ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

كم من جدار سيحمي الإحتلال الصهيوني لفلسطين؟
نسيبة، قريع، بيلين: رؤى تُناقض الواقع والآمال
لا نهاية لحروب أميركا
خارج الإطار..القمع الأكاديمي والفكري في إسرائيل
مدينة القدس والواقع الديمغرافي الراهن
مَن يكون الملك السعودي الجديد؟
كيسينجر... إطلالة على الثورات العربية
سورية تشتري أنظمة رادارية متطورة وطائرات حديثة تتحدى التفوق الجوي الإسرائيلي
منظمة شانغهاي للتعاون: آلية حيوية للتعاون الأمني الإقليمي
العالم عائد والعرب ذاهبون.. هل انتهى العصر النووي؟

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
 
 دراسات: القاعدة يعاد هندرتها عبر الحدث السوري


العالم العربي والاسلاميصحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
المحامي محمد احمد الروسان

في التحليلات والرصد السياسي والأمني والعملياتي، لتواجد متفاقم وزاخر لتنظيم القاعدة في سورية مع بدء سخونة حدثها الأحتجاجي، والتي ترقى تلك التحليلات لدرجة المعلومات الصحيحة بنسبة 80 % أنّه: وفي الأهداف الأستراتيجية وضمن متتالياتها الهندسية العنكبوتية، والتي تقود الى الفوق الأستراتيجي لنستولوجيا الرؤية الصهيو – أمريكية – البعض عربية – البعض اسلامية، لما بعد السقوط المأمول والمرتجى للنسق السياسي السوري الحالي، و أو حتى عبر اضعافه من خلال سقوط مرتجى سريع لحكومة الرئيس العروبي السوري الطبيعي بشّار الأسد، سوف تتذرع كل من الولايات المتحدة الأمريكية من جهة، والكيان العبري الصهيوني من جهة أخرى، بتواجد لتنظيم القاعدة الأرهابي في سورية

        نشر يوم الأحد 09 أيلول/سبتمبر 2012 (552 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: فرنسا..ضحية تبعيتها للولايات المتحدة


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...شبكة فولتير الفرنسية
بقلم تييري ميسان

قاد فرانسوا هولاند حملته الانتخابية من منطلق إدانة الادارة الكارثية التي مارسها سلفه نيكولا ساركوزي, وكذلك أسلوبه السوقي الاستعراضي, مقدما الوعود باجراء تغييرات فورية.
هاهي مائة يوم مضت على انتخابه, تغير فيها بكل تأكيد أسلوب إدارة الحكم, ولكن ليس السياسات. ففرنسا لاتزال مستمرة في الغوص بأزماتها, وبعناد.
لننظر إلى الموضوعات الرئيسية التي ناقشتها الصحافة الفرنسية, وبشكل أخص, الطريقة التي تناولت بها تلك الموضوعات, فنجد أنها تجسد في مجملها خضوع الطبقة الحاكمة للهيمنة الأمريكية, الأمر الذي يفسر حالة الجمود الحالية.

        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (527 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: أميركا.. ومعاني تقليص الإنفاق العسكري


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...صحيفة الوطن القطرية
حسين عطوي

«تعاني الإمبراطورية الأميركية تصدعاً داخلياً خطيراً ينذر بأفولها وزوالها، وتدرك الولايات المتحدة هذا الخطر وتعيش بسببه صراعاً سياسياً، وتشن حروباً مسرحية صغيرة على الإرهاب في أفغانستان والعراق بقصد التعمية والتمويه على حقيقة ضعفها وقرب انهيار نظامها».
هذا الكلام للكاتب الأميركي ايمانول تود ورد في كتابه ما بعد الإمبراطورية، دراسة في تفكك النظام الأميركي، صدر عام 2003 عن دار الساقي استبق فيه الأحداث التي حصلت بعد ذلك وتوقع سقوط وشيك للإمبراطورية الأميركية نتيجة ركودها الاقتصادي المطرد، وتراجع قدراتها الاقتصادية والعسكرية والإيديولوجية التي لا يسمحن لها بالسيطرة فعليا على عالم أصبح شديد الاتساع وتنبئ بانهيار حلمها الإمبراطوري.

        نشر يوم الأحد 26 آب/أغسطس 2012 (297 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: الحواضن المثلى لتنظيم القاعدة


العالم العربي والاسلاميصحيفة الديار الأردنية
المحامي محمد احمد الروسان

تساؤلات كثيرة وتؤرّق العديد من أجهزة الأستخبارات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط الآن، وتحفّز أدمغتها الأستخبارية على التحليل الدقيق والتفكير والتمحيص مع تفعيل أدواتها على الأرض، وذلك على شاكلة التساؤل الذهبي التالي :- في حالة لجوء تنظيم القاعدة إلى خيار الخروج والهجرة، خارج المسرح الأفغاني – الباكستاني، فأيّ أبرز المسارح - الحواضن التي يمكن أن يواصل فيها التنظيم عملياته بالمعنى الرأسي والعرضي؟.
أعتقد أنّه سوف يتموضع في أكثر من مسرح ومنها المسرح اليمني، حيث الأخير يوفّر لتنظيم القاعدة العديد من المزايا التي من أبرزها، أن هذا المسرح يتميز بتقاطعات تتلائم مع تمركز القاعدة، وأولها يتمثل في علاقات الجوار الإقليمي لجهة إمكانية نشوء مسرح يمني – سعودي، ومسرح يمني –

        نشر يوم الأربعاء 22 آب/أغسطس 2012 (247 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: تراجع المشروع الصهيوني الأمريكي والسيناريو الراجح في التعامل معه


العالم العربي والاسلاميصحيفة الشعب المصرية
إعداد: د.ممدوح المنير*

نحاول بهذه الورقة البحثية أن نتعرَّف طبيعة المشروع الصهيوني الأمريكي في المنطقة العربية، وتعرُّف مكوناته وأدواته، وأهدافه ومراحل تطوره، وعوامل استمراره ونجاحاته وإخفاقاته، ونقاط الالتقاء ونقاط التعارض والاحتكاك بينه وبين المشاريع الأخرى، ومستقبله خاصةً بعد الثورات العربية، والسيناريو الراجح في مواجهته.
في البداية، لا بد من تحرير المصطلح كمقدمة ضرورية لتحرير المعنى: هل هناك حقًّا مشروع صهيو-أمريكى؟!
في الحقيقة، الجملة ذاتها في حاجة ماسة إلى فك الاشتباك بين مفرداتها المختلفة، رغم أن التسمية تكاد تكون الغالب الأعم في توصيف (المشروع).

        نشر يوم الأحد 19 آب/أغسطس 2012 (299 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: هزائم إسرائيل وانتصارات المقاومة..


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...مجلة الوحدة الإسلامية
هيثم محمد أبو الغزلان

قبل تحرير الجنوب اللبناني واندحار جيش الاحتلال الإسرائيلي عنه (25-5-2000)، كان الواحد يجهد لإقناع الآخرين بضرورة المقاومة وجدواها، خصوصاً أن الكثيرين لم يروا مثالاً واقعياً يمكن الاستناد إليه.. ولكن بعد التحرير أصبح هناك نموذج واقعي عُمّد بدم الشهداء وعذابات الأسرى والتضحيات العظام. ومع ذلك يبقى البعض يجادل بجدوى المقاومة وحتى بوجودها!!.
وبعد ست سنوات على انتهاء العدوان على لبنان ما زال القادة الإسرائيليون يتخوفون من حالة "الهدوء" السائدة على الجبهة الشمالية لأن حزب الله يعمل على تعزيز قدراته القتالية والصاروخية، ويُجمعون على ضرورة أن تكون الحرب المقبلة مع لبنان قاسية ومؤلمة وقادرة على تحقيق أهدافها في غضون أيام.

        نشر يوم السبت 11 آب/أغسطس 2012 (321 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: أخطبوط سي آي اي وأذرعته في العالم


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...



المدرسة الصربية للثورة "CANVAS": استراتيجية صدم الشعوب بالأنظمة وشعار قبضة اليد


موقع الانتقاد الإخباري
علي عوباني

تتعدد أوجه وأذرع جهاز الاستخبارات المركزية الاميركية الـ"سي اي اي" في العالم، وهي بمجملها عدا عن اعمالها التجسسية والامنية، تلجأ عادة الى تهيئة الظروف الملائمة لإحداث تغييرات في الانظمة السياسية للدول بما يصب في خدمة المصالح الاميركية الاستراتيجية، وبما يجعلها قادرة على استبدال تلك الانظمة بأنظمة حليفة تدور في الفلك الاميركي الاسرائيلي.
وكما ان لكل حرب ادواتها، فللحرب الناعمة التي تخوضها الاستخبارات الاميركية اساليبها ايضاً، ومنها استحداث عدد كبير من المنظمات غير الحكومية التي يصفها البعض بالـ"سامة" ( التنموية، الحقوقية، المالية، توعوية ..)
        نشر يوم الجمعة 10 آب/أغسطس 2012 (397 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: ماذا بعدالاضطرار إلى تجميد مشروع الشرق الأوسط الكبير، ولو مؤقتا؟!


العالم العربي والاسلاميموقع أنباء الإخباري
الدكتور شاكر شبيير

خطط الاستراتيجية الاستعمارية تأخذ عقوداً من التخطيط؛ فهي تقوم على دراسة النماذج التاريخية للمنطقة. كما أنها تأخذ عقوداً من التنفيذ؛ حتى بأتي تنفيذها بشكل طبيعي ومنسجم مع تلك النماذج التاريخية. لنأخذ مثلا مشروع الشرق الأوسط الكبير لحل الإشكالية الإسرائيلية التي تقع في فلب العالمين العربي والإسلامي، وليست هي بعربية أو إسلامية، وفوق هذا هي جسم عدواني!
لم يبدأ تنفيذ خطة الشرق الأوسط الكبير في عهد بوش الإبن على يدي كونداليزا رايس! ففي 2006 كانت كونداليزا رايس فقط تفتح الستار عن المشهد الأخير للشرق الأوسط الجديد الذي يبدأ رفع الستارة عنه بافتراض بهزيمة نكراء لحزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان، وهو أمر مفروغ منه حسب تقديراتهم، وبالتالي هزيمة خط المقاومة في الأمة! لكن انتصار حزب الله لم

        نشر يوم الأربعاء 08 آب/أغسطس 2012 (458 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: الأبعاد الجيوسياسية للنزاع في سورية


العالم العربي والاسلاميصحيفة كراسنايا زفيزدا الروسية
في مقابلة أجرتها معه صحيفة "كراسنايا زفيزدا" يوم 1 أغسطس/آب يرى مدير معهد البحوث الاستراتيجية ليونيد ريشيتنيكوف أن ما يجري اليوم في سورية موجه ضد روسيا أيضا. ويضيف الخبير أن هذا التوجه يحمل طابعا متعدد الأطياف وهذا النزاع  يؤثر سلبا على التعاون الاقتصادي والعسكري  التقني بين روسيا وسورية. أما في حال إطاحة نظام بشار الأسد بالقوة فإن روسيا لن تفقد حليفا في المنطقة وحسب بل وستكون مضطرة للتخلي عن العديد من مواقعها في الشرق الأوسط الذي يعتبر بالنسبة لها عقدة بالغة الأهمية لتقاطع طرق المواصلات العالمية، وسوقا واسعة لتصريف السلع.

        نشر يوم الخميس 02 آب/أغسطس 2012 (352 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: ما بعد أمريكا


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...

شبكة فولتير نت
بقلم عماد فوزي شعيبي

في نهاية القرن العشرين كان الخبر الجيد هو انهيار الاتحاد السوفييتي كإمبراطورية تبسط سلطتها في أوروبا الوسطى, أما الخبر السيء فكان بقاء الولايات المتحدة الأمريكية كإمبراطورية تفرض سلطتها على أوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية وعلى أجزاء أخرى من العالم. مما لاشك به أن نهضة روسيا وصحوة الصين أديا إلى نشوء نظام دولي جديد ستزول فيه إمبراطورية الولايات المتحدة البالية. ومنذ ذلك الحين بدأ الخبراء الاستراتيجيون يتساءلون حول كيفية الحد من مواجهات حتمية في الفترات المفصلية التالية. يرى الدكتور عماد شعيبي أن زعيما العالم الجديدان, ألا وهما بيجينغ وموسكو, يتصرفان بحذر لتفادي نشوب حرب عالمية ولكنهما يتحضران لنزاعات إقليمية دامية
        نشر يوم الأثنين 30 تموز/يوليو 2012 (384 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: كيف تستهدف أميركا حزب الله؟


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
حسام مطر

ست سنوات على نهاية الحرب الإسرائيلية على لبنان والحرب التي حفرت عميقاً في الوعي السياسي - العسكري الإسرائيلي شكلت حافزاً لموجة من الدراسات والأبحاث العسكرية والإستراتيجية في تل أبيب وواشنطن، وكانت الخلاصة الأهم: لا يهزم حزب الله عسكرياً. من تلك الخلاصة تشكلت ملامح السياسة الجديدة: تغيير الملعب واللعبة والأدوات والقواعد. إنها سياسة الدمج بين القوة الناعمة والصلبة أو ما يحلو لجوزيف ناي تسميته «بالقوة الذكية»، وإن كانت عبارة ناي تلك غير موفقة تماماً فالأصح أنها «إستراتيجية ذكية»، أو كما عاد وأطلق عليه ناي «الإستراتيجية الليبرالية ـ الواقعية».

        نشر يوم الأثنين 23 تموز/يوليو 2012 (353 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: عدوان تموز 2006 .. انتصار نهج المقاومة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...


صحيفة البعث السورية
د. معن منيف سليمان

شنّت "إسرائيل" حرباً عدائية مسعورة على لبنان في تموز عام 2006، دمرت خلالها بصواريخها وطائراتها وبوارجها الحربية ومدفعيتها قرى الجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية في بيروت، وكان حجم الدمار الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية يفوق حجم وآثار ما خلفته القنابل النووية التي ألقتها القوات الأمريكية على مدينتي ناغازاكي وهيروشيما اليابانيتين في الحرب العالمية الثانية، إذ سويت بيوت الجنوب بالأرض، وأزيلت عشرات الأبنية في الضاحية الجنوبية عن الوجود، وشرّد نحو مليون لبناني، وقتل وجرح الآلاف من المدنيين اللبنانيين، وحوصر لبنان براً وبحراً وجواً، وسجلت آلة الحرب الصهيونية رقماً قياسياً جديداً في ارتكاب المجازر، لكنها لم تستطع هزيمة المقاومة التي خرجت منتصرة، وقدّمت دروساً وعبراً غيّ
        نشر يوم الخميس 12 تموز/يوليو 2012 (414 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: استراتيجية أميركية جديدة في الشرق الأقصى


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...صحيفة البيان الإماراتية
مسعود ضاهر

في الخامس من يناير 2012، أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن استراتيجية عسكرية جديدة، تتضمن نقل قوات أميركية بعد انسحابها من العراق، لتعزيز تواجدها في منطقة آسيا والباسفيك. وتندرج هذه الخطوة في سياق استراتيجية "العودة إلى آسيا" التي أعلنتها الحكومة الأميركية في العام الماضي. وتضمن تقرير أوباما نقطتين أساسيتين: التركيز على منطقة آسيا والباسفيك أو المحيط الهادئ، وحرص الولايات المتحدة على خفض الإنفاق العسكري.
ومع أن استراتيجية تعزيز الوجود العسكري الأميركي في منطقة آسيا والباسفيك ذات أبعاد دفاعية، وتهدف إلى المزيد من التقشف لحماية الاقتصاد الأميركي المأزوم، فقد أثارت ردود فعل متباينة لدى قادة دول تلك المنطقة.

        نشر يوم الأثنين 09 تموز/يوليو 2012 (344 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: الأزمة السورية: التوازن الناعم بوجه واشنطن


العالم العربي والاسلامي


صحيفة الأخبار اللبنانية
حسام مطر
شكلت سنوات ما بعد الحرب الباردة تحدّياً جاداً للنظرية الواقعية في العلاقات الدولية، لا سيما لمفهومها المركزي حول «توازن القوى»، إذ لم تبادر الدول الكبرى ــ المستوى الثاني في النظام الدولي الاحادي ــ الى بناء توازن قوى تقليدي «صلب» بوجه القوة الاحادية الاميركية، كإنشاء الأحلاف العسكرية وإطلاق سباق تسلح. تتعدد التفسيرات المتعلقة بهذه الظاهرة، منها: التفوّق الاميركي العصي على التوازن، وعجز روسيا والصين تحديداً عن بناء تحالف دولي مواز لواشنطن، واستفادة بعض القوى الكبرى من الاحادية الاميركية والالتحاق بها بدل مواجهتها، والعولمة والتداخل الاقتصادي المتبادل بين القوة الاحادية والقوى الكبرى، وأخيراً بسبب غياب الهاجس الامني ــ السيادي المباشر عند القوى الكبرى وتوازن الر
        نشر يوم الأثنين 18 حزيران/يونيو 2012 (313 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: الحميد والراشد والخازن .. والمهمة العبثية


العالم العربي والاسلامي


موقع قناة العالم

نبيل لطيف

لا يختلف اثنان حول عبثية عمل الاعلاميين السعوديين والاعلاميين العرب المسعدنين ، فمثل هؤلاء مكلفون بمهمة مستحيلة ، تقضي باقناع المخاطب بتقبل نظام سياسي كالنظام السعودي ، وتقبل قراءة الوهابية للدين الاسلامي ، وتقبل الكيان الصهيوني كبلد صديق ، وتقبل ايران كعدو ، وتقبل فكرة ان الشرور التي تواجهها الامة هي بسبب الشيعة ، وتقبل فكرة العداء الابدي بين الشيعة والسنة ، وتقبل فكرة ان امريكا هي المنقذ للعرب والمسلمين.
عبثية المهمة الملقاة على عاتق جيوش الاعلاميين السعوديين والعرب العاملين في الحضيرة السعودية في هذا الشأن ، هي نتيجة طبيعية لشذوذ النظام السياسي السعودي ، وشذوذ الرؤية الوهابية الى الدين والحياة والانسان.

        نشر يوم الأثنين 18 حزيران/يونيو 2012 (389 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: قطر بين التّصهين الاميركي... والتّأمرك الوهّابي...؟


العالم العربي والاسلامي


موقع البديع الإخباري
الرباط/البديع ـ بقلم : مصطفى قطبي
لانعتقد بأن أمير قطر بطلّته البهية أو الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بقوامه الممشوق وخصره النحيل وقدّه المياس، أو أي ملك أو أمير أو شيخ أو حاكم، لانعتقد بأن هؤلاء أهم من بن علي أو مبارك أو الشاه وغيرهم من حكام سادوا ثم بادوا، ورفضت الولايات المتحدة استقبالهم على أراضيها حتى للعلاج... والتاريخ حافل بالأمثلة التي يصعب تعدادها.
ليس ضرباً في الخيال، أو الغوص في النهلستية (العدمية) بل هي حقيقة ساطعة سطوع الشمس في كبد النهار، فالقيادة أصبحت للمشايخ وأصحاب الشماخات والعباءات، مع كل الاحترام لكل الزي العربي الأصيل... نفط، وذهب، وخيول،
        نشر يوم الأربعاء 13 حزيران/يونيو 2012 (508 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: هل انتهى الأمر بسرقة ثورة 25 يناير المجيدة؟ (2)


العالم العربي والاسلامي

الأهداف الاستراتيجية من سرقة ثورة 25 يناير! إلى اين التحرك؟!(2)


موقع إنباء الإخباري
د. شاكر شبير
الديمقراطية مباراة، تماما مثل الشطرنج!
أن يسمح لك أن تلعب مع كاسباروف لا يعني أنك ستهزمه!
كما أن هناك إمكانية للغش في اللعب!
وجود مراقبين اجانب لا يعني نزاهتها!
فقد يكونون مجرد شهود زور لطبخة قبلوا مخرجاتها

        نشر يوم الثلاثاء 12 حزيران/يونيو 2012 (390 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: منظمة شنغهاي للتعاون: من الإقليمية إلى العالمية


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...


موقع أنباء موسكو
أستانة - باسل الحاج جاسم
استضافت العاصمة الصينية بكين القمة الـ12 لرؤساء الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون.

اختتمت القمة الـ12 لمنظمة شنغهاي للتعاون أعمالها في بكين اليوم الخميس. ومن بين الوثائق العشر التي وقع عليها رؤساء الدول الأعضاء قرار اعتماد الخطوط الأساسية لإستراتيجية تنمية المنظمة، والوثيقة الخاصة بالإجراءات السياسية الدبلوماسية المطلوب اتخاذها للرد على تطورات تهدد السلام والأمن والاستقرار في مجال عمل المنظمة، وقرار اعتماد برنامج التعاون في مكافحة الإرهاب والنزعة الانفصالية والتطرف.

        نشر يوم الخميس 07 حزيران/يونيو 2012 (505 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: قضية الحولة تجسد تأخر الاستخبارات الغربية في سورية


العالم العربي والاسلامي


شبكة فولتير الفرنسية

بقلم تييري ميسان

على الرغم من أن الغربيين لايعترفون أبدا بأخطائهم, إلا أنهم في واقع احتمال الاعتراف بأنهم قد ضللوا بخصوص مجزرة الحولة.

ليس المهم معرفة فيما إذا كانوا سيصححون أو لا يصححوا الصورة الكاذبة التي تصنعها دعايتهم حول سورية, بل الأهم معرفة تطور علاقات القوة التي نشأت بين حلف شمال الأطلسي من جهة, ومنظمة تعاون شنغهاي, من جهة أخرى.

لقد كشفت قضية الحولة عجز القوى الغربية عن معرفة حقيقة مايجري في سورية, في مقابل سعة اطلاع الاستخبارات العسكرية الروسية على ما يجري على الأرض.

        نشر يوم الخميس 07 حزيران/يونيو 2012 (414 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: هل انتهى الأمر بسرقة ثورة 25 يناير المجيدة؟


العالم العربي والاسلامي

هل أضحى شعب الكنانة بين مطرقة فلول النظام البائد وسندان إسلام الصفقات؟!
الحلقة الأولى: استمرار مسلسل سرقة الثورات


موقع إنباء الإخباري
الدكتور شاكر شبّير
هل المحاولات الصهيوأمريكية لسرقة ثورة 25 يناير المجيدة هي القاعدة أم الاستثناء؟ هذا أول سؤال لا بد من طرحه لنرى الطريق وإلى اين نتجه؟
مراجعة تاريخ الثورات المعاصرة للشعوب للتحرر من الاستعمار يرينا أن الاستعمار لا يعترف بهزيمته أمام الشعوب بسهولة، ويحاول الالتفاف على هذا الانتصار الذي تم تقديم الغالي والنفيس له!
        نشر يوم الثلاثاء 05 حزيران/يونيو 2012 (437 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: أبعاد الأزمة اللبنانية


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الخليج الإماراتية
عصام نعمان

لبنان ليس للبنانيين وحدهم، هو لهم أحياناً ولهم ولغيرهم أحياناً أخرى . الغير هو دول المنطقة، العربية وغير العربية، ودول العالم أيضاً .


الجميع، لبنانيين وغير لبنانيين، يتعاملون مع لبنان لا كوطن بل ساحة تتصارع فيها قوى الداخل والخارج على المصالح والمواقع والنفوذ . لبنان، إذاً، في أزمة متواصلة، لأن الصراعات فيه وعليه متواصلة .


الأبعاد البارزة في أزمة لبنان الراهنة محلية وعربية وإقليمية ودولية، وهي أبعاد متداخلة، يصعب فصل أحدها عن الآخر، لذلك تتعقد الأزمة ويطول أمدها وتتزايد ضحاياها وأضرارها .

        نشر يوم السبت 26 أيار/مايو 2012 (415 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: إسرائيل تعمل على تفتيت المنطقة وإقامة دويلات تحكمها الطوائف


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد


صحيفة اللواء اللبنانية
هيثم زعيتر
تحل ذكرى «نكبة فلسطين» في الخامس عشر من شهر أيار من كل سنة، تنفيذاً لـ «وعد بلفور»، الذي قطعته بريطانيا العظمى آنذاك في العام 1917، باعتبار دولة فلسطين العربية التي كانت محتلة من قبلهم، هي دولة ليهود الشتات في العالم..
وتم إعلان قيام دولة «إسرائيل» في الخامس عشر من أيار في العام 1948 بالنسبة لدول الاستعمار ذات الجيوش التي تحتل وتستعمر فلسطين، فيما اعتبرت عربياً بالدرجة الأولى بالنسبة للدول التي تؤمن بطبيعة الحقوق في المنشأ والأرض والوجود «نكبة فلسطين»..
        نشر يوم الأربعاء 16 أيار/مايو 2012 (417 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: آليات محاكمة العدو الصهيونى فى القانون الدولى الجنائى


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد



صحيفة الشعب المصرية

بقلم: د. السيد مصطفى أبو الخير

اثار قرار مدعي عام محكمة الجنايات الدولية لويس مورينو أوكامبو الصادر يوم الثلاثاء الثالث من إبريل عام 2012م والذي نص على (عدم قدرته على النظر في شكاوى تلقاها للتحقيق في جرائم حرب مفترضة ارتكبت في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية فى ديسمبر عام 2008 ويناير عام 2009م، أنه لا يمكن لدول تتمتع بصفة مراقب في الأمم المتحدة تقديم دعاوى للمحكمة، وأن التقدم بدعوى أمام محكمة الجنايات الدولية يتم فقط عن طريق دولة أو عبر مجلس الأمن الدولي،

        نشر يوم الخميس 03 أيار/مايو 2012 (406 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: سيناء·· كابوس اسرائيل القادم··!!


العالم العربي والاسلاميمجلة المجد الأردنية
عماد عفانة

المتتبع لتصريحات كبار رجالات العدو الصهيوني العسكرية والأمنية والاستخباراتية يرى بوضوح التخوفات الصهيونية الجدية من تحول شبه جزيرة سيناء الخاصرة الرخوة لكيان العدو إلى قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في وجههم في كل لحظة·
فمع ضعف سيطرة الدولة المصرية على شبه جزيرة سيناء نظرا للتغيرات السياسية بعد سقوط نظام مبارك·
ومع تنامي نفوذ المد الاسلامي وصولا إلى نجاح التنظيمات الإسلامية والوطنية على حد سواء في تجنيد بدو سيناء ضد الكيان العبري·

        نشر يوم الخميس 03 أيار/مايو 2012 (527 قراءة) التفاصيل ...
 
 دراسات: أزمة أمريكية أكثر منها سورية..!!


العالم العربي والاسلامي


صحيفة العرب من لندن
نقولا ناصر

"النتائج العكسية لأسرلة السياسة الخارجية الأمريكية وعسكرتها تبدو في أوضح صورها اليوم في صراع الإرادات الدولي والإقليمي المحتدم حاليا للفوز بالجائزة الإقليمية الكبرى لهذه السياسة في سوريا"

في الثامن والعشرين من الشهر الماضي كتب ثوماس فريدمان مقالا في النيويورك تايمز، قال فيه إن "الوقت قد حان لإعادة النظر في سياسة الشرق الأوسط" الأمريكية، التي وصفها الصحفي البريطاني المتخصص في المنطقة، ديفيد هيرست، في مقال له نشرته "ذى جابان تايمز" بأنها "مؤسرلة"

        نشر يوم الثلاثاء 01 أيار/مايو 2012 (508 قراءة) التفاصيل ...

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 2 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net