ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

لمــاذا يـتصــدر جـنبــلاط الحـملــة علـى الأمـن العــام؟
الرياض لبيروت: معاً ضد حزب الله
حرب متعب بن عبدالله بن عبد العزيز على أهل القطيف
نهاية دراماتيكية لعلاقة وهاب-جنبلاط!!
سورية.. لا تسوية في الأفق
تركيا تحاول التدخّل العسكري المباشر... ولكن
هل سمحت عمان بتسهيل تهريب السلاح في سورية ؟
سورية على عتبة مرحلة جديدة ما بعد الإرهاب الصحافة الغربية: ما يجري في سورية ليس ثورة
أكبر تجمع للأسطول الروسي والصيني قرب سوريا
بغداد وأربيل وظلال الأزمة السورية

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
 
 تحليلات: أخطر عملية.. هل وقع لبنان وسوريا في لعبة مخابراتية فرنسية


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الديار اللبنانية
هل جرت أخطر عملية أمنية قامت بها المخابرات الفرنسية ضد لبنان وسوريا مستعملة فريق اختراق خاص ذات مستوى احترافي دولي؟
1 - تسميم الأكل لمجلس الامن القومي في سوريا قبل شهرين او اكثر كان امرا خطراً وأدى فيه طباخ اجنبي يعمل في مطعم الفندق الذي جلبوا الاكل منه دور التنفيذ وكانت بداية لاكتشاف خيوط المؤامرة الخطرة الكبيرة التي تجري في سوريا.
2 - أدت لعبة دول الامم دورها الكبير في تفجير مجلس الامن القومي بعد انكشاف التسميم لقطع الطريق على تحقيقات واكتشاف بقية الخلايا واكتشاف الخلية الصغيرة، ولذلك حصل تسريع وضع المتفجرة في مجلس الامن القومي.

        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (663 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: السيد ومعادلات الردع النوعي


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

وكالة أخبار الشرق الجديد
غالب قنديل

أدخل سماحة السيد حسن نصرالله قائد المقاومة اللبنانية عناصر جديدة في معادلة الردع الاستراتيجي للعدو الإسرائيلي منذ خطابه في يوم القدس العالمي الذي ترك تفاعلات خطيرة وهامة داخل الكيان الصهيوني وكان حديث سماحته لقناة الميادين فرصة لتركيز عناصر المعادلة الجديدة التي صاغها بدقة و براعة على جري عادته .
أولا: يلفت الانتباه تصميم قائد المقاومة على وضع عناصر الردع المتطورة والجديدة التي تحدث عنها في إطار العمل الدفاعي ضد التهديد و التصدي لاحتمال قيام إسرائيل بعدوان على لبنان.
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (926 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: نظام الأسد غير قابل للسقوط راهنا والأزمة السورية طويلة...


العالم العربي والاسلاميموقع النشرة الإخباري
أنطوان الحايك

أقفل الأسبوع المنصرم على مشهد دبلوماسي حار توزعت فصوله بين طهران حيث انعقدت قمة عدم الانحياز، ونيويورك التي شهدت اجتماعا لمجلس الامن الدولي وحمل عنوان الأزمة السورية بكل تداعياتها الاقليمية والدولية. وإذا كان اجتماع مجلس الأمن لم يخرج بجديد يذكر ما عدا التمنيات والنظريات، فإنّ اجتماع طهران خلص إلى ثابتتين اكيدتين أولهما أنّ نظام الرئيس السوري بشار الاسد غير آيل إلى السقوط مهما اشتدت الضغوط الدولية والاقليمية والعربية عليه، والثانية أنّ الأزمة السورية لن تنتهي عسكريا، اقله في المدى المنظور، وبالتالي فإنها طويلة الامد وتحمل الكثير من التداعيات والاخطار على المنطقة برمتها.

        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (930 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: الخطة التي أفشلها السوريون


العالم العربي والاسلامي

وكالة أخبار الشرق الجديد
غالب قنديل

حملت التطورات الميدانية على الأرض السورية مجموعة من المؤشرات التي تقود إلى توقع تحولات نوعية في توازن القوى لصالح الدولة الوطنية السورية في مدى الأسابيع القليلة القادمة.
أولا: باشر المواطنون السوريون في العديد من المناطق المبادرة إلى التحرك والتظاهر لطرد العصابات المسلحة الإرهابية ودعوة الجيش إلى الدخول لكل رقعة يتواجد فيها مسلحو الإرهاب والفوضى كطريق وحيد لاستعادة الاستقرار
        نشر يوم الأثنين 03 أيلول/سبتمبر 2012 (812 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: سجـال أميركـي إسرائيلـي مكتـوم ديمبسي: لن أشارك في مهاجمة إيران


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدصحيفة السفير اللبنانية
حلمي موسى

وجّه رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارتين ديمبسي من جديد صفعة أخرى لإسرائيل بإعلانه «إنني لن أكون شريكاً في الهجوم الإسرائيلي» على إيران.
وتترافق هذه الصفعة مع كشف «يديعوت أحرونوت» النقاب عن احتدام الخلاف بين الإدارة الأميركية ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشأن الهجوم على إيران، وبلغت ذروتها قبل أيام بتبادل الاتهامات بين نتنياهو والسفير الأميركي في تل أبيب دان شابيرو. وبحسب مصدر سياسي إسرائيلي، ففي لقاء عقد مؤخراً بين نتنياهو وعضو كونغرس أميركي بحضور السفير شابيرو تفاقم الخلاف «وتطايرت هناك شرارات وبرق».
وفي لقاء مع الصحافيين أمس الأول في العاصمة البريطانية، كرر رئيس الأركان الأميركية المشتركة موقفه من الهجوم الإسرائيلي ا

        نشر يوم السبت 01 أيلول/سبتمبر 2012 (297 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: لبـنان رئيسـاً لمجلـس الجامعـة: فرصـة وطنيـة .. وعربيـة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
مارلين خليفة

يواجه لبنان استحقاقا ديبلوماسيا عربيا يتمثل في حلول موعد ترؤسه الاجتماعات الوزارية لجامعة الدول العربية، لمدة ستة أشهر بدءا من الخامس من أيلول المقبل.
حتى الآن، كل التحضيرات في وزارة الخارجية اللبنانية تشي بأن وزير الخارجية عدنان منصور، سيتوجه الى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل، وأنه سيترأس الاجتماعات الوزارية العربية، غير أن المناخات في بعض المقار الرئاسية اللبنانية تهدد مهمة منصور بوجود نظرتين مختلفتين اليها.
وقالت أوساط في رئاسة الجمهورية لـ«السفير» إن تشاورا موضوعيا وعلميا يدور حول ترؤس لبنان للمجلس الوزاري العربي، «وهناك آراء مختلفة وسيتخذ القرار المناسب بشأنها».

        نشر يوم الثلاثاء 28 آب/أغسطس 2012 (236 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: 14 آذار وفقاقيع الصابون ضدّ المقاومة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة البناء اللبنانية
هتاف دهام

يتعرّض حزب الله وقوى المقاومة لهجمة إعلامية مركزة وشرسة من قوى «14 آذار»، ومن داعميهم الإقليميين والدوليين، وقد أخذت الحملة في الفترة الأخيرة شكلاً تصاعدياً، حيث يلاحظ المتابعون كيف أنّ ذلك المطبخ الإعلامي الأسود يوزّع الأدوار والأقوال، ويطلق العنان لمجموعة من النواب والسياسيّين ليفرغوا ما في جعبتهم من تصريحات يعتقدون أنها تصيب قوى المقاومة، فيما هي في الحقيقة لا تصيب إلا الاستقرار والسلم الأهلي بما تحمله من بذور فتنوية وبما يفوح منها من روائح طائفية ومذهبية.
ومن الملاحظ أيضاً تعمّد هذه الجوقة أن تطلق تصريحاتها التي تشبه إلى حدّ بعيد المعلبات الجاهزة، بعد كلّ إطلالة للسيّد حسن نصر الله، حيث يُصار إلى تشويه كلامه وتحريفه وتفسيره على غير محمله.

        نشر يوم الثلاثاء 28 آب/أغسطس 2012 (240 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: الحسابات التركية الخاطئة: طابـخ السم آكله؟


العالم العربي والاسلاميصحيفة الثوة السورية
أمين حطيط

عندما قررت تركيا أن تلعب دور القيادة الاقليمية للاستعمار الجديد تحت عنوان «العثمانية الجديدة» أو الخلافة الاسلامية العصرية «ظنت أن الطريق مفتوح امامها في ظل فراغ استراتيجي عربي،
وحصار غربي لايران، وتراجع في الدور او القدرات الاسرائيلية، ترافق مع تقلب في الظروف الاقليمية الى درجة تحول دون قيام اسرائيل بالدور الذي تصدت له يوم أطلق شمعون بيرس «فكرة الشرق الاوسط الكبير» أو «الجديد» والقائم حسب نظرياته على «الفكر الصهيوني» والمال العربي».‏
ظنت تركيا أن الطريق الافضل لانشاء قيادة تركية للمنطقة أولاً وللعالم الاسلامي ثانياً أمر تتيحه لها، قدراتها الاقتصادية وعلاقاتها مع اكثر من شعب في دولة مستقلة في آسيا الوسطى،

        نشر يوم الأثنين 27 آب/أغسطس 2012 (399 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: بين السعودية وجنبلاط...سعد الحريري


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

موقع التيار الوطني الحر الإخباري
مارون ناصيف

منذ أن أعلن دعمه الثوار في سوريا وأطلق حملته التجييشية لدروز جبل العرب وغيرهم لحثهمم على المشاركة في معركة إسقاط الرئيس بشار الأسد، وجّه رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط الى القيادة السعودية رسالة سياسية واضحة عنوانها "أعرب عن نيتي بإعادة العلاقة معكم الى طبيعتها"، غير أن المملكة العربية السعودية تأخرت كثيراً قبل أن تعطيه تأشيرة دخول سياسية لزيارتها على رغم الجهود التي بذلها وسطاء الزعيم الدرزي مع قيادة المملكة.
رفض القيادة السعودية هذا لإعادة المياه الى مجاريها مع جنبلاط في البداية، يفسره المطلعون بأن أصحاب القرار في المملكة يعتبرون أن "في لحظة الفرز إختار رئيس الحزب الإشتراكي محور إيران وسوريا على حساب الآخر السعودي،
        نشر يوم الأثنين 27 آب/أغسطس 2012 (308 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: أسرار الاندفاع المجنون لـقطر والسعودية.. وسر الصمود الروسي-الصيني في سوريا!


العالم العربي والاسلاميموقع القوة الثالثة الإخباري
سمير عبيد

لا شك أن من يتابع سير الأحداث في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط يشعر بأن ما يجري شبيه بسير الأحداث والسيناريوهات التي أعقبت الغزو السوفيتي لأفغانستان، حيث عمليات التجميع للحشد الهائل لما يسمى بالمجاهدين والحركات الجهادية والسلفية وأرسالها للدول العربية بحجة الجهاد وتحرير الشعوب من الطغاة والديكتاتوريين، وكل هذا بتمويل ولوجست سعودي وخليجي، وبتخطيط أميركي غربي إسرائيلي. ومن ثم شبيه بأحداث الحادي عشر من أيول/سبتمبر عندما نربط الأمر بالغزو غير المبرر وغير الواضح للدولة الليبية وأسقاط النظام فيها، والخداع والغش والاحتشاد غير المسبوق ضد سوريا،

        نشر يوم الأثنين 27 آب/أغسطس 2012 (446 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: المجلس الوطني السوري... حيث لا صوت يعلو فوق صوت الإنشقاقات


العالم العربي والاسلاميموقع عربي برس الإخباري
جواد الصايغ

في الثاني من شهر تشرين الأول عام 2011، أُعلن في مدينة إسطنبول التركية عن ولادة المجلس الوطني السوري رسميا بعد مخاض عسير، الولادة القيصرية تمت على يد أشهر الجراحين العالميين المتخصصين في إختلاق أنواع عديدة من حركات المعارضة حول العالم، لمسات أميركية -أوروبية أُضيفت إليها خبرة تركية بحكم علاقة الجوار مع سورية، مع عدم إغفال الدمغة الخليجية المالية، العوامل مجتمعة أثمرت في جعل المجلس الوطني السوري يبصر النور.
لم يتوقف داعمو المجلس الوطني السوري عند حدود تأسيسه، بل سعوا إلى جعله يكتسب شرعية دولية تمهيدا لسحب البساط من تحت أقدام النظام السوري، فعمدوا إلى عقد مؤتمرات دولية تحت مسميات عدة تمهيدا لتقوية عوده، بدءاً من تونس مرورا بإسطنبول، وصولا إلى باريس

        نشر يوم الأحد 26 آب/أغسطس 2012 (360 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: جنبلاط أيد كلام علوش عن وقوف السعودية وقطر وسوريا وراء أحداث طرابلس


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الديار اللبنانية
رضوان الذيب

شيء ما يحدث في المنطقة، وهناك اتصالات جدية في الظل بين الدول الاقليمية الفاعلة في الملف السوري لا يمكن الحكم عليها حتى الآن وربما تتبلور في قمة عدم الانحياز، وهناك من يؤكد بأن الاحداث في طرابلس هدفها التشويش على هذه الاتصالات من قبل بعض الاطراف المعارضة الاقليمية وتحديداً قطر لأي حل في سوريا، وهذه الاطراف الاقليمية لها امتداداتها اللبنانية لكنها لا تستطيع فعل أي شيء وبالتالي فان احداث طرابلس لن تتوسع.
وتقول المعلومات ان الاتصالات الايرانية المصرية تحديداً تشمل الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز حول الملف السوري وربما تشكل «ثغرة» في الجدار المسدود وقد ترجمت الاتصالات الايجابية نوعا ما بزيارة الرئيس الايراني الى السعودية وزيارات مرتقبة لمسؤولين سعوديين الى ايران واصدار قيادات

        نشر يوم الأحد 26 آب/أغسطس 2012 (351 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: حزب الله وفريقه بعثا برسائل متعدّدة: تغيير قواعد اللعبة أمر مكلف... فلا تجرّبوننا


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة النهار اللبنانية
ابراهيم بيرم

الذين رصدوا بدقة مشهد طاولة الحوار الوطني، التي انعقدت أخيراً في قصر بيت الدين، لم تفتهم ابعاد مقاطعة رئيس مجلس النواب نبيه بري لها وما انطوى عليه في الوقت نفسه حضور ممثل "حزب الله".
فالرئيس بري ما اعتاد الإقدام على هذا السلوك تجاه طاولة يعتبر نفسه بحق منشئها ومؤسسها ومطلقها وينصب نفسه في الوقت عينه محرضاً أول على اعادة نصبها مجدداً قبل أشهر قليلة وذلك عندما استدعى ذات ظهيرة السفير السعودي متمنياً عليه صراحة ممارسة نفوذ بلاده على اطراف قوى 14 آذار، لكي تأتي الى هذه الطاولة.

        نشر يوم الأربعاء 22 آب/أغسطس 2012 (409 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: هل يُمكن الرهان على عقلانيّة حزب الله إذا ما بدأ تطهير الحلفاء في الشمال؟


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

إنهيار التيّار الوسطي سيُعجّل باستئصال «السرطان» بعد معالجة فاشلة «بالأسبرين»
صحيفة الديار اللبنانية
ابراهيم ناصرالدين

الحملة المبرمجة التي اطلقتها قوى 14 اذار ضد تصريحات الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله واتهامه «بالكذب» لاعلانه عدم مسؤولية الحزب عن عمليات الخطف، وإعلان الشيخ سالم الرافعي خلال خطبة العيد عن «تشكيل مجلس عسكري لأهل السنة في طرابلس»، وإطلاقه تهديدات بالرد على أعمال عشيرة آل المقداد والمجموعات المسلحة الأخرى بالمثل، لاسيما على صعيد خطف موالين للنظام السوري رداً على خطف معارضين له، حلقة جديدة من مسلسل واحد هدفه الضغط على حزب الله لجره الى معارك جانبية تهدف الى تحجيمه واضعافه داخليا.
وتشير اوساط سياسية متابعة الى ان مشكلة هذا الفريق انه يراهن على «ح
        نشر يوم الأربعاء 22 آب/أغسطس 2012 (368 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: المفاجأة الايرانية: وسيلة الرد وساحة المعركة ونوعية الهدف والعقاب


العالم العربي والاسلامي

التهديدات بشن الحرب على ايران.. الى أين؟!
صحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
تصاعدت في الآونة الاخيرة التصريحات العدوانية الاسرائيلية مهددة بشن هجوم على الجمهورية الاسلامية الايرانية بشكل منفرد، أي بمعزل عن المشاركة الامريكية، وترافقت هذه التصريحات مع اجراءات وخطوات من جانب الحكومة الاسرائيلية أشاعت أجواء الحرب في المنطقة، وهي اجراءات تمثلت بانتزاع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صلاحيات واسعة، وعادة يكون القصد من وراء ذلك، هو حصر قرار الحرب في يد رئيس الوزراء ووزير الدفاع حفاظا على السرية التامة، وايضا، تحركت قيادة الجبهة الداخلية تصدر تعليماتها الى الاسرائيليين، بالحصول على الاقنعة الواقية واعداد الملاجىء وتخزين المواد الغذائية فيها،
        نشر يوم الأربعاء 22 آب/أغسطس 2012 (258 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: هكذا نجح نصرالله في اللعب على الوتر الإسرائيلي الحساس


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

معادلة الجحيم في مقابل الجحيم: الحرب أصبحت أبعد!
صحيفة السفير اللبنانية
عماد مرمل

مرة أخرى تثبت المقاومة أنها قادرة على النأي بنفسها عن كل التفاصيل الداخلية التي تثير الكثير من الضجيج والغبار.
مرة أخرى، يوحي المقاومون بأنهم يعيشون فعلاً في عالم آخر، ما فوق الواقع اللبناني، فلا يتأثرون بالصراعات المحلية شمال نهر الليطاني على النفوذ والسلطة والحصص والشارع، ولا يهتمون بالسجال حول السلاح والاستراتيجية الدفاعية وطاولة الحوار وقرار الحرب والسلم، ولا يعنيهم "الجناح العسكري لعشيرة آل المقداد" وغيرها من "العشائر المرقطة"، ولا يهمهم من ينقلب على "معادلة الجيش والشعب والمقاومة"، والأرجح أنهم لا يشغلون بالهم ايضاً بما يجري في سوريا، وحتى بسلوك "حزب الله" في الداخل وما يفعله وزراؤه ونوابه
        نشر يوم الثلاثاء 21 آب/أغسطس 2012 (413 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: بندر رئيساً للاستخبارات السعودية: إلى الخارج در


العالم العربي والاسلاميصحيفة السفير اللبنانية    
داود رمال

شكل تعيين الامير بندر بن سلطان رئيسا لجهاز الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية، مفصلا في مسار التعامل الأميركي والسعودي مع عدد من ملفات المنطقة، نظرا للأدوار التي شغلها الرجل في مسيرته الديبلوماسية ـ الامنية والتي تخللتها محطات جعلته في موقع الرجل الأقوى لدى الادارة الاميركية والغرب وأحد النافذين في دوائر القرار السعودي.
الثابت أنه لم يكن بمقدور الأمير مقرن بن عبد العزيز ان يستمر في موقعه، اميركيا وسعوديا. وثمة تقييم سلبي لدوره طوال المرحلة الماضية سواء على مستوى الداخلي أو على مستوى الملفات التي يتحمل مسؤوليتها، في دول مجلس التعاون، وخاصة البحرين، فضلا عن ملفات ايران ولبنان وفلسطين وغيرها باستثناء ملف اليمن، وهو ملف شهد اخفاقات تتحمل مسؤوليتها وزارة الدفاع و

        نشر يوم الأثنين 20 آب/أغسطس 2012 (283 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: أي طارئ يُعيد السفن الروسية إلى غربي المتوسط؟


العالم العربي والاسلامي

موقع أنباء موسكو
طه عبد الواحد

ذكرت وسائل إعلام روسية نقلاً عن وزارة الدفاع أن مجموعة السفن التابعة للقوات البحرية الروسية والتي اتجهت نحو ميناء (نوفوروسيسك) على البحر الأسود بعد إنهائها رحلة تدريبية في البحر الأبيض المتوسط عادت وغيرت وجهتها دون دخول الميناء الروسي المذكور لتتجه ثانية نحو غرب المتوسط.
وحسب مصدر في وزارة الدفاع الروسية، فإن مجموعة السفن التي يدور الحديث حولها عبرت شواطئ إيطاليا، وتتجه غرباً "في جولة تدريبية على تنفيذ مهام قتالية في عرض المتوسط"، حسب المصدر الذي لم يوضح أسباب هذا التغيير في خط سير هذه السفن.
        نشر يوم الثلاثاء 14 آب/أغسطس 2012 (301 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: هل تؤدي عملية العميل كفوري للإطاحة بوسام الحسن او تجميده؟


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

كيف تم تأمين 5 ملايين دولار لكفوري ولجوء سياسي له ولعائلته
ميلاد كفوري زار إسرائيل عدة مرات بجواز أجنبي من قبرص


صحيفة الديار اللبنانية
هل تؤدي أزمة العميل ميلاد كفوري الى الاطاحة بوسام الحسن من رئاسة فرع المعلومات او تؤدي الى تجميده لأنها تسببت بأزمة كبيرة بحجم لبنان وسوريا في زمن توتر ودون ضرورة لها ومع قيام فرع المعلومات بتأمين سفر العميل ميلاد كفوري الى الخارج وتأمين لجوء سياسي له من قبل العميد وسام الحسن، من موقع السرية مثلما حصل مع الشاهد الملك محمد زهير الصديق، ولكن هذه المرة لا توجد لجنة تحقيق دولية بل ان وسام الحسن هو المسؤول عن تحديد مكان العميل كفوري وآخر اتصال جرى بينه وبين العميل كفوري وكيف تم دفع المبالغ وسفر العائلة مع لجوء سياسي
        نشر يوم الأثنين 13 آب/أغسطس 2012 (278 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: من فعلها في رفح؟ولماذا؟


العالم العربي والاسلاميصحيفة الوفد المصرية
عصام نعمان

 التخمينات كثيرة، لكن أصابع الاتهام تشير، بلا يقين، إلى أن أحد تنظيمات الإسلام الجهادي في غزة هو من نفذ عملية رفح . “إسرائيل” لها رأيٌ مغاير، فبحسب تقديرات أجهزتها الأمنية، فإن منفذي العملية هم بدو سيناء “الذين يبدون الآن الأكثر قرباً من المنظمات السلفية مقابل المال والسلاح” . اللافت أن صحيفة “معاريف” كشفت أن الرسائل “الإسرائيلية” إلى مصر في الفترة الأخيرة، أكدت أن لحركة “حماس” ضلعاً في العملية “لأنه لو أرادت، فهي تعرف كيف تفرض نفوذها وتقمع المنظمات المارقة.
إنها لا تقوم بذلك لأنها تستخدم هذه المنظمات أداةً غير مباشرة لتوجيه هجمات ضد “إسرائيل” في سيناء” . قبل كل هذه الاتهامات، كان مسؤولون في “حماس&r

        نشر يوم الأحد 12 آب/أغسطس 2012 (291 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: توقيف سماحة يذكر بـ30 آب 2005


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة البناء اللبنانية
هتاف دهام

تطرح عملية توقيف الوزير والنائب الأسبق ميشال سماحة الكثير من علامات الاستفهام والأسئلة في كلّ الاتجاهات، الأمنية والسياسية، استناداً إلى أنّ الجهة التي أقدمت على هذه الفعلة هي جهة لا تخفي ارتباطها السياسي المعروف والمكشوف.
في الأساس، فإنّ عملية التوقيف بشكلها وطريقتها وأسلوبها، تمثل استفزازاً وتحدياً لأكثرية اللبنانيين، لا سيّما أن سماحة ينتمي الى فريق سياسي عريق في البلد. كما أنّ فيها انتهاكاً للقواعد القانونية لأنّ الجرم ليس جرماً مشهوداًً، ولم يعلن عنه أصلاً، فضلاً عن أن اقتياده يناقض قواعد القانون الجزائي.
لقد طوّق عناصر فرع المعلومات منزل الوزير سماحة، ثمّ دهموا المنزل عن طريق الخلع والكسر، في وقت كان الوزير لا يزال نائماً، ما يوصف بحسب المصادر الأمنية بأنه أسلوب ميليشيوي، أو عملية

        نشر يوم الجمعة 10 آب/أغسطس 2012 (314 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: سماحة لدى فرع المعلومات. المولوي يتذكر


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع التيار الوطني الحر الإخباري
إدمون ساسين

اليوم كما الأمس الوزير السابق ميشال سماحة موجود لدى فرع المعلومات للتحقيق معه بملف أمني داخلي لا علاقة له بالعمالة ولا بالمحكمة الدولية ويتم الاشراف على التحقيق من قبل المدعي العام التمييزي بالانابة سمير حمود . بالمبدأ وبمعزل عن الخلاف الأزلي حول جنس فرع المعلومات وهل هو ضابطة عدلية أم لا والنزاع على الصقة الشرعية والقانونية لهذا الفرع المسمى شعبة فان خبر التحقيق مع الوزير السابق ميشال سماحة طبيعي ويفترض انتظار انتهاء التحقيقات لدى فرع المعلومات من أجل قول القضاء كلمته بمعنى احالة الملف من قبل النائب العام التمييزي الى المدعي العام في المنطقة التي يقال أن الجرم وقع فيها من أجل اتخاذ الاجراء القانوني اللازم بالتوقيف أو اخلاء السبيل.

        نشر يوم الجمعة 10 آب/أغسطس 2012 (323 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: التطوّرات المصريّة قد تؤدي الى تعديل الروزنامة الأميركيّة وإنجاز تسوية سوريّة


العالم العربي والاسلاميصحيفة الديار اللبنانية
جوني منيّر

بينما كان الشارع الاسرائيلي منشغلاً في متابعة آخر المستجدات السورية وانعكاساتها على الحدود في الجولان، وغارقاً في جدله الداخلي حول اكتمال القدرة النووية الايرانية واحتمالات مواعيد الضربة الجوية، والتداعيات المحتملة لذلك، ان كان عسكرياً من خلال تحرك حزب الله، او سياسياً من خلال رد فعل سلبي من واشنطن بسبب معارضتها لهذه الضربة، تحركت الجبهة الجنوبية فجأة بعدما باغتت مجموعة مسلحة الجيش المصري عند احدى نقاطه في صحراء سيناء القريبة من غزة.
وجاء وقع العملية أشد تأثيراً على الولايات المتحدة الاميركية التي شاركت عن قرب في صياغةعلاقة «الحد الادنى» ما بين الاخوان المسلمين والقيادة العسكرية المصرية والتي من المفترض ان تشكل الارضية المتينة لمرحلة ما بعد الثورة.

        نشر يوم الخميس 09 آب/أغسطس 2012 (351 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: المخطط الدولي لإغتيال العلماء النوويين


العالم العربي والاسلامي


موقع قناة العالم
شاكر كسرائي

اغتالت الاستخبارات الاسرائيلية بدعم من الاستخبارات الامريكية والغربية خلال العامين الماضيين ثلاثة من كبار علماء ايران النوويين في خطوة كانت تستهدف توجيه ضربة قاضية للبرنامج النووي الايراني.
وقد تمكنت وزارة الامن الايرانية أخيرا  من اعتقال اعضاء شبكة منظمة كانت تتلقى تدريباتها في اسرائيل وقامت بعمليات الاغتيال المنظمة هذه .
وقد بث التلفزيون الايراني مساء الاحد الماضي فيلما ضم اعترافات أعضاء الشبكة الذين أقروا بتلقيهم تدريبات في إسرائيل لاغتيال العلماء النوويين .
        نشر يوم الخميس 09 آب/أغسطس 2012 (302 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحليلات: بروخانوف: أمريكا تحكم طوقا على روسيا


العالم العربي والاسلامينشرت صحيفة "ترود" الروسية نص مقابلة مع الكاتب والإعلامي والسياسي المعروف ألكساندر بروخانوف دار الجزء الأكبر منها حول الأزمة السورية.
لفت بروخانوف إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع مؤخرا قرارا سريا يجيز لوكالة المخابرات المركزية تقديم العون للمعارضة السورية، التي تسعى للإطاحة بنظام الرئيس  بشار الأسد. ويرى بروخانوف أن هذا القرار ينسجم مع السياسية التي درجت الولايات المتحدة على انتهاجها، ضد الأنظمة التي لا تروق لها.

        نشر يوم الأثنين 06 آب/أغسطس 2012 (331 قراءة) التفاصيل ...

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 6 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net