إحراق المسجد الأقصى، ففي صبيحة مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من أغسطس عام 1969م تسلل اليهودي المتطرف "دنيس مايكل" إلى المسجد ليرتكب هذه الجريمة العظيمة، ويضرم فيه النيران، حيث أتى الحريق حينها على ما مساحته 1500 متر مربع من أصل 4400 متر هي المساحة الإجمالية للمسجد، حيث أتت النيران على كامل محتويات الجناح الشرقي للمسجد الأقصى، بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة المسجد الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة.
        نشر يوم الثلاثاء 21 آب/أغسطس 2012 (203 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 تدريب جوي للاحتلال يشمل مواجهة صواريخ أرض – جو


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

أوضح تقرير صحفي اليوم الأحد، أن أسراباً من طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الصهيوني أجرت في نهاية الأسبوع الماضي تدريباً مشتركاً كبيراً حاكى سيناريو حربي وشمل مواجهة تعرضه لصواريخ أرض – جو هدفها عرقلة الطائرات في تنفيذ مهماتها.
وقال موقع "واللا" العبري إن أسراب الطائرات انطلقت من قاعدة "رمات دافيد" الجوية في شمال "الكيان الصهيوني" وشاركت فيه طائرات مقاتلة من طراز "أف-16 دي" و"اف-16 سي" وتدربت على قتال جوي أمام أسراب طائرات بوصفها "سرب أحمر" معادي ويستخدم أكثر الطائرات القتالية تطورا من أجل تعظيم صورة الحرب.
        نشر يوم الأحد 19 آب/أغسطس 2012 (284 قراءة) التفاصيل ... أخبار
 
 يوم القدس العالمي يوم الارادة والتحدي


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدموقع قناة العالم
عباس الجمعة

نقف على عتبة يوم القدس العالمي الذي اعلنه الامام الخميني رحمه الله في اخر جمعة من شهر رمضان المبارك، داعيا الامة الاسلامية الى اعتبار القدس قضية رئيسية في قلب الامة وفلسطين هي البوصلة، بما تمثل قضية فلسطين من قضية تحدي بمواجهة مؤامرات الاستكبار والاستعمار الذي يحاول الانقضاض على فلسطين وتفتيت الامة و نهب مقدراتها، ا من خلال التواجد في قلبها كمقدمة للسيطرة على الارض والثروات والمقدرات.
ان الشعب الفلسطيني الذي يحمل هم القدس يتطلب من الجميع استنهاض طاقاته وتوفير مقومات الصمود له حتى يتمكن من التصدي للاحتلال ومشاريعه في القدس والضفة الفلسطينية وغزة.

        نشر يوم الأحد 19 آب/أغسطس 2012 (237 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 يوم القدس العالمي


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة القدس العربي من لندن
رأي القدس

احتفل العالم الاسلامي يوم امس بيوم القدس العالمي، حيث تظاهر مئات الآلاف في عواصم عربية واسلامية عديدة للتذكير بالاحتلال الاسرائيلي للمقدسات العربية والاسلامية، وهو الاحتلال الذي تراجعت اخباره سواء بسبب ثورات الربيع العربي او حالة الجمود التي تسود الاراضي الفلسطينية.
معظم الزعماء العرب لم يحتفل بهذه المناسبة التي تقرر ان تكون الجمعة الاخيرة من شهر رمضان من كل عام، واقتصرت الاحتفالات على مسيرات شعبية في قطاع غزة، وتدفق الوف الفلسطينيين الى المسجد الاقصى لاداء صلاة الجمعة تضامنا مع المدينة وتأكيدا على عروبتها في مواجهة عمليات التهويد المستمرة.

        نشر يوم الأحد 19 آب/أغسطس 2012 (225 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 تعرض خليج حيفا لهجوم صاروخي سيؤدي لنتائج كارثية وسيُسقط أكثر من مئة ألف قتيل


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

وجه رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة لقضايا الصحة والبيئة النائب د. دوف حنين، من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أمس الاثنين، وجه رسالة طارئة ومستعجلة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يطالبه فيها بالتوقف فورا عن المقامرة بحياة المواطنين في البلاد، وخصوصا في المنطقة الواقعة بالقرب من خليج حيفا، حيث تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق المعرضة للخطر نتيجة تركيز المواد الخطرة فيها والمواد الكيماوية والمواد شديدة الاشتعال.
وكان النائب دوف حنين قد بادر خلال الأعوام الماضية لمناقشة مشكلة تركيز المواد الخطرة في خليج حيفا
        نشر يوم الثلاثاء 14 آب/أغسطس 2012 (332 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 سيناريوهات إسرائيلية ودور أميركي بين أنقرة وتل أبيب


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الوطن السورية
تحسين الحلبي

لا أحد يشك أن إسرائيل بكافة أجهزتها العسكرية والأمنية تتابع في كل لحظة ما يجري في سورية لأن الحكومة الإسرائيلية تؤكد أن التخلص من سورية وقدراتها العسكرية سيزيح عنها أخطر جبهة حرب مقبلة ولذلك يزداد اهتمام المحللين العسكريين الإسرائيليين في متابعة ما يجري وعرض استنتاجاتهم على شكل سيناريوهات ومقترحات لقادة الجيش والحكومة.
وفي هذا الاتجاه كان (أودي ديكيل) أحد رجال الأبحاث في مركز (أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي) (آي إن إس إس) قد نشر قبل يومين دراسة تحت عنوان: (توصيات مطروحة أمام القيادة السياسية) يعترف فيها أن التدخل العسكري المباشر الأميركي- الأطلسي أصبح أمراً ميئوساً منه ولن يحدث بسبب عدم وجود غطاء سياسي من مجلس الأمن نتيجة معارضة موسكو وبكين وكذلك بسبب المتاعب التي يتوقعها حلف الأطلسي م

        نشر يوم السبت 11 آب/أغسطس 2012 (240 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 الإرهاب ما يحدث الفرق


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الخليج الإماراتية
افتتاحية الخليج

هل يدرك المرشح إلى الرئاسة الأمريكية ميت رومني أن “إسرائيل” كيان احتلالي استيطاني جلب مستوطنيه من أقصى أقاصي الأرض إلى فلسطين، وأمعن تقتيلاً وتشريداً بشعبها، منذ ما يزيد على ستة عقود من الزمن، ومازال يمارس إرهابه اليومي بأشكاله كافة، ضد من تبقى في أرضه ووطنه السليب؟
هل تناهى إلى مسامع المرشح لقيادة دولة كبرى، تتغنى بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والكلام عن الشرعية الدولية ووجوب احترامها، ما الذي يرتكبه الاحتلال الصهيوني في فلسطين، بعسكره ومستوطنيه، على مدار الساعة، وبدعم منقطع النظير من دولته، وهو الذي جاء إلى هذا الكيان الاحتلالي لتقديم أوراق اعتماده، حتى قبل ذهاب الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع؟

        نشر يوم الخميس 09 آب/أغسطس 2012 (211 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 حتى لا يطويها النسيان


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الخليج الإماراتية
افتتاحية الخليج

لعل ما يلفت الانتباه في هذه المرحلة، أن القضية الفلسطينية تغيب عن الحراك العربي، على المستويات كافة، فهي خارج الشعارات التي نسمعها عن الحرية والديمقراطية والعدالة، وأيضاً خارج الحراك الشعبي السلمي وغير السلمي رغم ما تشهده القضية من عدوان يومي صارخ عليها من جانب “إسرائيل” التي تمعن في استفزازاتها، وتحثّ الخطى على طريق التهويد بإقامة المزيد من المستوطنات ومصادرة الأراضي وهدم القرى، فضلاً عن التهديدات التي تتعرض لها مدينة القدس وفي قلبها المسجد الأقصى في مسعى لمسح تاريخها وعروبتها وتراثها الديني .  هكذا تبدو القضية الفلسطينية كأنها خارج الاهتمام، إذ لم نشهد تحركاً جاداً ضد الممارسات الصهيونية العدوانية، ولا تتخذ القيادات الجديدة موقفاً يبشر بانعطافة عربية تدل على انتق

        نشر يوم الأحد 05 آب/أغسطس 2012 (266 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 الفلافل والهوت دوغ


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الخليج الإماراتية
د . يوسف الحسن

* تعود بي ذاكرة المكان - واشنطن - إلى احتفال نظمه البيت الأبيض ذات يوم من أيام الصيف قبل نحو ثلاثة عقود، في حديقته الخلفية، لعدد من الإعلاميين والدبلوماسيين الأجانب، وفوجئ بعضنا، بغلبة “سندويشات” الهمبرغر والهوت دوغ على مائدة الاحتفال، ووجدنا، نحن العرب المدعوين، حرجاً في طرح سؤال حول معنى “الهوت دوغ”، وبعضنا ذهب بعيداً في تفسيراته، لكننا جميعاً أقبلنا على تناوله بنهم وتلذذ في المذاق، ومن الزملاء، من تذكر “السجق أو النقانق”، وقال: هذا هو المقصود، لكن التساؤل ظل قائماً حول التسمية الأمريكية الغريبة . التي ترجمها البعض إلى “الكلب الساخن” .

        نشر يوم الخميس 02 آب/أغسطس 2012 (329 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 قوات صهيونية تقتحم الأقصى وتعتقل إمام المسجد وهو ساجد


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى أحد أئمة المسجد الأقصى خلال اقتحامها فجر اليوم الخميس المسجد لتجبر المعتكفين على الخروج منه.
وذكرت مصادر مقدسية أن أكثر من 20 معتكفا بدأوا فِى صلاة قِيام الليل وبصورة مفاجئة اقتحمت الشرطة المسجد وقطعت الصلاة على المصلين، واعتقلت إمام المسجد وهو ساجد واقتادته إلى جهة مجهولة. كما اقتحمت مجموعة من المتطرفين اليهود بحماية جنود الاحتلال ساحات المسجد الأقصى وأغلقوا بواباته.
وعقب ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلى فى منطقة كفر عقب وقلنديا ورأس العامود فى القدس المحتلة.
        نشر يوم الخميس 26 تموز/يوليو 2012 (327 قراءة) التفاصيل ... أخبار
 
 معركة العقاب، ومعركة غزة


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الشعب المصرية
د. فايز أبو شمالة

في يوم 20 من شهر أيلول، يحتفل الأسبان كل عام بذكرى انتصارهم على المسلمين في معركة العُقاب، وتقضي مراسم الاحتفال بأن يتقدم عدد من جنرالات الجيش الأسباني في مسيرة مهيبة، وهم يرفعون بين أيديهم راية المسلمين التي سقطت على أرض المعركة آنذاك، فالتقطها القائد الأسباني المنتصر، واحتفظ فيها شامخاً بعزته، ليحتفظ فيها من بعده قادة الأسبان، وهم يرون فيها عنوان الكرامة والقوة حتى يومنا هذا.

        نشر يوم الثلاثاء 24 تموز/يوليو 2012 (295 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 اسرائيل تدفع المنطقة الى الانفجار


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الدستور الأردنية
رأي الدستور

تجيء تصريحات المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية، والتي ادعى بها ان الحرم القدسي الشريف جزء لا يتجزأ من اراضي اسرائيل، لتؤكد ان العدو الصهيوني ماض في تنفيذ خططه ومخططاته التوسعية العدوانية، رافضاً الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وخاصة حقه في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، وحقه في العودة بموجب القرار 194.
ان ادانة الحكومة لهذه التصريحات العدوانية، وتحميل اسرائيل مسؤولية وتداعيات هذه التصريحات، والتي من شأنها تغيير نمط الصراع،

        نشر يوم الأحد 22 تموز/يوليو 2012 (229 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 دور الأقصى


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الخليج الإماراتية
افتتاحية الخليج

بعد الضفة الغربية ومدينة القدس، دخل الحرم القدسي بما فيه المسجد الأقصى في دائرة الضم والتهويد، ما يؤكد أن فلسطين كل فلسطين هدف للمشروع الصهيوني الذي لن توقفه بيانات الشجب والإدانة والمواقف  الجوفاء من غير مكان .
والكلام الذي صدر بهذا الخصوص عن المستشار القانوني للحكومة “الإسرائيلية” يهودا فاينشتاين الذي عَد الحرم القدسي “جزءاً لا يتجزأ  من أراضي “إسرائيل”، وينطبق عليه القانون “الإسرائيلي”، ولاسيما قانون الآثار وقانون تنظيم البناء”، لا يعبّر عن موقف شخصي،

        نشر يوم السبت 21 تموز/يوليو 2012 (214 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 حالـة طـوارئ أمنيـة فـي إسرائيـل: أبعـاد إقليميـة لـلأحـداث السـوريـة


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة السفير اللبنانية
حلمي موسى

قاد الانفجار في مجلس الأمن القومي السوري في دمشق أمس إلى إعلان حالة الطوارئ في مجلس الأمن القومي والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية عامة.
وقد عقد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك فور تواتر الأنباء عن الانفجار اجتماعا عاجلا للتشاور مع كل الأجهزة العسكرية والأمنية حول الوضع المتفاقم في سوريا، داعيا كل الأجهزة لمتابعة يقظة لما يجري. وتبع ذلك قيام رئيس الأركان الجنرال بني غانتس بعقد اجتماع طارئ للقيادة العسكرية للبحث في الموقف تمهيدا للاجتماعات التي ستجري لاحقا في مقر رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

        نشر يوم الخميس 19 تموز/يوليو 2012 (279 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 هرطقات مواطن فلسطيني من الداخل


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدمصطفى اللداوي
يكاد المواطن الفلسطيني في داخل فلسطين المحتلة أن يخرج عن طوره، ويصاب بالهلوسة والجنون وهو يحدث نفسه، وينظر حوله، ويلتفت إلى محيطه وجيرانه، ويقارن أوضاعه بأوضاع من حوله من دولٍ ومواطنين، متسائلاً عن أسباب التفرد والتميز، وعن مبررات الاختلاف والتباين، إذ كل شئٍ يخص الفلسطينيين في الداخل مختلف ومغايرٌ عن غيره، ولا يكاد يتشابه مع حالةٍ أخرى معاصرة أو من التاريخ القديم أو الحديث، وكأن قدر الفلسطينيين أن يكونوا نسيجاً مختلفاً وحدهم، وطرازاً غريباً دون غيرهم، وعليهم أن يوائموا أنفسهم مع هذه المتغيرات، وأن يقبلوا بنتائجها، ويسلموا بواقعها، ولا يعترضوا عليها كقدر، ولا يواجهوها كقضاء.

        نشر يوم الأثنين 16 تموز/يوليو 2012 (279 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 محاولات جديدة لتهويد عرب 48


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الخليج الإماراتية
فايز رشيد

في سابقة خطرة، قرر وزير التعليم الصهيوني غدعون ساعر في 25 مايو/أيار الماضي،تدريس أيديولوجية الإرهابيين الصهيونيين رئيسي الحكومتين الأسبقين في “إسرائيل”: ديفيد بن غوريون ومناحيم بيغن للطلاب، بمن في ذلك الطلبة العرب في المدارس العربية، تحت عنوان “تعاليم وميراث” زعيمين “إسرائيليين”، وإدراج خطة التعليم في البرنامج التعليمي السنوي للعام 2013 .
للعلم فقط، “ديفيد بن غوريون هو قائد العصابة الإرهابية الصهيونية المسماة (البلماخ) الذي بات لاحقاً أول رئيس حكومة ل”إسرائيل”، وهو وفقاً للمؤرخ “الإسرائيلي” إيلان بابيه في كتابه “التطهير العرقي للفلسطينيين” أصدر الكثير من القرارات لارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، وقرارات أخرى باقت

        نشر يوم الخميس 12 تموز/يوليو 2012 (309 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 الإحتلال الإسرائيلي والكنائس الأميركية


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة البيان الإماراتية
د. منار الشوربجي

الكفاح العالمي ضد الاحتلال الإسرائيلي، يواجه الكثير من العثرات، ويحقق بعض الانتصارات. ففي الأيام الماضية، انتزعت الحركة العالمية لمقاطعة الاحتلال نصراً من بين فكي هزيمة منيت بها، إذا جاز التعبير. فالكنيسة المشيخية الأميركية ناقشت في جو بالغ السخونة، مشروع قرار يقضي بسحب استثماراتها من ثلاث شركات أميركية تدعم الاحتلال وتتربح من انتهاكه لحقوق الفلسطينيين.
فشركة كاتر بيللر تصدر البلدوزرات التي يستخدمها الاحتلال في هدم بيوت الفلسطينيين واقتلاع أشجارهم، وشركة موتورولا تصدر للاحتلال تكنولوجيا للتجسس والمراقبة التي يستخدمها في المستوطنات، أما شركة هيوليت باكارد فتبيع المعدات الثقيلة المستخدمة لحصار غزة بحرياً.

        نشر يوم الأربعاء 11 تموز/يوليو 2012 (249 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 إحياء قيادة العمق الإسرائيلي والأزمة السورية


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة البعث السورية
حسام زيدان

دعت الولايات المتحدة الأمريكية الكيان الإسرائيلي حليفها الاستراتيجي في الشرق الأوسط، علناً، إلى الاستفادة من درس العراق، واستغلال الأزمة السورية، هذه النصيحة جاءت في وقت يدرك فيه هذا الكيان  أن اصطياد الفرصة موات لاستغلال الأزمة السورية، والتخلص من ألدِّ أعدائها في المنطقة, محور المقاومة، طالما لن يكون هناك تضحيات مادية وبشرية يتكبدها سياسياً.
إن الوزن الذي تحتله سورية في معادلة القضية الفلسطينية كبير، ولولاها لانحراف الصراع، في سياق ممارسة الضغط والعزل والاستفراد بمحور المقاومة من جهة، وإضعاف أركانه سياسياً من جهة أخرى، ولهذا فإن محاولة زج سورية في الزاوية والسعي لإضعافها خدمة لإسرائيل اولاً وقبل أي شيء آخر.

        نشر يوم الثلاثاء 10 تموز/يوليو 2012 (300 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 انسداد الآفاق وتذبذب المواقف


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الخليج الإماراتية
أسامة عبد الرحمن

منذ انسداد أفق المفاوضات واستمرار الكيان الصهيوني في بناء المستعمرات، تصدر بين الفينة والأخرى تصريحات من أبي مازن بأن القيادة الفلسطينية ستنظر في خياراتها لتختار الخيار الأنسب . ومنذ عرض مشروع العضوية الكاملة لدولة فلسطين على مجلس الأمن، وفشل المسعى الفلسطيني، بسبب الموقف الأمريكي الذي لوح باستخدام حق النقض، ومارس الضغط على بعض الدول، لم تلجأ القيادة الفلسطينية إلى أي من خياراتها، بما في ذلك عرض مشروع عضوية الدولة الفلسطينية، على الجمعية العامة للأمم المتحدة، أو إعلان الدولة من جانب واحد، أو التخلي عن التنسيق الأمني، أو التخلي عن السلطة، وإن أعلن أبو مازن أخيراً، إمكانية الذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة .
ومعروف أن أبا مازن، يعدّ المفاوضات خياره الأول شريطة وقف الاستيطان، وير

        نشر يوم الخميس 05 تموز/يوليو 2012 (254 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 ازدياد الإكراه والإغراء الديني في إسرائيل


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة السفير اللبنانية
حلمي موسى

في ظل الأزمة السياسية المستعرة في إسرائيل حول «لجنة بلاسنر» وتقريرها بشأن بدائل «قانون طال» لتجنيد الحريديم في الجيش تزداد مظاهر الإكراه والإغراء الديني في المجتمع. وبالرغم من أن مبادئ ما يُعرَف في إسرائيل بنظام «الأمر الواقع» فرضت أعرافاً يهودية على المجتمع بينها رقابة «الطعام الحلال» («كشروت»)، واحترام حرمة يوم السبت، وإيقاف المواصلات العامة فيه، ومنع المواصلات الخاصة من المرور في أحياء محددة، إلا أن فرض هذه الأعراف في ازدياد وتوسّع، فالمزيد من المدن والأحياء تشهد آليات فرض أعراف دينية متشددة كانت حكراً على أحياء محددة في القدس وبني براك، لكنها صارت تتنقل من مدينة إلى أخرى شمالاً وجنوباً ووسطاً.

        نشر يوم الخميس 05 تموز/يوليو 2012 (297 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 اخْتراع شَعْب


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة الخليج الإماراتية
خيري منصور

مُقابل سيل الكتب الذي لَمْ ينقطع وَالمُكرّس للدّفاع عن الأسطورة الصهيونية وَتَبْرير الاحتلال والاستيطان، هناك سيل آخر مضاد، فما صدر حتى الآن من أطروحات مضادة للصهيونية بأقلام يهود، بدأ يتحول إلى كابوس، وحين أصدر إسحق دويتشر وهو يهودي روسي كتابه "اليهودي اللايهودي"، رفض بن غوريون مصافحته، لأنه لم يكتب باللغة اليديشيّة أولاً، ولأنه حاول العِصْيان على تَعاليم الصيهونية ثانياً، لكنّ ما أَعْقَب ذلك الكتاب من دراسات كان أشدّ نفُوذاً وأَدْعى إلى السجّال في الأوساط اليهودية في العالم،

        نشر يوم السبت 30 حزيران/يونيو 2012 (299 قراءة) التفاصيل ... مقالات

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 2 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net