ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

بيان بري أبعد من صرخة: مُحاولة لإطفاء الفتنة
حكماء لبنان ونيران طرابلس
حزب الله وفريقه بعثا برسائل متعدّدة: تغيير قواعد اللعبة أمر مكلف... فلا تجرّبوننا
هل يُمكن الرهان على عقلانيّة حزب الله إذا ما بدأ تطهير الحلفاء في الشمال؟
الامتحان الأخطر في طرابلس
محنة وطن ومقاومة
جميل السيّد يكشف للإعلام بيضة وسام الحسن (الممودرة): غيابك مشبوه بـ14 شباط 2005
فرقة 14 آذار للسياسة السوريالية
هكذا نجح نصرالله في اللعب على الوتر الإسرائيلي الحساس
كونيللي تحرّض سليمان على الأسد

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
موقع إنباء الإخباري: اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

 
 اقعدوا عاقلين


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع الانتقاد الإخباري
محمود ريا

تبدو الإجراءات التي أمر رئيس وزراء العدو بنيامين ناتانياهو باتخاذها لتحصين منشآت الطاقة في كيان العدو متأخرة جداً، فضلاً عن
كونها بلا قيمة، في مواجهة الخطر الذي يتهدد هذه المنشآت من ضربات المقاومة الإسلامية، فيما لو حاول العدو ارتكاب حماقته الكبرى.
هذه الإجراءات متأخرة لأنها تأتي بعد أن باتت كل المنشآت مكشوفة، بلا غطاء، وبلا إمكانية لتخبئتها، فهي في بؤرة الاستهداف، ولن ينفع كثيراً العمل على وضع بعض وسائل الحماية حولها، لأنها لن تحمي ولن تُغني.
كذلك لا ينفع نقل هذه المنشآت إلى "أماكن أكثر أمناً" لأن نقل منشآت كهذه يكلّف مبالغ طائلة ليس بمقدور كيان العدو تأمينها، فيما أن نقلها لن يجعلها بمنأى عن الخطر لأن الكلام واضح: كل نقطة في كيان العدو هي في مجال صواريخ المقاومة الإسلامية.

        نشر يوم الجمعة 07 أيلول/سبتمبر 2012 (496 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 ناتانياهو يأمر بتحصين منشآت حيوية بعد مقابلة السيد نصر الله!


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

في أول رد فعل عملي على التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله باستهداف منشآت محددة في إسرائيل، أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الجيش بتحصين منشآت حيوية في ميدان الطاقة.
وذكرت صحيفة «غلوبس» الاقتصادية الإسرائيلية التي نشرت النبأ أن نتنياهو أمر مؤخراً قيادة الجبهة الخلفية ببدء مشروع واسع لتحصين منشآت بنية تحتية حيوية في ميدان الطاقة.
ولم تخف الصحيفة واقع أن أمر نتنياهو هذا صدر على خلفية ما وصفته بالتهديدات الأمنية لهذه المنشآت، خصوصاً من قبل إيران و«حزب الله».
        نشر يوم الخميس 06 أيلول/سبتمبر 2012 (515 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 علوش = جعجع: سورية عدو!


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة البناء اللبنانية
هتاف دهام 
      
 في آذار العام 1978 صدر القرار 425 للتحقق من الانسحاب «الإسرائيلي» من لبنان واستعادة الاستقرار والأمن الدوليّين، باستثناء مزارع شبعا، وكرّت سبحة القرارات الدولية ذات الصلة، وصولاً الى القرار 1701 في العام 2006 بعد العدوان «الإسرائيلي» على لبنان، عندما قرّر مجلس الأمن التأكيد على القرار 425، أضاف إلى ذلك «أن قوة اليونيفيل ستقوم بمراقبة وقف الأعمال العدائية ومراقبة انتشار القوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان ودعمها».
لم يتطرّق القرار 1701 لا من قريب ولا من بعيد الى انتشار قوات طوارئ دولية على حدود لبنان الشمالية، فمجلس الأمن أصلاً لم يناقش هكذا طرح، رغم تأكيد قوى 14 آذار هذا الأمر.

        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (509 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 إسرائيل: تنظيم القاعدة حليف إسرائيل ضد حزب الله – الحرب بالوكالة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

قالت صحيفة ‘هآريتس’ الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ان تنظيم القاعدة هدد منظمة حزب الله اللبنانية الذي يدعم نظام الاسد في سوريا.
تقول الصحيفة في بداية المقال الذي نشرته ‘انضم حليف جديد لاسرائيل في الحرب على الحزب الله’ وهو تنظيم القاعدة او ما يدعيه ‘كتائب عبد الله عزام في سوريا’.
ويقول الشريط الذي نقلت الصحيفة الاسرائيلية عنه تهديد التنظيم ‘ان قول الطائفة الشيعية ان اسرائيل والولايات المتحدة هم المسؤولين عن اغتيال رفيق الحريري لا اساس لها. هم الذين قتلوه. وبحسب ما نقلته الصحيفة ان ‘ماجد’ السعودي الاصل والذي عاش في مخيم عين الحلوة في لبنان هو من يقود التنظيم بحسب تقييم المخابرات الاردنية وهو قائد لـ6 آلاف ناشط من التنظيم تسللوا الى سوريا من العراق وتركيا.
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (574 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 حرب أعصاب ارتفع معها مستوى الادرينالين خلال اطلالة التحديّات الأمنيّة لنصرالله


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

صحيفة الديار اللبنانية
ابراهيم ناصرالدين

مع كل اطلالة تلفزيونية للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اكانت مقابلة او مشاركة عبر الشاشة في افطار او مناسبة او مهرجان، ينطلق بالتوازي معها نوعين من السباق الاول سياسي والاخر امني، فيما يخص الاول فان ما يسبق اطلالاته هو بحث عن الجديد في المواقف، واسباب اختيار التوقيت للظهور، اما ما يليها فاصبح عادة مملة يمارسها خصومه الذين يحاولون البحث بين كلماته عن «زلات» تدينه للبناء عليه وتهشيم صورته وصورة حزبه، وحدها اسرائيل تأخذ بجدية متناهية كل تفصيل يقوله وتبني على الشيء مقتضاه اثر كل معادلة يبرع في تقديمها في الزمان والمكان المناسبين.
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (537 قراءة) التفاصيل ... تحقيقات
 
 الأزمة السورية ومعضلة القيم والمصالح


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
حسام مطر

المدخل الرئيسي للانتقادات الموجهة لموقف «حزب الله» من الازمة السورية يمكن اختصاره بتقديم الحزب لحساباته الإستراتيجية على اعتباراته العقائدية والأخلاقية (كما فعلت مؤخراً الدكتورة هلا امون بمقالها في «السفير» مأزق حزب الله الأخلاقي والديني). وما يزيد من وطأة هذا النقد أنه يصيب المكون المركزي في بنية الحزب, أي المكون القيمي في حزب عقائدي إسلامي امتازت تجربته التاريخية بالصدقية الأخلاقية والمناقبية والثبات الإيماني المرتبط بقضايا المظلومين والمستضعفين.
منهجية حزب الله إزاء معضلة القيم والمصالح

        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (524 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 أخطر عملية.. هل وقع لبنان وسوريا في لعبة مخابراتية فرنسية


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الديار اللبنانية
هل جرت أخطر عملية أمنية قامت بها المخابرات الفرنسية ضد لبنان وسوريا مستعملة فريق اختراق خاص ذات مستوى احترافي دولي؟
1 - تسميم الأكل لمجلس الامن القومي في سوريا قبل شهرين او اكثر كان امرا خطراً وأدى فيه طباخ اجنبي يعمل في مطعم الفندق الذي جلبوا الاكل منه دور التنفيذ وكانت بداية لاكتشاف خيوط المؤامرة الخطرة الكبيرة التي تجري في سوريا.
2 - أدت لعبة دول الامم دورها الكبير في تفجير مجلس الامن القومي بعد انكشاف التسميم لقطع الطريق على تحقيقات واكتشاف بقية الخلايا واكتشاف الخلية الصغيرة، ولذلك حصل تسريع وضع المتفجرة في مجلس الامن القومي.

        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (663 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 مقتل حارسيّ وناطور منزل سفير لبنان في دمشق


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
غاصب المختار

حفلت الأيام الماضية بتطورات ميدانية تؤشر الى إصرار بعض القوى الداخلية والخارجية على توريط لبنان في الصراع السوري برغم «الممانعة» القوية التي تبديها السلطات الرسمية اللبنانية ويبديها الجيش، ولن يكون آخرها على الأرجح الاعتداء الذي استهدف حراس منزل السفير اللبناني في دمشق، وكشف العديد من محاولات تهريب العتاد والسلا ح من لبنان الى سوريا، والتي وصلت الى محاولة استباحة مطار بيروت للتهريب. إضافة الى تجدد وتوسع عمليات إطلاق النار عبر الحدود والرد السوري عليها.

        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (496 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 السيد ومعادلات الردع النوعي


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

وكالة أخبار الشرق الجديد
غالب قنديل

أدخل سماحة السيد حسن نصرالله قائد المقاومة اللبنانية عناصر جديدة في معادلة الردع الاستراتيجي للعدو الإسرائيلي منذ خطابه في يوم القدس العالمي الذي ترك تفاعلات خطيرة وهامة داخل الكيان الصهيوني وكان حديث سماحته لقناة الميادين فرصة لتركيز عناصر المعادلة الجديدة التي صاغها بدقة و براعة على جري عادته .
أولا: يلفت الانتباه تصميم قائد المقاومة على وضع عناصر الردع المتطورة والجديدة التي تحدث عنها في إطار العمل الدفاعي ضد التهديد و التصدي لاحتمال قيام إسرائيل بعدوان على لبنان.
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (926 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 جنبلاط وجعجع يُطالبان الحريري بالعودة: باتَ غيابكَ ضعفاً وخوفاً وضعضعة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

صحيفة الديار اللبنانية
تعيش حركة 14 آذار ازمة سياسية حقيقية بشأن عملها السياسي ومعارضتها الحكومية وذلك ان المجلس النيابي اعتاد على وجود حكومة ووجود معارضة وخطابات في الجلسات التشريعية ومناقشات عامة، فإذا بحركة 14 آذار ترى انها مضعضعة ليس لها خط سياسي واضح سوى التركيز على المذهبية خصوصاً لدى سعد الحريري وهي ضد الطائفة الشيعية، مع العلم ان ما قاله الرئيس بري عن الوحدة الوطنية وعن التقارب السني - الشيعي هو مستوى يجعل الكلام بأهمية مصلحة الدولة العليا بدل ان تذهب 14 آذار الى التمذهب المسيحي - السني - الدرزي.
        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (797 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 نقاش شيعي من بوابة أزمة دمشق


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

صحيفة الأخبار اللبنانية
حسام مطر

لا شك انّ هناك محاولات حثيثة لتوظيف الأزمة السورية وتفكيكها وإعادة تركيبها بما يخدم الهدف الغربي ــ الخليجي في تقويض وعزل وإضعاف محور المقاومة ولا سيما حزب الله، العمود الفقري للمقاومة في المنطقة، ولا يعني ذلك أنّ موقف الحزب والمقاومة من الازمة السورية منزّه وغير قابل للنقد. هذا الهدف يستدعي التصويب على المقاومة من داخل الطائفة الشيعية ومن بوابة الأزمة السورية، للإيحاء بأن نبوءة سقوط المقاومة بدأت بالفعل. يتجلى كل ذلك أخيراً بعدة عناوين ترمى من منابر شيعية بالتحديد في خضم السجال العام الدائر وأبرزها:
        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (854 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 حين يعترف قطب معارض، سورياً وانتخابياً ...


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
جان عزيز

قبل أيام كان أحد الأقطاب المسيحيين الأساسيين في المعارضة الحالية في مناسبة اجتماعية مغلقة. كان اللقاء في منطقة جبلية معزولة، حيث لا بشر من النوع الرقيب ولا حجر من اللون الرتيب. ما جعل الجلسة بلا قفازات ولا حصانات ولا أقنعة. وكان القطب آتياً لتوه من اجتماع لفريقه السياسي المعارض. اجتماع أعلنت فيه على المذياع المضخِّم والمضخَّم، مواقف عالية السقف، وكلام تصعيدي كبير، خصوصاً في موضوعين أساسيين: الهجوم على الحكم في سوريا، والمساهمة بإسقاطه في أسرع وقت ممكن، ورفض مشروع قانون الانتخابات النيابية الذي أقرته الحكومة الراهنة، والتأكيد على ضرورة إسقاطه في المجلس النيابي. ومن هاتين المسألتين بالذات كان طبيعياً أن يبدأ نقاش الحاضرين.
سئل القطب المسيحي المعارض بداية عن الوضع في سوريا، فأجاب بعبارات ع

        نشر يوم السبت 01 أيلول/سبتمبر 2012 (335 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 مفاجآت قد تكشف قضية سماحة والأجهزة تصطدم بـفرع المعلومات


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...ذكرت صحيفة "الديار" اللبنانية انه "وحده رئيس شعبة المعلومات العميد وسام الحسن مع ضباط إثنين من فرع المعلومات مع ثلاثة عسكريين من المجموعة الضيّقة المغلقة يعرفون أين سيارة ميلاد كفوري العميل لفرع المعلومات والذي نفّذ نقل القنابل مع ميشال سماحة الى الأشرفية. صحيح أن العميل لدى المعلومات ميلاد كفوري أخفى كل شيء من منزله، وصحيح انه غادر لبنان ولا يمكن بسهولة استرداده، لكن خيوطاً ومفاجآت بدأت تظهر، إذ أن ميلاد كفوري عميل المعلومات لم ينتبه الى قضية بيع سيارته، فوقع في سرعة الأيام والساعات، وعندها لجأ الى وسام الحسن وأبلغه انه لم يستطع تدبر امر سيارته لأسباب تقنية، فهل يقوم بتحطيمها عبر "تدهورها في واد أم يقوم بإحراقها؟" أصاب العميد وسام الحسن "التعصيب" والتوتر،

        نشر يوم الأربعاء 29 آب/أغسطس 2012 (357 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 قضاة فرنسيون للوفد اللبناني في باريس: تسليم الداتا الكاملة اعتداء على حرية التخابر


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
ايلي الفرزلي

منذ التسوية التي فرضها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وأدت إلى تسليم الأجهزة الأمنية «داتا» الاتصالات كاملة، تراجعت حملة قوى «14 آذار» على الحكومة عبر اتهامها بالمشاركة في القتل ومحاولات الاغتيال. من جهتها، لم تستطع قوى «8 آذار» الاستمرار في تحمل تبعات هذا الاتهام، فسلمت بالواقع الذي يدعو إلى تسليم هذه الـ«داتا» مع الـ«أيمزي» عن كل لبنان ولغاية 30 أيلول، ولكن على دفعتين.
في المقابل، كان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت في 25 تموز 2012، يوافق على طلب وزارة الاتصالات الرامي إلى تأليف وفد يزور فرنسا للاطلاع على آلية اعتراض المخابرات.

        نشر يوم الأربعاء 29 آب/أغسطس 2012 (261 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 هل نسّقت 14 اذار خطوة تحريك الشارع مع جنبلاط تتويجاً لإعادة تموضعه؟


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع عربي برس الإخباري
يوسف الصايغ

يبدو ان خطة قوى 14 اذار لحشر الحكومة الميقاتية عبر القيام بتحريك الشارع بدأت تنضج في سعي جديد الى الضغط على نجيب ميقاتي ودفعه للاستقالة تحت وطأة الملفات الأمنية والمعيشية والعلاقات مع سوريا التي يطالب هذا الفريق بقطعها، وفي هذا السياق تأتي الدعوة لطرد السفير السوري والتصويب على معاهدة الإخوة والتنسيق بين لبنان وسوريا والمطالبة بإالغاء المجلس الأعلى اللبناني - السوري.
وفي هذا السياق افادت صحيفة “النهار” أن قوى 14 آذار تتهيأ عبر منظماتها الطالبية والشبابية بكل أحزابها ومكوناتها لاطلاق تحرك شعبي متدرج بدءا بتظاهرة الى وزارة الخارجية غداً الاربعاء للمطالبة بطرد السفير السوري من لبنان

        نشر يوم الثلاثاء 28 آب/أغسطس 2012 (296 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 جنوح خارج السيطرة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
ابراهيم الأمين

صباحاً، الاستماع الى نشرة الأخبار صار ضرورياً. لا يهم أن تشتم المحطة والمذيع وناقل الخبر نفسه. لكنك مضطر إلى أن تستمع الى قناتين أو أكثر للتأكد من أن الخبر العاجل الذي قفز في وجهك قبل قليل ليس خبراً لقيطاً أو غير دقيق. أصلاً، لا يهتم الإعلام بالدقة في هذه الحالة، باعتبار أنه يعطي نفسه الحق من بث خبر آخر بعد ثوان أو دقائق. وهو لا يهتم بأن يوضح أو يستوضح أو أن ينتظر قليلاً، لأن منافسه لن يقوم بذلك، وسوف يغدر به ويبثّ الخبر قبله.

        نشر يوم الثلاثاء 28 آب/أغسطس 2012 (294 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 لبـنان رئيسـاً لمجلـس الجامعـة: فرصـة وطنيـة .. وعربيـة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
مارلين خليفة

يواجه لبنان استحقاقا ديبلوماسيا عربيا يتمثل في حلول موعد ترؤسه الاجتماعات الوزارية لجامعة الدول العربية، لمدة ستة أشهر بدءا من الخامس من أيلول المقبل.
حتى الآن، كل التحضيرات في وزارة الخارجية اللبنانية تشي بأن وزير الخارجية عدنان منصور، سيتوجه الى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل، وأنه سيترأس الاجتماعات الوزارية العربية، غير أن المناخات في بعض المقار الرئاسية اللبنانية تهدد مهمة منصور بوجود نظرتين مختلفتين اليها.
وقالت أوساط في رئاسة الجمهورية لـ«السفير» إن تشاورا موضوعيا وعلميا يدور حول ترؤس لبنان للمجلس الوزاري العربي، «وهناك آراء مختلفة وسيتخذ القرار المناسب بشأنها».

        نشر يوم الثلاثاء 28 آب/أغسطس 2012 (236 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 14 آذار وفقاقيع الصابون ضدّ المقاومة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة البناء اللبنانية
هتاف دهام

يتعرّض حزب الله وقوى المقاومة لهجمة إعلامية مركزة وشرسة من قوى «14 آذار»، ومن داعميهم الإقليميين والدوليين، وقد أخذت الحملة في الفترة الأخيرة شكلاً تصاعدياً، حيث يلاحظ المتابعون كيف أنّ ذلك المطبخ الإعلامي الأسود يوزّع الأدوار والأقوال، ويطلق العنان لمجموعة من النواب والسياسيّين ليفرغوا ما في جعبتهم من تصريحات يعتقدون أنها تصيب قوى المقاومة، فيما هي في الحقيقة لا تصيب إلا الاستقرار والسلم الأهلي بما تحمله من بذور فتنوية وبما يفوح منها من روائح طائفية ومذهبية.
ومن الملاحظ أيضاً تعمّد هذه الجوقة أن تطلق تصريحاتها التي تشبه إلى حدّ بعيد المعلبات الجاهزة، بعد كلّ إطلالة للسيّد حسن نصر الله، حيث يُصار إلى تشويه كلامه وتحريفه وتفسيره على غير محمله.

        نشر يوم الثلاثاء 28 آب/أغسطس 2012 (240 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 بين السعودية وجنبلاط...سعد الحريري


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

موقع التيار الوطني الحر الإخباري
مارون ناصيف

منذ أن أعلن دعمه الثوار في سوريا وأطلق حملته التجييشية لدروز جبل العرب وغيرهم لحثهمم على المشاركة في معركة إسقاط الرئيس بشار الأسد، وجّه رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط الى القيادة السعودية رسالة سياسية واضحة عنوانها "أعرب عن نيتي بإعادة العلاقة معكم الى طبيعتها"، غير أن المملكة العربية السعودية تأخرت كثيراً قبل أن تعطيه تأشيرة دخول سياسية لزيارتها على رغم الجهود التي بذلها وسطاء الزعيم الدرزي مع قيادة المملكة.
رفض القيادة السعودية هذا لإعادة المياه الى مجاريها مع جنبلاط في البداية، يفسره المطلعون بأن أصحاب القرار في المملكة يعتبرون أن "في لحظة الفرز إختار رئيس الحزب الإشتراكي محور إيران وسوريا على حساب الآخر السعودي،
        نشر يوم الأثنين 27 آب/أغسطس 2012 (308 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 وسام الحسن وإسرائيل وقطر


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الديار اللبنانية
شارل أيوب

عندما نقول قطر، نقول اسرائيل، فلم يعد هنالك من فرق، لكن في عرض الامور تأتي الصور الى ذهنك والذكريات والاحداث، الموساد قام باختراق دمشق وقتل الشهيد عماد مغنية، عبر عبوة متفجرة، واعلن ذلك. والموساد اغتال العميد محمد سليمان على شاطئ اللاذقية بقناص من البحر، والرواية عن الشهيدين عماد مغنية ومحمد سليمان تبناها الموساد علنا.
منذ شهر تم اغتيال ضباط الامن القومي في دمشق واهمهم العماد آصف شوكت بعبوة دبرتها قطر بالتنسيق مع اسرائيل. وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية انه سيأتي وقت تكشف اسرائيل كيف استطاعت تفجير مقر الامن القومي في سوريا بالتنسيق مع قطر.

        نشر يوم الأثنين 27 آب/أغسطس 2012 (377 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 النائب المصري محمد ابو حامد متهم بالانقلاب والممول سمير جعجع


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

وكالة أنباء يو بي آي
أحال النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود إلى نيابة أمن الدولة العُليا بلاغا رسميا يتضمن إتهام محمد أبو حامد، النائب في مجلس الشعب، بالتحريض على قلب نظام الحكم والحصول على تمويل من السياسي اللبناني سمير جعجع لذلك الغرض.
وقالت مصادر قضائية إن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود قرَّر يوم 26 اغسطس/آب إحالة البلاغ المقدَّم من المواطن محمود عبد الرحمن الذي يتهم فيه محمد أبو حامد النائب في مجلس الشعب "بالدعوة والتحريض على الشرعية وقلب نظام الحكم "، وذلك للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العُليا.
        نشر يوم الأثنين 27 آب/أغسطس 2012 (281 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 السعودية في لقاءات منظومة التنسيق الامني تطالب بتدمير سوريـا والقضاء على حـزب الله


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
كشفت تقارير أعدتها مراكز بحث وطواقم مختصة في دول اوروبية، أن تبادل التهديدات بين ايـران واسرائيل، وارتفاع الاصوات والتصريحات في القنوات الاعلامية، قد تكون ذات ابعاد ميدانية ومرتبطة باستحقاقات عسكرية مقبلة في الشرق الاوسط، ليست على صعيد العمل العسكري ضد ايران، فقد تكون هناك رغبة لتشتيت الانتباه عن هجوم يعد له بدقة وسرية بالغتين ضد ساحات توتر في المنطقة وبشكل خاص ضد سوريا.
وتقول هذه التقارير التي حصلت عليها (المنــار) أن السعودية تدفع اليوم بقوة داخل لقاءات "منظومة التنسيق الأمني" التي تقودها أمريكا وتضم اسرائيل والسعودية ودول اخرى في المنطقة، لحمل الدول الداعمة لما يسمى بالربيع العربي الى أهمية القضاء على ما تسميه الرياض بأدوات ايران في المنطقة،

        نشر يوم الأحد 26 آب/أغسطس 2012 (363 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 جنبلاط أيد كلام علوش عن وقوف السعودية وقطر وسوريا وراء أحداث طرابلس


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الديار اللبنانية
رضوان الذيب

شيء ما يحدث في المنطقة، وهناك اتصالات جدية في الظل بين الدول الاقليمية الفاعلة في الملف السوري لا يمكن الحكم عليها حتى الآن وربما تتبلور في قمة عدم الانحياز، وهناك من يؤكد بأن الاحداث في طرابلس هدفها التشويش على هذه الاتصالات من قبل بعض الاطراف المعارضة الاقليمية وتحديداً قطر لأي حل في سوريا، وهذه الاطراف الاقليمية لها امتداداتها اللبنانية لكنها لا تستطيع فعل أي شيء وبالتالي فان احداث طرابلس لن تتوسع.
وتقول المعلومات ان الاتصالات الايرانية المصرية تحديداً تشمل الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز حول الملف السوري وربما تشكل «ثغرة» في الجدار المسدود وقد ترجمت الاتصالات الايجابية نوعا ما بزيارة الرئيس الايراني الى السعودية وزيارات مرتقبة لمسؤولين سعوديين الى ايران واصدار قيادات

        نشر يوم الأحد 26 آب/أغسطس 2012 (351 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 سورية ولبنان و وحدة المصير


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...وكالة أخبار الشرق الجديد
غالب قنديل

يشير تطور الأحداث الجارية في لبنان إلى معالم خطة التحالف الأميركي الغربي الإسرائيلي الخليجي الهادفة إلى تمزيق المشرق من خلال عصف الفتن المذهبية والتفجيرات المتنقلة والعودة إلى الوقائع السياسية والأمنية المتراكمة تؤكد بكل قوة ان لبنان يتعرض لذات السيناريو المعتمد لتفكيك الدولة السورية وتمزيقها.
أولا: من الواضح ان الغاية الإستراتيجية خلف خطة التفتيت والفتن والحروب المتنقلة هي ذاتها منذ انطلاق نظرية الفوضى التي أشاعها المحافظون الجدد

        نشر يوم الجمعة 24 آب/أغسطس 2012 (359 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 غضب سعودي: 4 مليارات لـ (غبي)


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

صحيفة الأخبار اللبنانية
قاسم س. قاسم

ليس الأمر الآن على نحو «ربّ ضارّة نافعة». منذ زمن الراحل رفيق الحريري، كانت الاحتجاجات السعودية على دعمه المفتوح مكتومة النّفَس. هي لا تزال الآن. لكن مواقع التواصل الاجتماعي، الذي فكّر ملك السعودية يوماً بشرائها، جعلت الموقف يتغيّر. وما حصل أمس على موقع «تويتر»، دلّ على واقع جديد. الإشكال ليس سياسياً بصورة مباشرة، ذلك أن السعوديين انفجروا أمس دفعة واحدة بعد «العيدية الحرزانة» التي نالها سعد الحريري من الحكومة، وقدرها أربعة مليارات دولار لمعالجة ديونه وأزمة السيولة ومشاريعه المتعثّرة.
        نشر يوم الخميس 23 آب/أغسطس 2012 (337 قراءة) التفاصيل ... تقارير

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 6 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net