ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

كتاب اميركي: إسرائيل هي الخطر الأكبر على اميركا
كتاب الكذبة الكبرى 2 للكاتب الفرنسي تيري ميسون:الموساد ولجنة أمريكية وراء اغتيال الحريري
شركة «كارلايل»وبندر يمولون الحروب الأميركيّة .كيـف غـزا أخطبـوط السـلاح والمـال البيـت الأبيض؟
التاريخ السري للموساد من الأسطورة إلى الآن
الهزيمة في العراق: قراءة غربية
فرنكلين لامب: اسرائيل القت مليون قنبلة عنقودية على لبنان
حرب الستين ساعة، البحث عن صورة انتصار...
كتاب إسرائيلي:إسرائيل رفضت تسليم الجنديين لحكومة السنيورة مقابل وقف النار خلال حرب تموز 2006
التطهير العرقي... على الطريقة الصهيونيّة
المرتزقة الجدد وخصخصة الحروب:كتاب يفضح أسرار المرتزقة والصليبيين الجدد و130 ألف شاركوا في العراق

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
 
 كتب: شلومو ساند في كتاب جديد..أرض إسرائيل: اصطلاح مختلق..!!


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدأمين.. شبكة الإنترنت للإعلام العربي
بقلم: ابراهيم عباس

بعد كتابه الأول "الشعب اليهودي شعب مختلق" الذي أثار ضجة وردود فعل غاضبة في الأوساط الصهيونية العالمية، خاصة في الولايات المتحدة، أصدر المؤرخ الإسرائيلي البروفيسور شلومو ساند (أو زاند بالعبرية) كتابًا جديدًا بعنوان "أرض إسرائيل اصطلاح مختلق" اتبع فيه نفس منهجه في كتابه الأول لإثبات فرضيته بأنه كما لا يوجد شعب يهودي، وأن المصطلح من أساسه مختلق، فإنه لا يوجد بالتالي أرض لهذا الشعب، أي أن مقولة أرض إسرائيل "إيرتز إسرائيل" هي الأخرى اختراع صهيوني. يبحث المؤلف في كتابه الجديد العلاقة بين الحركة الصهيونية بالأرض (الفلسطينية) منذ البداية،

        نشر يوم الجمعة 22 حزيران/يونيو 2012 (521 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: لغة الفساد في الكيان الصهيونى


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد


صحيفة الشعب المصرية

عرض: عدنان أبو عامر
يتناول الكتاب بصورة نقدية حادة حجم وطبيعة الفساد المستشري في الحياة السياسية الصهيونيه، وأثرها على طبيعة النظام السياسي مستقبلاً في الدولة العبرية، لاسيما في ضوء تورط معظم الطبقة السياسية في قضايا فساد مالي وإداري وأخلاقي متعدد الجهات.
معلومات النشر:
عنوان الكتاب: لغة الفساد في إسرائيل.
المؤلف: برفيسور "يوسي شاين".
إصدار: دار "أور يهودا"- تل أبيب.
        نشر يوم الأثنين 07 أيار/مايو 2012 (369 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: حسابات التطبيع: ملاحظات دبلوماسي إسرائيلي على العلاقة مع قطر


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

صحيفة الأهرام المصرية
عرض: أيمن حسونة، صحفي مصري

تنبع أهمية كتاب قطر وإسرائيل.. ملف العلاقات السرية من كونه محاولة لتقييم حسابات المكسب والخسارة للدولتين، بعد أن خاضتا تجربة التطبيع من القمة أكثر منه رصدا للخفايا والأسرار بين الدوحة وتل أبيب، ناهيك عن أن كاتبه سامي ريفيل يعد ممن كان لهم باع طويل في دفع التطبيع بين إسرائيل والعديد من الدول العربية، بالإضافة لكونه أول دبلوماسي إسرائيلي يعمل في قطر، وكان رئيس أول مكتب لتمثيل المصالح الإسرائيلية في الدوحة خلال الفترة من عام 1996 إلى عام 1999.

        نشر يوم السبت 17 آذار/مارس 2012 (563 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: كتاب لوزير الخارجية الفرنسي السابق رولان دوما: إسرائيل تسيطر على فرنسا... وتخطئ حيال الأسد


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...rolanddumabook_250صحيفة السفير اللبنانية
سامي كليب
كتاب جريء بشكل عام ومنصف للعرب على وجه الخصوص، وكاشف عن اسرار كثيرة بينها التدخل الإسرائيلي في شؤون فرنسا. هذا باختصار الانطباع الذي يفرض نفسه بعد الانتهاء من قراءة الكتاب - الوثيقة لوزير الخارجية الفرنسي السابق رولان دوما، الذي يختمه بالقول إن الثورات العربية هي الحدث الأبرز عالميا بعد نهاية الاستعمار وسقوط جدار برلين، وان انعكاساتها على إسرائيل ستكون كبيرة.
يريد الدبلوماسي الفرنسي العريق والواسع الثقافة، أن يكون كتابه الحامل عنوان "رولان دوما، لكمات وجروح"، وثيقة للتاريخ حول الأسرار الكثيرة التي عاصرها أو شارك فيها

        نشر يوم الثلاثاء 26 تموز/يوليو 2011 (1222 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: أسرى في لبنان


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدالكتاب: أسرى في لبنان
الكاتب: عوفر شيلح/ يؤاف ليمور
الناشر: مركز مدار الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية
عدد الصفحات: 546 صفحة
بعد عامين من النقاش بشان ترجمته من العبرية الى العربية، صدر اخيرا عن مركز مدار الفلسطيني للدراسات الاسرائيلية كتاب "اسرى في لبنان" الذي يتناول النقاشات داخل القيادة الاسرائيلية حول الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان في صيف العام 2006.

        نشر يوم الأحد 19 حزيران/يونيو 2011 (1208 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: صيف من نار في لبنان يضيء كواليس حرب تموز


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

بلّيغريني يكشـف محاولة أميركية للالتحاق بالقتـال
صحيفة السفير اللبنانية
باريس ـ محمد بلوط
ألان بلّيغريني كورسيكي وليس إيطالياً، على رغم توالي الياءات بين الحروف، ورنين الإيقاع اللاتيني، يبقى بليغرني جنرالاً فرنسياً، كورسيكياً لمع اسمه لقيادته قوات «اليونيفيل»، في أحلك ساعاتها، خلال حرب تموز 2006. بلّيغريني انتظر أربعة أعوام ونصف العام، قبل أن يقدّم روايته للحرب «من الداخل» في كتابه «صيف من نار في لبنان/ كواليس نزاع معلن». وسيقدّر للبنانيين بعد غد الخميس في بيروت، أن يلتقوا بالجنرال وكتابه، في معرض الكتاب الفرنكوفوني.
لماذا انتظر الكورسيكي الشجّاع، أعواماً قبل أن يفضي بمشاهداته إلى كتاب؟ في مقابلة هاتفية مع «السفير» قال الجنرال بلّيغريني «كتب الكثير عما جرى في تموز 2006، وأردت أن تهدأ حمى ا
        نشر يوم الثلاثاء 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 (1601 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: كتاب أمريكي : حزب الله أكبر تحد لإسرائيل وأمريكا


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...جمع الأداء العسكري للمقاومة طوال فترة حرب تموز 2006 ما بين أساليب الجيوش النظامية وحرب العصابات، إن على مستوى التكتيك المستخدم أو على مستوى الالتزام بقوانين ومبادئ الحرب وأصولها والتي نصت عليها المعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية، المشرعة لحرب العصابات التي تخوضها الجماعات المسلحة المدافعة عن ارض ترابها وسيادتها ضد الاعتداءات التي تقوم بها جيوش أخرى كما هي الحال بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي.

        نشر يوم الأحد 05 أيلول/سبتمبر 2010 (1506 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: أداء المقاومة مدعاة لتحويل الجيش الأميركي.. باتجاه حرب العصابات


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
علي دربج
عنوان الكتاب هو «حرب لبنان 2006 ومستقبل الفكر العسكري: تحديات أمام الجيش والسياسية الدفاعية»، للمؤلفين ستيفن بيدل وجيفري فريدمان وهو صادر عن «معهد الدراسات الإستراتيجية في الولايات المتحدة الأميركية»، في أيلول 2008.
يركز بيدل وفريدمان على السلوك العسكري لـ«حزب الله» خلال حرب تموز والذي تحول منذ أربع سنوات إلى قضية نقاش مهمة في وزارة الدفاع الأميركية، حيث يتطرق البعض الى هذه المسألة من خلال نظرته الى مستقبل الحروب ضد خصم غير حكومي يستخدم وسائل وأساليب غير معتادة، ويرى البعض الآخر في هذه الحرب نموذجا للتعامل مع لاعب غير حكومي دون الدخول في حرب تقليدية مع الدولة.

        نشر يوم الأربعاء 25 آب/أغسطس 2010 (1246 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: كتاب إسرائيلي جديد يؤكد دفع رشاوى لمندوبي الأمم المتحدة للتصويت على قرار التقسيم


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدموقع عرب 48
يختلف بيني موريس عن غيره من مجموعة "المؤرخين الجدد" الإسرائيليين ليس فقط في تمسكه الثابت بالصهيونية فكرا وممارسة، وإنما أيضا في كتاباته التاريخية وآرائه السياسية التي تبزّ من حيث عدائها للفلسطينيين وللعرب وللمسلمين أشد المؤرخين الصهيونيين التقليديين تطرفا.

يطرح اليمين واليمين الصهيوني المتطرف منذ فترة، أن الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي والعربي - الإسرائيلي ليس صراعا سياسيا على الأرض؛ وإنما هو صراع ديني بين عالم إسلامي ظلامي وبين إسرائيل المتنورة التي تقف في طليعة العالم الحر المتنور في الصراع ضد الفلسطينيين والعرب الذين يخوضون حربا دينية ضد إسرائيل.

        نشر يوم الخميس 20 أيار/مايو 2010 (1218 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: كتاب هزيمة الصهاينة.. كيف خسرت إسرائيل الحرب على لبنان‎


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

الكاتب: طارق الكركيت  
الصراع مع إسرائيل صراع فريد من نوعه, فوجود هذا الكيان الصهيونى فى قلب الأمة العربية والإسلامية, بالإضافة إلى نهجه الاستيطانى والإرهابى, جعل من طبيعة الصراع التنوع والاختلاف, فهو ليس صراعا يمكن حسمه فى جولة واحدة من حرب طالت أو قصرت, بل هو صراع تتنوع فيه الأدوات والوسائل التى تحقق هدف طرفى الصراع, وهذا الصراع يمكن أن يكون على شكل حروب نظامية بين جيوش دولتين أو أكثر, كما حدث فى حروب أعوام 1956 و1967 و1973, ويمكن أن يكون بين جيش الاحتلال والتنظيمات المسلحة المقاومة, ومن هنا جاءت الحرب الأخيرة على لبنان فى يوليو 2006.

        نشر يوم الجمعة 30 نيسان/أبريل 2010 (1753 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: 34 يوما: إسرائيل ـ حزب الله والحرب في لبنان


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

34dayswarbook_242صحيفة الخليج الإماراتية
تأليف: عاموس هاريل وايفي ايسا كروف - عرض وترجمة: عمر حنين
تنشر صحيفة الخليج الإماراتية ثلاث حلقات تستعرض فيها كتاب "34 يوما / إسرائيل ـ حزب الله والحرب في لبنان" للكاتبين الإسرائيليين عاموس هاريل وايفي إيسا كروف، وقد عرضها وترجمها من صحيفة الخليج عمر حنين، وهذه هي الحلقات الثلاث :
لا يزال الجدل مثاراً في العالم العربي وفي "إسرائيل" حول العدوان "الإسرائيلي" على لبنان في صيف عام 2006 الساخن، ولكن هناك اتفاقاً واضحاً على أنها الحرب الأولى التي كشفت عورة "إسرائيل" على نحو غير مسبوق، حيث انقسم الرأي العام فيها حول مدى نجاحها أو فشلها،

        نشر يوم الأربعاء 07 نيسان/أبريل 2010 (1867 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: أبعاد الصراع الفرنسي الأميركي حول المغرب العربي والشرق الأوسط وإفريقيا


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...

صحيفة العرب القطرية
عرض ـ خالد عزب
أبعاد الصراع الفرنسي الأميركي حول المغرب العربي والشرق الأوسط وأفريقيا هو أحد مؤلفات الأكاديمي المغربي حسن مصدق والباحث في مركز تاريخ أنظمة الفكر المعاصر بجامعة السوربون الفرنسية. وتتمحور فكرة هذا الكتاب الصادر عن دار قرطبة سنة2010 حول العلاقات الفرنسية الأميركية باعتبارها استثناءً فريدًا من نوعه في تاريخ الشعوب نظرًا لأن كل من الشعب الأميركي والفرنسي لم يتحاربا قط. أما اليوم فتجد صراعًا متعدد الأبعاد وجديد في تحدياته وأساليبه بين كل من فرنسا والولايات المتحدة،

        نشر يوم الأثنين 15 شباط/فبراير 2010 (3331 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: أولمرت أوقف حرب غزة بتضليل من باراك


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

يكشف كتاب جديد يعكف على كتابته رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ايهود اولمرت، سيصدر قريباً عن دار النشر التابعة لصحيفة "يديعوت احرونوت"، أنه لم يكن يرغب في وقف الحرب على قطاع غزة قبل عام بعد أن رأى أن "بإمكان الجيش تقويض هزم حركة "حماس" في القطاع وإخضاعها وإسقاط حكمها، لكنه خضع لضغوط وزير الدفاع ايهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني، وأن باراك قدم "معطيات غير صحيحة" وتصوراً مخيفاً عن الثمن الذي قد تدفعه إسرائيل إذا واصلت الحرب، "بينما أشارت تقديرات عسكريين ميدانيين إلى أن هذا الثمن معقول ويمكن لإسرائيل أن تتحمله، وانه يمكن تحقيق هدف إسقاط حماس في غضون وقت قصير، وربما الإفراج عن الجندي الأسير في القطاع غلعاد شاليت".

        نشر يوم الجمعة 12 شباط/فبراير 2010 (1301 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: كتاب أمريكي: الإرهاب اليهودي فــــي إســــرائيل


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

صحيفة الثورة السورية
خلف علي المفتاح
بقيت الساحة الثقافية والإعلامية الأمريكية لفترة طويلة مغلقة أمام أي كتابة تتناول الكيان الصهيوني بنية وسلوكاً بحكم النفوذ الإعلامي والسياسي والاقتصادي للحركة الصهيونية العالمية وما تمارسه من تزييف للوعي الغربي حول حقيقة ما جرى ويجري في المنطقة،
وقليلة هي الكتابات الأكاديمية التي تناولت ذلك الكيان وفي سابقة مهمة في هذا المجال تشير الى تحول مهم في هذا الاتجاه صدر منذ فترة قصيرة كتاب نشرته جامعة كولومبيا التي تعد من أشهر الجامعات الأمريكية وألفه كاتبان إسرائيليان هما آمي بدهزور وأري بيرليجر بعنوان «الإرهاب اليهودي في إسرائيل»

        نشر يوم الثلاثاء 02 شباط/فبراير 2010 (1419 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: «يديعوت» تنشر «وثيقة لاودر»: نتنياهو تعهد بانسحاب كامل من الجولان


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة السفير اللبنانية
حلمي موسى

نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» صورة لـ «وثيقة لاودر» التي أبدى فيها رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي بنيامين نتنياهو موافقته على الانسحاب من هضبة الجولان المحتلة في ولايته السابقة آواخر التسعينيات. وتتسم الوثيقة بأهمية كبيرة الآن في ظل ادعاء نتنياهو المتواصل أنه ضد الانسحاب من هضبة الجولان وأنه لم يوافق أبدا على مثل هذا الانسحاب.

        نشر يوم الجمعة 11 أيلول/سبتمبر 2009 (1505 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: مقتطفات من (مجزرة إهدن أو لعنة العرب المسيحيين)


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
كلير شكر
من ذكريات مراهقة الكاتب الفرنسي ريشار لابيفيير، فترات إقامته الأولى التي ترتبط بطلبه العلم في مدارس «إخوة المدارس المسيحية والآباء اليسوعيين» الذي كانوا ينظمون مبادلات عديدة مع نظرائهم البيروتيين في شارع مونو، والمكتبة الشرقية وجامعة القديس يوسف. وبعدما احترف الصحافة، في أعقاب مغامرات في أميركا اللاتينية، عاد إلى لبنان وهو في غمرة الحرب. خفف من صدمته ذكاء اثنين من الدبلوماسيين الفرنسيين لوي دولامار الذي كان صديقاً للعائلة وجرى اغتياله يوم 4 أيلول 1981، وبول ـ مارك هنري الذي حلّ محله.

        نشر يوم السبت 13 حزيران/يونيو 2009 (3520 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: انتصار تموز التاريخي وتداعياته على المشروع الصهيوني الأمريكي


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...book_intisar_160صحيفة تشرين السورية
مصطفى علوش
يناقش الباحث د. أكرم مكنا في كتابه: انتصار تموز التاريخي وتداعياته على المشروع الصهيوني الأمريكي عدداً من القضايا المتعلقة بانتصار تموز الذي أحرزته المقاومة الوطنية اللبنانية عام 2006 ـ منها الحديث عن أسباب الانتصار الذي حققته المقاومة التي أعدت بشكل مسبق بنى تحتية لوجستية وبرية لإدارة حرب طويلة، وشملت هذه البنية مستودعات ووسائل قتالية كثيرة جنوبي الليطاني وإلى جانبها أبنية تحت الأرض متفرعة لتحصينات ومخابئ بهدف المحافظة على صمود المقاتلين أمام الهجمات الجوية والمدفعية وتمكينهم من العمل طيلة الوقت.
ويعتقد المؤلف أن هذه الحرب أطاحت بنظريات عسكرية كثيرة كانت سائدة وجعلت بعض النظريات قيد الشك، فالقاعدة التي كانت تعتمد عليها اسرائيل طيلة حروبها الماضية في المنطقة والمتمثلة في تفوق سلاحها الجوي وفي قواتها المدرعة الت

        نشر يوم الخميس 07 أيار/مايو 2009 (1526 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: إسرائيل فكرت في تقسيم العراق منذ نصف قرن


العالم العربي والاسلاميcut_iraq_160يسجل كتاب صدر مؤخرا في القاهرة أن تقسيم العراق لا يرتبط بنتائج الحرب التي تقودها الولايات المتحدة التي أسقطت نظام الرئيس الراحل صدام حسين، لكن الفكرة تعود لأكثر من نصف قرن. ويحمل الكتاب عنوان "محنة أمة: ماذا جرى في العراق" للمؤلف أحمد سعيد تاج الدين.
ويورد الكتاب أن تقسيم العراق فكرة ليست جديدة بل "طرحت منذ عام 1957 حين نشر الصحفي الهندي كرانجيا كتابا بعنوان "خنجر إسرائيل" وتضمن وثيقة سرية إسرائيلية عن خطة عسكرية تهدف لإقامة إسرائيل الكبرى من نهر النيل إلى الفرات، وتقضي الخطة بتقسيم سوريا إلى ثلاث دويلات درزية وعلوية وعربية سنية، وتقسيم لبنان إلى دولتين مارونية وشيعية".

        نشر يوم السبت 04 نيسان/أبريل 2009 (1548 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: الجيش الصهيوني وانتهاء اسطورة الجيش الذي لا يقهر!!


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

bookthagarat_120الكتاب: ثغرات في جدار الجيش الصهيوني
المؤلف: عدنان أبو عامر
عرض وقراءة: زكريا شاهين

أكدت بعض الدراسات التي تناولت سير العمليات الغسكرية للجيش الصهيوني في عدوانه الاخير على قطاع غزة، أن هذا الجيش، يعاني من خلل بنيوي وتنظيمي، وأنه باستخدامه للطيران، والمدفعية البعيدة بحرا وبرا، أعفى جنوده من مواجهات برية كانت غير مضمونة فيما لو توغل داخل القطاع.
والواقع، أن العدوان على غزة، لم يستطع لملمة سمعة الجيش الصهيوني، رغم تشدق المسؤولين الصهاينة بالانتصار، وأنهم في عدوانهم ، استطاعوا تحقيق الاهداف التي سبق وأن أعلنوا عنها،

        نشر يوم الأحد 01 شباط/فبراير 2009 (2500 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: كتاب اسرائيلي يكشف اخطاء واخفاقات الموساد في العراق ولبنان وفلسطين


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

صحيفة القدس العربي
الناصرة ـ من زهير اندراوس
صدر مؤخراً في الدولة العبرية كتاب جديد تحت عنوان: 'ستون عاماً على المخابرات الإسرائيلية - نظرة من الداخل'، الذي أشرف على إعداده الجنرال المتقاعد عاموس غلبواع، وصديقه إفراييم لابيد، واللافت أن الكتاب الجديد صدر عن مركز تراث الاستخبارات الإسرائيلي الرسمي وصحيفة 'يديعوت احرونوت' الإسرائيلية. وهو عبارة عن مجموعة من المقالات تمت كتابتها بأقلام مسؤولين رفيعي المستوى في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: جهاز الأمن العام (الشاباك)، الموساد (الاستخبارات الخارجية)، شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)، مخابرات سلاح الجو الإسرائيلي، مخابرات سلاح البحرية الإسرائيلي.

        نشر يوم الثلاثاء 23 كانون الأول/ديسمبر 2008 (1585 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: توطئة لكتاب (في صورة إسرائيل)


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدbookpictureofisrael_120موقع عرب 48
صدر، مؤخرًا، في إطار سلسلة "مختارات المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية- مدار" كتاب جديد للكاتب أنطوان شلحت يحمل عنوان "في صورة إسرائيل" ويضم مداخلات حول سنة 2000 وما بعدها.
وننشر هنا نص التوطئة التي صدّر المؤلف كتابه بها، والتي جاءت بمثابـة تعريف به:
تتطرّق مداخلات هذا الكتاب إلى صورة إسرائيل، بالأساس بين "المثال" أو "النموذج" الذي كانت عليه في ذهن بعض الأفراد اليهود والإسرائيليين ومخيالهم، في نطاق الفكرة الصهيونية وأباطيلها، وبين "الواقع" الذي أصبحت عليه فعلاً، وبالأخص في صيرورته القائمة بعد سنة 2000، وصولاً إلى فترة ما قبل الذكرى السنوية الستين لإنشائها في سنة 1948، وذلك من زوايا رؤية مجموعة كتابات أدبية وصحافية وبحثية في هذا الصدد.

        نشر يوم الخميس 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 (1495 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: اليهود لم يكونوا شعبا واحدا ولم يبحثوا عن وطن


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

كتاب للمفكر الراحل عبد الوهاب المسيري يحلل لماذا فشلت المؤسسة الصهيونية في تعريف من هو اليهودي

موقع ميدل ايست اونلاين
القاهرة - من سعد القرش

في كتاب صدر بالقاهرة للمفكر المصري الراحل عبد الوهاب المسيري إعادة للتذكير بأن أعضاء الجماعات اليهودية لم يكونوا قط شعبا واحدا ذا "وحدة يهودية عالمية" ويتسق بهوية واحدة ويبحث عن "وطن قومي" وأن القضايا الخاصة بالهوية اليهودية لم تحسم بعد.

        نشر يوم الجمعة 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 (1643 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: هل تتعاون شركات الهايتك في الولايات المتحدة مع الموساد؟


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدtheshadowfactory_book_144تناولت صحيفة "هآرتس" الكتاب الذي صدر مؤخرا للصحافي الأمريكي جيمس بامفورد ( The Shadow Factory ) والذي يتحدث فيه عن دور شركات إسرائيلية في تزويد شبكات الاتصالات والهواتف الكبرى -التي لها علاقة بلأجهزة الاستخبارية الأمريكية- بالبرامج والتكنولوجيا والمعلومات، مشيرا إلى أن هذه الشركات يديرها في الغالب عناصر من خريجي الوحدة 8200 التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، ما يعني في نهاية المطاف أن الشركات الإسرائيلية تمسك بمفاتيح الأسرار الأمريكية.

        نشر يوم الجمعة 17 تشرين الأول/أكتوبر 2008 (2160 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: رغم تزييف الانتخابات وشراء الأصوات ولو.. الديموقراطية أبدا!


العالم العربي والاسلاميbookdemocracy_354صحيفة القبس الكويتية
محمد الزرقاني
«أنا ما اقعدش مع رزة» هذا ما قاله الرئيس المصري الراحل أنور السادات في فبراير عام 1972 بعد تظاهرات الطلبة في يناير من العام نفسه، وعقب تصاعد أسهم الشاب وقتها احمد عبدالله رزة الطالب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بعد قيادته الواعية لجموع الطلاب في التظاهرات ضد سياسات نظام السادات بوجه عام ومسألة الحرب ضد إسرائيل على وجه التخصيص.

        نشر يوم الثلاثاء 14 تشرين الأول/أكتوبر 2008 (1594 قراءة) التفاصيل ...
 
 كتب: كتاب جديد: البيت الأبيض لفَّق الصلات بين صدام و9/11


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...suskindbook050808_203موقع بي بي سي
قال الكاتب الأمريكي رون ساسكيند في كتاب جديد له إن البيت الأبيض هو من أصدر الأوامر لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، سي آي إيه، بفبركة نص رسالة أوحت بوجود صلات بين الرئيس العراقي السابق صدام حسين وهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول التي نفذها تنظيم القاعدة على نيويورك وواشنطن.
وقد سارع كل من البيت الأبيض وجورج تينيت، المدير السابق لـ سي آي إيه الذي زعم الكاتب بأنه الشخص الذي نقل أمر البيت الأبيض إلى كبار مسؤولي العمليات في الوكالة، إلى شن هجوم مباشر على كتاب ساسكيند الذي صدر بعنوان "الطريق إلى العالم".

        نشر يوم الثلاثاء 05 آب/أغسطس 2008 (1893 قراءة) التفاصيل ...

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 2 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net