ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

تلك الرائحة الزكية
تساقط أوراق الإرهاب
سورية ولبنان و وحدة المصير
سوريا ومحبوها يتمنون نجاح مهمة الإبراهيمي
سوريا من دولة الى بيدق
حتى لو اسـتقال الأسـد.. المطلـوب رأس سوريا !... وما بعدها!!.
تحذير أوباما من تجاوز الخط الأحمر يهدف إلى إيجاد ذريعة جديدة للتدخل في سوريا
حكماء لبنان ونيران طرابلس
موقعة حلب بين رياض الثالث ووليم الأوّل
الامتحان الأخطر في طرابلس

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
 
 مقالات: التعذيب في سجون الاحتلال سياسة ثابتة..!!


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدشبكة الإنترنت العربي ـ أمين
عبد الناصر عوني فروانة

لم يكن التعذيب بأشكاله الجسدية أو النفسية المتعددة، ممارسة نادرة أو موسمية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أو سلوك مرتبط بظرف "أمني" ما، وإنما يُمارس كسلوك يومي وجزء أساسي من معاملة المعتقلين الفلسطينيين في إطار سياسة ثابتة وممنهجة منذ بدايات الاحتلال.

والأخطر أن هذا السلوك حظىّ على غطاء قانوني وحصانة قضائية، وأن التوصيات السرية للجنة لنداو، التي أقرها "الكنيست الإسرائيلي" في نوفمبر عام 1987، هي من وضعت الأساس لقانون فعلي يسمح بتعذيب الأسرى

        نشر يوم الأحد 09 أيلول/سبتمبر 2012 (462 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: اقعدوا عاقلين


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع الانتقاد الإخباري
محمود ريا

تبدو الإجراءات التي أمر رئيس وزراء العدو بنيامين ناتانياهو باتخاذها لتحصين منشآت الطاقة في كيان العدو متأخرة جداً، فضلاً عن
كونها بلا قيمة، في مواجهة الخطر الذي يتهدد هذه المنشآت من ضربات المقاومة الإسلامية، فيما لو حاول العدو ارتكاب حماقته الكبرى.
هذه الإجراءات متأخرة لأنها تأتي بعد أن باتت كل المنشآت مكشوفة، بلا غطاء، وبلا إمكانية لتخبئتها، فهي في بؤرة الاستهداف، ولن ينفع كثيراً العمل على وضع بعض وسائل الحماية حولها، لأنها لن تحمي ولن تُغني.
كذلك لا ينفع نقل هذه المنشآت إلى "أماكن أكثر أمناً" لأن نقل منشآت كهذه يكلّف مبالغ طائلة ليس بمقدور كيان العدو تأمينها، فيما أن نقلها لن يجعلها بمنأى عن الخطر لأن الكلام واضح: كل نقطة في كيان العدو هي في مجال صواريخ المقاومة الإسلامية.

        نشر يوم الجمعة 07 أيلول/سبتمبر 2012 (496 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: كسر معادلة القطب الواحد


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...صحيفة الخليج الإماراتية
افتتاحية الخليج

من الآن وحتى الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل، ينتظر أن تستعر الحرب الكلامية بين ميت رومني مرشح الحزب الجمهوري وباراك أوباما الساعي إلى تجديد إقامة الحزب الديمقراطي في البيت الأبيض ودوائر القرار في الولايات المتحدة، وهي حرب تستخدم فيها الأسلحة كافة لإظهار “القوة الذاتية” وتعنيف ضعف الآخر .
وبعيداً من المزايدات بشأن الكيان الصهيوني ومن يدعمه أكثر، أو يستطيع أن يوفر له فوق ما يريد، لتثبيت احتلاله، وتحقيق أطماعه التوسعية، وحمايته من أية مساءلة أو محاسبة، وهذا كله طبعاً على حساب العرب وحقوقهم وقضاياهم، ووجودهم عموما

        نشر يوم الخميس 06 أيلول/سبتمبر 2012 (470 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: علوش = جعجع: سورية عدو!


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة البناء اللبنانية
هتاف دهام 
      
 في آذار العام 1978 صدر القرار 425 للتحقق من الانسحاب «الإسرائيلي» من لبنان واستعادة الاستقرار والأمن الدوليّين، باستثناء مزارع شبعا، وكرّت سبحة القرارات الدولية ذات الصلة، وصولاً الى القرار 1701 في العام 2006 بعد العدوان «الإسرائيلي» على لبنان، عندما قرّر مجلس الأمن التأكيد على القرار 425، أضاف إلى ذلك «أن قوة اليونيفيل ستقوم بمراقبة وقف الأعمال العدائية ومراقبة انتشار القوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان ودعمها».
لم يتطرّق القرار 1701 لا من قريب ولا من بعيد الى انتشار قوات طوارئ دولية على حدود لبنان الشمالية، فمجلس الأمن أصلاً لم يناقش هكذا طرح، رغم تأكيد قوى 14 آذار هذا الأمر.

        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (509 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: الأزمة السورية ومعضلة القيم والمصالح


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
حسام مطر

المدخل الرئيسي للانتقادات الموجهة لموقف «حزب الله» من الازمة السورية يمكن اختصاره بتقديم الحزب لحساباته الإستراتيجية على اعتباراته العقائدية والأخلاقية (كما فعلت مؤخراً الدكتورة هلا امون بمقالها في «السفير» مأزق حزب الله الأخلاقي والديني). وما يزيد من وطأة هذا النقد أنه يصيب المكون المركزي في بنية الحزب, أي المكون القيمي في حزب عقائدي إسلامي امتازت تجربته التاريخية بالصدقية الأخلاقية والمناقبية والثبات الإيماني المرتبط بقضايا المظلومين والمستضعفين.
منهجية حزب الله إزاء معضلة القيم والمصالح

        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (525 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: بين المِسبار والمِسيار أمة تعلو وأخرى تغوص في الحضيض


العالم العربي والاسلامي

صحيفة القدس العربي من لندن
أ. د. علي الهيل

قطعاً، لا يُقصد بالعنوان جلداً للذات الآحادية أو الجمعية، كما قد يُفهم، وإنما تحفيز للأمة للخروج من مستنقع تتْفيهِ قضاياها، إذ لا يعقل أن أمة العقل والعلم والوقت على الأقل كما في نصوص القرآن الكريم، وصحيح الحديث بشقيه النبوي والقدسي، تهمل العقل والعلم والوقت، لتغوصَ في قضايا زواج المسيار والمصياف والمِدراس، والنقاب والخمار والحجاب وحَفِّ الشارب، بينما أمة الغرب تقدس العقل والعلم والوقت وتعلو بالمِسبار والمٍنقاب والمِنبار إلى المريخ مما جعل العرب أُضحوكة وكأني لَعمري بالمتنبي يقول لِتَّوهِ الآن، ساخراً من تفاهة قومه العرب:
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (533 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: نقاش شيعي من بوابة أزمة دمشق


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

صحيفة الأخبار اللبنانية
حسام مطر

لا شك انّ هناك محاولات حثيثة لتوظيف الأزمة السورية وتفكيكها وإعادة تركيبها بما يخدم الهدف الغربي ــ الخليجي في تقويض وعزل وإضعاف محور المقاومة ولا سيما حزب الله، العمود الفقري للمقاومة في المنطقة، ولا يعني ذلك أنّ موقف الحزب والمقاومة من الازمة السورية منزّه وغير قابل للنقد. هذا الهدف يستدعي التصويب على المقاومة من داخل الطائفة الشيعية ومن بوابة الأزمة السورية، للإيحاء بأن نبوءة سقوط المقاومة بدأت بالفعل. يتجلى كل ذلك أخيراً بعدة عناوين ترمى من منابر شيعية بالتحديد في خضم السجال العام الدائر وأبرزها:
        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (855 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: عدم الانحياز...مشهد دوليّ جديد بمباركة روسية


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...صحيفة الوطن السورية
معن حمية

على الرغم من بعض النتوءات التي تخللت اجتماع القمة لدول حركة عدم الانحياز التي انعقدت في طهران، وتحديداً ما ورد في كلمة الرئيس المصري محمد مرسي حول الوضع في سورية، إلا أن القمة نجحت في رسم خريطة طريق لدور مستقبلي، فاعل وحيوي، يعيد الاعتبار لـ«عدم الانحياز» كلاعب أساسي ومؤثر في قضايا المنطقة والعالم. ومن المؤشرات الدالة بروز إرادة دول أعضاء بتفعيل دور الحركة وإعطائها زخماً جديداً، وهذا ما ظهر من خلال طرح قضايا أساسية وجوهرية تسهم في خلق بيئة عالمية عنوانها الأمن والسلام والاستقرار.
تجديد حياة حركة عدم الانحياز، لم يقتصر على إرادة أعضائها الفاعلين، وخصوصاً إيران، بل كان لافتاً موقف روسيا الاتحادية، الذي عبّرت عنه برقية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القمة،

        نشر يوم الأحد 02 أيلول/سبتمبر 2012 (741 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: أمير قطر أشتراكي !


العالم العربي والاسلاميموقع عربي برس الإخباري
خليل قانصو - فرنسا

لن يرعى الذين امتهنوا الفكر و الكتابة في هذا الزمان الذي يمكن أن ينعت بالخطورة على الكينونة العربية،ثقافيا و سياسيا ، وتحولوا إلى عملاء دعاية في وسائل الإعلام المأجورة ، عن إغناء حملات التحريض و التضليل ، للنيل من السوريين و دولتهم . ولا جدوى في إعتقادي من تبيان أخطائهم و ضعف حججهم . إذ من المرجح أنهم  سيستغلون الذهنية القبلية البدائية ، الضيقة الأفق ، إلى أبعد الحدود ،وسيدسون جراثيمها و سمومها في مجتمعات أوهنتها الجهالة و السذاجة فضلا عن الفساد و النفاق والعهر والإستبداد .  من المعروف ، وهم من العارفين أيضا، أن "الثورات " التي يتبناها المستعمرون بأسم الديمقراطية ، هي سلاح للدمار و القتل . الذهنية القبلية تحجب الرؤية فلا ترى طائفة من الناس ، في هذا العالم ، إلا

        نشر يوم الأحد 02 أيلول/سبتمبر 2012 (287 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: سيناريو الشيطان


العالم العربي والاسلاميصحيفة الديار اللبنانية
نبيه برجي

ذاك السيناريو الذي يضعه الشيطان
هذا السيناريو الذي قد لا يخطر في بال الشيطان هو الذي يلعب الآن في رأس بنيامين نتنياهو: تضرب القاذفات الاسرائيلية اهدافا حساسة في ايران، فيرد الايرانيون باقفال مضيق هرمز وضرب القواعد الاميركية في بلدان الخليج التي لا بد لها من ان ترد، واذذاك تندلع الحرب الكبرى بين ضفتي الخليج وبصورة اشد ضراوة بكثير من الحرب العراقية-الايرانية بين عامي 1980 و1988 والتي ذهب ضحيتها نحو مليون قتيل، وتبددت فيها كل الاحتياطات المالية العربية، الهائلة، التي تراكمت مع ارتفاع اسعار النفط في السنوات التي اعقبت حرب عام 1973.

        نشر يوم الأحد 02 أيلول/سبتمبر 2012 (292 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: المناطق العازلة


العالم العربي والاسلاميصحيفة الوطن العمانية
زهير ماجد

لعل لغة الكلام قد تعطلت كما يقول الشاعر أحمد شوقي أمام حضرة القوة والسلاح .. لكن ثمة من يحاول مثل برنار هنري ليفي الذي هو أقل من مفكر وفيلسوف كما هو الادعاء بل هو منظر الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي والموحي للرئيس الفرنسي الحالي هولاند، أن يزيد من دوز كلامه على سوريا مثلما فعل في ليبيا، وأن تكثر مطالبه من مناطق عازلة إلى التدخل المباشر...
وعلى سيرة المناطق العازلة التي مازال البحث عنها قائما، فهي تختفي بين عقول تعرف صعوبة تحقيقها، ومع ذلك تطالب بها. صحيح ان تركيا مؤهلة لتنفيذها، وهي تطالب بتطبيقها بين الفينة والأخرى، على الراضي السورية، لكنها ترفق طلبها بشد أزر من الولايات المتحدة التي لا تبدي حسما في هذا الموضوع، ومن الحلف الأطلسي الذي تتزعمه الولايات المتحدة ايضا..

        نشر يوم الأحد 02 أيلول/سبتمبر 2012 (215 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: حين يعترف قطب معارض، سورياً وانتخابياً ...


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
جان عزيز

قبل أيام كان أحد الأقطاب المسيحيين الأساسيين في المعارضة الحالية في مناسبة اجتماعية مغلقة. كان اللقاء في منطقة جبلية معزولة، حيث لا بشر من النوع الرقيب ولا حجر من اللون الرتيب. ما جعل الجلسة بلا قفازات ولا حصانات ولا أقنعة. وكان القطب آتياً لتوه من اجتماع لفريقه السياسي المعارض. اجتماع أعلنت فيه على المذياع المضخِّم والمضخَّم، مواقف عالية السقف، وكلام تصعيدي كبير، خصوصاً في موضوعين أساسيين: الهجوم على الحكم في سوريا، والمساهمة بإسقاطه في أسرع وقت ممكن، ورفض مشروع قانون الانتخابات النيابية الذي أقرته الحكومة الراهنة، والتأكيد على ضرورة إسقاطه في المجلس النيابي. ومن هاتين المسألتين بالذات كان طبيعياً أن يبدأ نقاش الحاضرين.
سئل القطب المسيحي المعارض بداية عن الوضع في سوريا، فأجاب بعبارات ع

        نشر يوم السبت 01 أيلول/سبتمبر 2012 (335 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: النفاق والتدخل في سورية


العالم العربي والاسلامي

وكالة أخبار الشرق الجديد
غالب قنديل

تكثر العديد من الدول والحكومات و التشكيلات السياسية من استعمال مفردة رفض التدخل الأجنبي في سورية في معرض تناولها للأحداث السورية وسبل مقاربتها وفي هذا التعبير نفاق مفضوح عندما لا يقترن بإدانة الدول المتورطة في الحرب على سورية تحميلها مسؤولية دعم الإرهاب ، لأنه من غير ذلك ، يوحي بان ما يجري على الأرض السورية ليس تدخلا خارجيا أو أجنبيا وبأن ما يجري في البيئة السياسية الحاضنة للأحداث السورية ليس نوعا من ذلك التدخل لإدارة حرب بالوكالة عن أميركا وإسرائيل هدفها تدمير الدولة السورية.
أولا: إن التدخل الخارجي أو الأجنبي المباشر الذي تصبو إليه المعارضات السورية المتناحرة صعب المنال ومتعذر بسبب عناصر إستراتيجية باتت معروفة و واضحة ، ناتجة عن معادلات القوة السورية وعن طبيعة الواقع الإقليمي ا
        نشر يوم السبت 01 أيلول/سبتمبر 2012 (280 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: العنف الرمزي والأزمة السورية


العالم العربي والاسلاميصحيفة البعث السورية
حسام زيدان

يتخذُ العنف في مفهومه العام طابعاً وجدانياً يحرِّكُ مفاعيلَ كثيرةً في النفس البشرية. والرمزُ لفظٌ يتدفَّقُ بالإثارةِ، ويتمتّع بألقِ المعنى، إلّا أن دمجَ المفهومَين واتحاد المعنيَين، يجعلُ المصطلح الجديد مُحَمَّلاً بما لا يَحتمل من المعاني، وبالذات عندما يوظف هذا المفهوم الجديد في الحالة السياسية، كما في الأزمة السورية.
إنَّ نظريةَ العنفِ الرمزي شكّلت مدخلاً سيسيولوجياً، لتحليل وتقصي الواقع السياسي والثقافي للمجتمع السوري، قبلَ وأثناءَ الأزمة التي تَشهدُها البلاد، ثم اتَّخذَت مكاناً مميزاً بين أساليبِ التعامل مع الواقع السوري، بوصفها أداةً سيسيولوجية قادرة على فهم وتحليل هذا الواقع بدقة، ومن ثم رسم السياسات المؤسسة بغيةَ الهيمنة والسيطرة على الحراك السياسي والثقافي

        نشر يوم السبت 01 أيلول/سبتمبر 2012 (254 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: صورة العرب في أميركا


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...صحيفة السفير اللبنانية
جيمس زغبي

انقسام الأميركيين العميق حول أمور مثل الرعاية الصحية، والضرائب، ودور الحكومة؛ شيء طبيعي، لأنها أمور تتعلق بسياسات يمكن نقاشها. لكنني عندما أرى عمق الانقسام الحزبي والعنصري والجيلي بشأن المواقف من العرب والمسلمين، أشعر بالخوف لأن القيم التي ندّعي مركزيتها في تعريف أنفسنا كمجتمع باتت معرضة للخطر.
وكشف استطلاع رأي تحليلي للمعهد العربي الأميركي أن العرب والمسلمين هم الأكثر عرضة لتصنيفات غير إيجابية (أقل من 5 من كل عشرة استطلعت آراؤهم)، والأقل نيلا لتصنيفات إيجابية (ثلاثة من كل عشرة) من بين المجموعات الإثنية والدينية الأخرى التي شملها الاستطلاع.

        نشر يوم الخميس 30 آب/أغسطس 2012 (261 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: الإنحياز وعدمه في طهران


العالم العربي والاسلاميصحيفة البناء اللبنانية
محمد شمس الدين

تتسلم إيران رئاسة حركة عدم الانحياز اليوم وسط جملة من العواصف التي تتوالى على اجتياح المنطقة منذ قرابة العامين حين بدأت في تونس وانتقلت منها الى عدد من الدول العربية لتحط بشراسة في سورية التي تواصل مواجهتها بكل الوسائل المتاحة، بعدما تحولت فيها الى عاصفة دولية رأت في ما حصل فرصة لتغيير قواعد اللعبة التي حكمت المنطقة لأكثر من 30 عاماً، تفرض الحوادث الأساسية التي جرت خلالها وفي مقدمها فشلان كبيران: الأول، يتمثل بإخفاق الولايات المتحدة بتحقيق أهدافها من غزو العراق عام 2003، وثانيها، إخفاق العدو الإسرائيلي بتحقيق أهدافه بل خسارته في حربه على لبنان في العام 2006.

        نشر يوم الخميس 30 آب/أغسطس 2012 (266 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: تلك الرائحة الزكية


العالم العربي والاسلاميصحيفة الشعب المصرية
فهمي هويدي

أن تتلقى مصر «لفت نظر» يعبر عن عدم الارتياح من واشنطن، وتتلقى رسالة أخرى من تل أبيب تعبر عن القلق والانزعاج، فذلك أمر ظل متوقعا منذ قامت الثورة، ولكن الظروف هي التي استدعته هذا الأسبوع.
ذلك أن واشنطن لم تسترح إلى مشاركة الرئيس محمد مرسى في قمة عدم الانحياز التي ستعقد في طهران.
ولا أعرف ماذا قالت الرسائل الدبلوماسية التي تمت بين البلدين بهذا الخصوص،

        نشر يوم الخميس 30 آب/أغسطس 2012 (328 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: المطلوب إزالة الغشاوة


العالم العربي والاسلاميصحيفة الوطن العمانية
رأي الوطن

يحاول الكثير من المتابعين للشأن العربي وما يشهده بعض دول المنطقة من اضطرابات واحتجاجات، أو من يقومون بهذه الاحتجاجات اختزال حالة الفوضى الناشئة عن حركة الاضطرابات في شخوص ورموز معينة من بينها قد يكون شخص الرئيس. إلا أن عدم استقرار الدول العربية التي لا تزال تعاني من عاهات هذه الاحتجاجات أو "الفوضى الخلاقة" والمسماة تلطيفًا بـ"الربيع العربي" يؤكد مجانبة عملية الاختزال تلك للصواب، فالدول التي أطاحت شعوبها برئيسها ونظامه وأتت ببديل له وفصَّلته وفق مقاسها وحاكته وفق طموحاتها ورغباتها أصبحت اليوم تدفع ضريبة "ربيعها"، باحثة عن الاستقرار وعن مصادر أمانها وأرزاقها وعيشها، والمفارقة الغريبة هنا هي أنه على الرغم من اتحادها لإسقاط نظامها والإطاحة برئيسها إلا أنها هي السبب

        نشر يوم الأربعاء 29 آب/أغسطس 2012 (388 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: منظومة المقاومة وفرق الموت


العالم العربي والاسلاميوكالة أخبار الشرق الجديد
غالب قنديل

الفتنة المذهبية هي التقنية التي اهتدى إليها الصهاينة و الأميركيون للثأر من هزائمهم في الحروب الكبرى الفاشلة التي خسروها في الشرق على الرغم من الحلف الدولي العربي الكبير الذي حشدوه في سياقها و هي الوسيلة التي طمحوا عبرها لتمزيق سوريا و علائم الفشل الجديد ظاهرة و صارخة عبر تماسك الجيش العربي السوري وتقدمه في استعادة السيطرة على الأرض في مجابهة عدوان استعماري غير مسبوق تنفذه فرق الموت والإرهاب بدعم من حلف عالمي إقليمي قل نظيره.
أولا: لاحت فكرة الفتنة لتمزيق ومحاصرة إيران وسوريا والمقاومة اللبنانية منذ تحرير الجنوب عام 2000 وقد ظهرت بوادرها داخل لبنان

        نشر يوم الأربعاء 29 آب/أغسطس 2012 (372 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: هل نسّقت 14 اذار خطوة تحريك الشارع مع جنبلاط تتويجاً لإعادة تموضعه؟


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع عربي برس الإخباري
يوسف الصايغ

يبدو ان خطة قوى 14 اذار لحشر الحكومة الميقاتية عبر القيام بتحريك الشارع بدأت تنضج في سعي جديد الى الضغط على نجيب ميقاتي ودفعه للاستقالة تحت وطأة الملفات الأمنية والمعيشية والعلاقات مع سوريا التي يطالب هذا الفريق بقطعها، وفي هذا السياق تأتي الدعوة لطرد السفير السوري والتصويب على معاهدة الإخوة والتنسيق بين لبنان وسوريا والمطالبة بإالغاء المجلس الأعلى اللبناني - السوري.
وفي هذا السياق افادت صحيفة “النهار” أن قوى 14 آذار تتهيأ عبر منظماتها الطالبية والشبابية بكل أحزابها ومكوناتها لاطلاق تحرك شعبي متدرج بدءا بتظاهرة الى وزارة الخارجية غداً الاربعاء للمطالبة بطرد السفير السوري من لبنان

        نشر يوم الثلاثاء 28 آب/أغسطس 2012 (296 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: جنوح خارج السيطرة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
ابراهيم الأمين

صباحاً، الاستماع الى نشرة الأخبار صار ضرورياً. لا يهم أن تشتم المحطة والمذيع وناقل الخبر نفسه. لكنك مضطر إلى أن تستمع الى قناتين أو أكثر للتأكد من أن الخبر العاجل الذي قفز في وجهك قبل قليل ليس خبراً لقيطاً أو غير دقيق. أصلاً، لا يهتم الإعلام بالدقة في هذه الحالة، باعتبار أنه يعطي نفسه الحق من بث خبر آخر بعد ثوان أو دقائق. وهو لا يهتم بأن يوضح أو يستوضح أو أن ينتظر قليلاً، لأن منافسه لن يقوم بذلك، وسوف يغدر به ويبثّ الخبر قبله.

        نشر يوم الثلاثاء 28 آب/أغسطس 2012 (294 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: وسام الحسن وإسرائيل وقطر


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الديار اللبنانية
شارل أيوب

عندما نقول قطر، نقول اسرائيل، فلم يعد هنالك من فرق، لكن في عرض الامور تأتي الصور الى ذهنك والذكريات والاحداث، الموساد قام باختراق دمشق وقتل الشهيد عماد مغنية، عبر عبوة متفجرة، واعلن ذلك. والموساد اغتال العميد محمد سليمان على شاطئ اللاذقية بقناص من البحر، والرواية عن الشهيدين عماد مغنية ومحمد سليمان تبناها الموساد علنا.
منذ شهر تم اغتيال ضباط الامن القومي في دمشق واهمهم العماد آصف شوكت بعبوة دبرتها قطر بالتنسيق مع اسرائيل. وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية انه سيأتي وقت تكشف اسرائيل كيف استطاعت تفجير مقر الامن القومي في سوريا بالتنسيق مع قطر.

        نشر يوم الأثنين 27 آب/أغسطس 2012 (377 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: 2011 فصاعداً.. الحماقة الأميركية الثالثة


العالم العربي والاسلاميصحيفة الوطن السورية
عبد المنعم علي عيسى

تفتقت عبقرية زبينغو بريجنسكي (مستشار الرئيس الأميركي جيمي كارتر لشؤون الأمن القومي) في عام 1979 الذي شهد دخول الدبابات السوفييتية إلى قلب كابول وإقامة حكومة بابراك كارمل الموالية للسوفييت فيها، كانت أركان نظرية بريجنسكي تقوم على تحالف أميركي خليجي (وهابي تحديداً) لإنشاء جبهة تدفع بالقوة السوفييتية إلى أخذ وضعية الدفاع وصولاً إلى فرض التراجع ثم الاستسلام فيما بعد.
سوقت الأوساط الخليجية لفكرة الجهاد كضرورة لمحاربة الفكر السوفييتي الملحد وقد أقامت على الأرض مكاتب لخدمات المجاهدين التي انتشرت في بيشاور في باكستان مطلع عام 1981 على حين تولت مجلة الجهاد مهمة نقل أخبار المجاهدين إلى العالم الإسلامي الذي كان يتلقاها بشغف وسرور.

        نشر يوم الأحد 26 آب/أغسطس 2012 (416 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: بريجنسـكي يلـوم أميركـا علـى تقويـض شـرعيتها فـي المنطقـة: العــراق كارثــة..وحرب إيــران كارثة أكبر


العالم العربي والاسلاميصحيفة السفير اللبنانية    
لا أحد يُنكر أن المستشار الأميركي الأسبق للأمن القومي زبغنيو بريجنسكي يبقى ضمن دائرة خبراء السياسة الخارجية الأكثر تأثيراً في أميركا. في كتابه الأخير «نظرة استراتيجية: أميركا وأزمة القيادة العالمية»، قدّم بريجنسكي تحليلاً معمّقاً للتحديات المحدقة بأميركا في عالم متغيّر.. تحتل فيه منطقة الشرق الأوسط وأزماتها المساحة الأكبر.
في مقابلة مطوّلة أجرتها معه مجلة «ذا ناشيونال إنترست» الأميركية، تحدث المفكر الأميركي عن «خطيئة» حرب العراق، عن الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، عن مصير أميركا وشعبها غير المطلع.. وعن الضربة العسكرية لإيران. ما زال بريجنسكي يحتفظ بوزنه على ساحة البحث الاستراتيجي للسياسة الخارجية، ومن هنا يحتفظ كلامه بالثقل ذاته.
يحمّل بريجنسك

        نشر يوم السبت 25 آب/أغسطس 2012 (342 قراءة) التفاصيل ...
 
 مقالات: فظائع هيروشيما وناغازاكي مجدداً


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...صحيفة البيان الإماراتية
ليستر براون

في الماضي، أي بعد شهر فقط من أزمة محطة فوكوشيما النووية الناجمة عن موجة تسونامي في مارس 2011، انعقد المؤتمر العالمي 2011 لمناهضة القنابل الذرية والهيدروجينية، في مدينتي هيروشيما وناغازاكي، وهما المدينتان اليابانيتان اللتان دمرتا في عام 1945 نتيجة إلقاء قنابل ذرية، حيث أصبح هذا التاريخ مرتبطاً إلى الأبد بميلاد الأسلحة النووية والعصر النووي.
وقد تشكل المؤتمر في عام 1995، للعمل من أجل حظر الأسلحة النووية، وتعزيز ودعم التضامن مع الناجين من الانفجار وضحايا الكوارث النووية.
وقد انضم للمؤتمر عدد من ضحايا كارثة "فوكوشيما" يقدر بنحو 70 ألف شخص، وذلك في اجتماع أغسطس العام الماضي، لحضور أول عرض لبيانات حول الآثار المدمرة للتلوث الإشعاعي.

        نشر يوم السبت 25 آب/أغسطس 2012 (277 قراءة) التفاصيل ...

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 6 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net