ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

جماعات لبنانية تسلح الثوار السوريين
القصة الكاملة لسفينة السلاح المهربة الى المعارضة السورية المسلحة
يا عالم ... قيسوا التقدم المحرز في السعادة، لا في المال
جيش الفوضى السوري يدرب مثيله الروسي في لبنان فهل سترسل موسكو طائراتها لقصف بيروت ؟
CIA تجنّد الطلّاب اللبنانييّن في جامـعات أميركا
في الأرض السائبة: السفّاحون ومجــرمو الحرب ضيوف الدولة
آلان جوبيه متهم من إدارته بتزوير التقارير حول سوريا
الحرب الوهابية - الوهابية في لبنان بدأت وهؤلاء هم أبطالها
رفيق الحريري في اللوبي الإسرائيلي
إيران - تركمانستان: أكثر من مجرد جيران

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
 
 تحقيقات: حرب أعصاب ارتفع معها مستوى الادرينالين خلال اطلالة التحديّات الأمنيّة لنصرالله


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

صحيفة الديار اللبنانية
ابراهيم ناصرالدين

مع كل اطلالة تلفزيونية للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اكانت مقابلة او مشاركة عبر الشاشة في افطار او مناسبة او مهرجان، ينطلق بالتوازي معها نوعين من السباق الاول سياسي والاخر امني، فيما يخص الاول فان ما يسبق اطلالاته هو بحث عن الجديد في المواقف، واسباب اختيار التوقيت للظهور، اما ما يليها فاصبح عادة مملة يمارسها خصومه الذين يحاولون البحث بين كلماته عن «زلات» تدينه للبناء عليه وتهشيم صورته وصورة حزبه، وحدها اسرائيل تأخذ بجدية متناهية كل تفصيل يقوله وتبني على الشيء مقتضاه اثر كل معادلة يبرع في تقديمها في الزمان والمكان المناسبين.
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (537 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: أميركا تصعّد ضد حزب الله: يساعد النظام السوري


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
واشنطن ـ محمد دلبح

تفتّق العقل الأميركي أخيراً على حجة جديدة لتبرير فرض المزيد من العقوبات المالية على حزب الله، تُختصر في ادعاء دعمه للنظام السوري، واتهامه بالإعداد لتنفيذ «هجمات إرهابية»، في حراك عكسته السفارة الأميركية تحذيراً للرعايا من التعرض لهجمات
صعدت الولايات المتحدة من سياستها الهادفة إلى تعزيز الصورة التي دأبت وسائل الإعلام الأميركية والغربية على نشرها بأن ما يجري في سوريا حرب يشنها نظام حكم علوي أقلوي مدعوم من إيران وحزب الله الشيعي ضد الشعب السوري. وأعلنت وزارة الخزانة (المالية) الأميركية أمس فرض عقوبات على حزب الله لدعمه الحكومة السورية، واتهمته بأنه يؤدي دوراً مركزياً في العنف المستمر الذي قالت إن نظام الرئيس الأسد يوقعه على السوريين.

        نشر يوم السبت 11 آب/أغسطس 2012 (261 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: الداتا: انهم يقولون ما لا يعرفون!


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع الانتقاد الإخباري
ميساء مقدم

شهد أحد برامج "التوك - شو" الذي يعرض على احدى الشاشات المحلية اللبنانية مشهداً يصلح لإحدى المسرحيات الساخرة. احد القياديين في قوى "14 آذار" كان يرفع الصوت عالياً في وجه ضيفة مطالباً بحصول الأجهزة الأمنية على داتا الاتصالات كاملةً، متعمّقاً في الحديث عن "الايمزي" والداتا. لم يتوقف الضيف عن الصراخ الا عند حصول مداخلة هاتفية لخبير في شؤون الاتصالات الذي سرعان ما طرح على الضيف الكريم سؤالاً بسيطاً: هل تعرف ما هي داتا الاتصالات؟. ما كان من الضيف الا أن ارتبك وتبدّلت ألوان وجهه، وفقد القدرة على الكلام.
الحالة التي قدّمت للمشاهد اللبناني في ذلك البرنامج لم تكن حالة خاصة بل يبدو انها معمّمة على أكثرية قوى "14 آذار"،

        نشر يوم الأحد 05 آب/أغسطس 2012 (304 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: تعزيزات غير تقليديّة على الحدود: ولّى زمن الهجّانة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

العبور إلى بلدة حوش السيد علي (الأخبار)

صحيفة الأخبار اللبنانية
عفيف دياب

لم تعد الجولة الميدانية على طول خط الحدود مع سوريا من ناحية البقاع آمنة وسالكة. إذ سحب الجيش السوري فرق شرطة الحدود غير المؤهلة للقتال واستبدلها بنخبة قواته القتالية، معززاً انتشاره قرب الحدود ببطاريات صواريخ أرض ــــ جو ومرابض مدفعية ثقيلة، إضافة الى تسيير دوريات راجلة ومؤللة غير مألوفة سابقاً
تغير مشهد الحدود السورية اللبنانية خلال الساعات الماضية. لم يعد متاحاً للمستطلع التجول بحرية لمتابعة ما يجري من تطورات عسكرية ميدانية على مقربة من حدود لبنان
        نشر يوم الخميس 02 آب/أغسطس 2012 (327 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: معركة دمشق.. المعارضة المسلحة بين الخيارات الخاطئة والاستعجال التركي الخليجي


العالم العربي والاسلاميموقع قناة المنار
نضال حمادة

لقد جرنا النظام إلى المنطقة التي يتمتع بها بقوة كبيرة وسوف تنتهي الحملة بهزيمة لنا هذا الكلام  لمعارضة سوري عمل سابقا في السلك العسكري قبل أن يتقاعد منذ سنوات ويغادر سوريا إلى فرنسا. الضابط السابق قال هذا الحديث في معرض نقاش بين معارضين سوريين حول معركة دمشق قبل عملية الأمن القومي.
 وفي معرض حديثه كشف الرجل عن الخطة الأساس التي اعتمدها محركو الجماعات المسلحة

        نشر يوم الثلاثاء 31 تموز/يوليو 2012 (372 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: للمرة الأولى جنود الاحتلال يروون معاناتهم في معركة بنت جبيل عام 2006


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

موقع عربي برس الإخباري
فلسطين المحتلة – عربي برس

نقل موقع القناة العاشرة الإسرائيلية عن معركة بنت جبيل في الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان في تموز 2006 على لسان جنود من الوحدة (51) الذين شاركوا في المعركة" طلقات الرصاص كانت تمر من فوق رؤوسنا، وإن رفعت رأسك ستخطف الرصاص، والأهم إننا فقدنا ثمانية من رفاقنا".
وتابع الموقع حديثه عن المعركة بالقول " من بين ألـ 117 جندي الذين سقطوا في حرب لبنان الثانية لازال الثمانية جنود الذين قتلوا في معركة بنت جبيل خالدين في ذاكرة كل من حقق في تلك المعركة".
        نشر يوم الأثنين 30 تموز/يوليو 2012 (355 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: مسلمو ميانمار: مشاهد البوسنة والهرسك تتجدد.. والامة لا تزال نائمة


العالم العربي والاسلامي

مجلة البلاد اللبنانية
مصطفى خازم
بكت الامة الإسلامية قبل سنوات بعضاً من لحمها ودمها الذي فرى في قلب أوروبا فقط وفقط لأن هؤلاء النبلاء الاوروبيين أشهروا إسلامهم منذ البدايات الاولى واستمروا عليه حتى قدر الله لهم استقلالاً ناجزاً.. دفعوا ثمنه من دمهم حرصاً على دينهم قبل العرق وقبل القومية.. وقبل الجنسية.
اليوم تتجدد مأساة البوسنة والهرسك، ولكن هذه المرة على ضفة خليج البنغال، بين دفتي الطرف الشرقي لسلسلة جبال الهملايا في الشمال وشبه الجزيرة الماليزية في الجنوب، مع واجهة عريض على الخليج وصولاً الى لاوس وتايلندا شرقاً، هذه هي ميانمار أو بورما كما كانت تعرف سابقاً،
        نشر يوم الأثنين 30 تموز/يوليو 2012 (290 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: كيف انضمت ثويبة إلى المجموعات المسلحة في سورية؟


العالم العربي والاسلامي

موقع قناة العالم
نشر مؤخرا شريط على المواقع الالكترونية للمجموعات المسلحة في سورية تظهر فيه امرأة ادعت أنها كندية من أصل سوري تدعى" ثويبة كنفاني" وقد تلت بيانا وسط مجموعة من المسلحين تعلن انضمامها إليهم .
أنا المهندسة سويبة كنفاني ابنة سوريا قدمت من كندا لألبي نداء الوطن، وأعلن تطوعي في الجيش الحر وانضمامي إلى لواء صقور الشام كتيبة شهداء حلب المهام الخاصة، نحن نريد أن نحقق السلم الاجتماعي لأهلنا في سوريا ونعمل على تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي، إننا نريد أن نجعل سوريا أيقونة السلام وجزءاً لا يتجزأ من النسيج العالمي الديمقراطي الذي يخضع للقوانين والأعرف الدولية
        نشر يوم الأحد 29 تموز/يوليو 2012 (362 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: مسلمو ميانمار... زاوية منسية في الضمير العربي والإسلامي!


العالم العربي والاسلامي

موقع الانتقاد الإخباري
عقيل الشيخ حسين

هنالك قواسم مشتركة عديدة تجمع بين المسلمين في برمانيا أو ميانامار المعروفة سابقاً باسم بورما وبين الفلسطينيين، أبرزها الاستقلال عن بريطانيا في العام 1948، وما تلا ذلك من اضطهاد ونكبات.  وإذا كان الفلسطينيون قد عاشوا واقع الاضطهاد البريطاني الصهيوني المتصاعد اعتباراً من بدايات القرن العشرين، فإن الاضطهاد الذي يعيشه المسلمون في ميانامار هو أقدم عهداً بكثير.  فقد كان الإسلام قد وصل إلى اركان المنطقة الغربية من بورما الممتدة بمحاذاة الهند وبنغلاديش الحاليتين، منذ القرن السابع الميلادي بطرق سلمية كما هو شأن انتشاره في الكثير من البقاع الآسيوية.
        نشر يوم السبت 28 تموز/يوليو 2012 (342 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: النشرة في قلب دمشق: الحياة تعود إلى طبيعتها تدريجياً


العالم العربي والاسلامي


موقع النشرة الإخباري
ماهر الخطيب

هي دمشق، العاصمة السورية التي شهدت معارك وصفت بـ "العنيفة جداً" قبل أيام قليلة بين الجيش السوري ومجموعات المعارضة المسلحة، التي قامت بالعديد من الأعمال العسكرية بعد التفجير الذي إستهدف قادة أمنيين بارزين، محاولة الإستفادة من حالة إرباك، توقعت أن تحصل بعد اغتيال 4 من هؤلاء القادة للسيطرة على العاصمة، لكن هذا الأمر لم يحصل.
بالأمس، كانت لصحيفة "النشرة" زيارة خاطفة إلى العاصمة السورية للإطلاع على أوضاعها عن كثب، بعيداً عن الأنباء الكثيرة المتضاربة التي تصل من هنا وهناك.
من المصنع إلى قلب العاصمة دمشق
        نشر يوم الخميس 26 تموز/يوليو 2012 (341 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: باربي أميرة سعودية نجلة الأمير الأحمر تطلب اللجوء السياسي لبريطانيا


العالم العربي والاسلامينشرت صحيفة "الدايلي تلجراف" البريطانية في عددها الصادر الأحد تقريرًا بعنوان "باربي السعودية تُجبر على الهروب الى المنفى في بريطانيا".
ويذكر التقرير أن الأميرة السعودية سارة بنت طلال بن عبدالعزيز (38 عامًا)، والتي تلقب بـ "الباربي"، وهي حفيدة مؤسس المملكة وابنة الأمير طلال بن عبدالعزيز الذي يعتبر من أكثر الأمراء نفوذًا وسلطة في المملكة تقدمت بطلب لجوء سياسي في بريطانيا أخيرًا.
ويشير التقرير إلى أن الاميرة سارة تقدمت بطلب لجوء سياسي في العاصمة البريطانية خوفا على حياتها إن عادت إلى المملكة. وتقيم سارة حاليًا مع أولادها الاربعة في فندق 5 نجوم وتحت حراسة أمنية خاصة.

        نشر يوم الأثنين 09 تموز/يوليو 2012 (342 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: بيروت... مدينة آمنة لمقاتلي المعــارضة السورية


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...


صحيفة الأخبار اللبنانية
زياد الزعتري

لم يعد وجود مقاتلي المعارضة السورية يقتصر على مناطق الشمال اللبناني. وصل هؤلاء إلى العاصمة بيروت. هنا يتنقلون بحرية، بينهم ناشطون إلكترونيون وباحثون عن بيوت آمنة. وهناك، أيضاً، الباحثون عن استراحة محارب
ألِف المعارضون السوريون الإقامة في لبنان. ذهب خوفهم. ورغم اتهامهم أجهزة الاستخبارات بمطاردتهم، باتوا يتحركون بحرية تشوبها بعض الاستثناءات المناطقية. كثيرون يتصرفون على اساس انهم في بلاد يُعد جزءٌ منها معسكر نصرة لـ«الثورة السورية».
        نشر يوم الثلاثاء 03 تموز/يوليو 2012 (323 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: تخريب الاتصالات الخلوية


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
حسن شقراني
ترفض إدارة هيئة «أوجيرو» تقديم التسهيلات اللازمة لشركتي تشغيل قطاع الخلوي على صعيد السعات الداخلية متذرّعةً بمحدودية إمكاناتها؛ ومن يُثبت عكس هذه الذريعة تُعاقبه. وبغياب السعات المطلوبة ومع ازدياد الضغط على بعض النقاط الحامية، تتراجع النوعية ويزداد التشويش، وتحديداً في منطقة الجنوب. فهل ننتظر اتصالاً ثانياً من السرايا الحكومية لتسوية الوضع؟
قدّمت شركتا تشغيل قطاع الهاتف الخلوي في لبنان ــ «Touch» و«Alfa» ــ طلباً إلى وزارة الاتصالات أخيراً بتأمين سعات داخلية إضافية لحفظ نوعية الاتصالات في بعض «النقاط الساخنة».

        نشر يوم الخميس 28 حزيران/يونيو 2012 (279 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: أمير قاعدي لـ ثوّار سوريا: تجنّبوا المدنيّين والمحايدين من النصارى والدروز


العالم العربي والاسلاميصحيفة الأخبار اللبنانية
رضوان مرتضى
على إيقاع الأحداث في سوريا، تتحرك المجموعات الأصولية. والجديد إعلان تسجيل صوتي لأمير تنظيم «كتائب عبد الله عزّام»، المتفرع عن تنظيم «القاعدة»، السعودي ماجد الماجد، الذي غادر مخيم عين الحلوة منذ أكثر من شهر

لا يُشبه بيان تنظيم «كتائب عبد الله عزام» الأخير، الذي صدر على شكل تسجيلٍ صوتي، غيره من بيانات هذا التنظيم، سواء لجهة الشكل أو المضمون. في الشق الأول، تم الإعلان عن مبايعة السعودي ماجد محمد الماجد (مواليد 1973) أميراً للتنظيم في بلاد الشام. والماجد هو أحد أبرز المطلوبين الأصوليين الذين غادروا مخيم عين الحلوة الشهر الماضي، متّجهين إلى ساحات القتال في سوريا.

        نشر يوم الأثنين 25 حزيران/يونيو 2012 (331 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: وجهات نظر حول الأمن السوري على وقع الأزمة


العالم العربي والاسلامي


موقع عربي برس الإخباري
عبدالله علي

لا يمكن اختزال الشعب السوري بين قطبين اثنين فقط: إما معارض قالٍ وإما مؤيد غالٍ، إذ بين هذين القطبين تتناثر مختلف ألوان الطيف وتتعدد الآراء وتختلف حول كثير من التفاصيل التي تشهدها الساحة السورية بحيث يغدو توصيف أصحاب هذه الآراء المتنوعة إما مؤيد أو معارض فقط نوعاً من العنت الذي يحمل في ثناياه تهديداً مبطناً فحواه رفض التنوع والتعدد في الآراء وإلزام الجميع بمعادلة: إما معنا وإما علينا.
ومن التفاصيل التي أظهرت الأزمة اختلاف آراء السوريين حولها هي موضوع أجهزة الأمن، وإذا كان من الواضح ما يسوقه المعارضون القالون والمؤيدون الغالون حول هذه النقطة

        نشر يوم الخميس 21 حزيران/يونيو 2012 (374 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: الإعداد للمواجهة المقبلة خلايا سلفية تستيقظ


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...


صحيفة الأخبار اللبنانية
رضوان مرتضى
الخلايا السلفية النائمة استيقظت. العمل جارٍ سرّاً لتنظيم الصفوف. في عين الحلوة، يُعاد بناء تنظيم «فتح الإسلام» عدّة وعدداً. كما يتردد أن معظم عناصر الجماعات الإسلامية المتشددة بايعوا «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم القاعدة. في الشمال أيضاً، تكتيك واستراتيجيا، إضافة إلى معلومات «جهادية» عن التخطيط لاستهداف مراكز للجيش

لم يهاجر أبرز المطلوبين في تنظيم «فتح الإسلام» من مخيم عين الحلوة باتجاه سوريا نهائياً، بل تبيّن أنهم نفّذوا انتقالاً تكتيكياً.

        نشر يوم الأربعاء 20 حزيران/يونيو 2012 (349 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: زوجة الأمير نايف سارقة !! حالة دراسية لآل سعود


العالم العربي والاسلاميموقع عربي برس الإخباري
ياسر خضر - دمشق - عربي برس
إذا كانت زوجة ولي العهد السعودي سارقة وتهرب من فندق لكي لا تدفع فواتير تبلغ الملايين من اليوروهات فمن هو الذي لا يسرق ؟

قصة لو رواها إعلام معاد لآل سعود لما صدق احد مضمونها ، فمن يصدق أن زوجة نايف بن عبد العزيز مها السديري تهرب من فندق باريسي كما اللصوص لكي لا تسدد ستة عشر مليون يورو هي قيمة فواتير إقامتها وستين من مرافقيها لأشهر باريسية طويلة. لا يتعلق الأمر بالمال بل بالنفسية السعودية التي تعود أفرادها الأخذ لا العطاء وتعودوا القبض لا تسديد الفواتير . كل فرد منهم لا يعرف سببا يدفعه لتسديد حقوق الآخرين طالما أنهم عاشوا حياتهم في مملكتهم وهم يستولون على ما يشاءون صرفه.ن يدفعوا فلسا واحدا في المقابل.

        نشر يوم الأربعاء 13 حزيران/يونيو 2012 (513 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: تحريض أميركي على لبنانيي الخليج


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
صباح أيوب
تشارك بعض الصحف والمواقع الإعلامية العربية والغربية منذ أيام في حملة تحريضية تتناقل من خلالها خبراً مفاده أن الحريق الذي شبّ في مركز «فيلاجيو» التجاري في العاصمة القطرية أواخر الشهر الماضي (وأودى بحياة ١٩ شخصاً) هو «من تدبير الاستخبارات السورية والإيرانية ومن تنفيذ حزب الله». وتربط تلك المواقع الموضوع بقضية صرف موظفين لبنانيين من إمارة أبو ظبي في الأسابيع الأخيرة.
نصّ الخبر الموحّد تناقلته منذ ٤ أيام مواقع مثل «مفكرة الإسلام» و«الساحة العربية»، وصحف كـ«السياسة» الكويتية، وهو منقول «عن مصادر استخبارية مطلعة».

        نشر يوم السبت 09 حزيران/يونيو 2012 (322 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: أسبوعان على اختطاف اللبنانيين في سوريا ولا مين يخبّر!


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع النشرة الإخباري
بولا أسطيح
وسط تكتّم رسمي تبعه تلقائيا صمت وشحّ اعلامي، أتمت عملية اختطاف اللبنانيين الأحد عشر في حلب أسبوعها الثاني من دون تحقيق أي نتائج تُذكر لا بل مع حديث عن عودة المفاوضات بين الدول المعنية والخاطفين إلى نقطة الصفر.
ولعلّ تجربة الحكومة اللبنانية مع "حزب الله" واقتناعها بقدرته على ضبط شارعه من جهة، وعجزها المتمادي من جهة أخرى، جعل الخاطفين كما الدول التي تتدخل كوسيط تتعاطى مع القضية بتراخ وبعيدا عن أي ضغط قد يُسرّع في إطلاق سراحهم.

        نشر يوم الأربعاء 06 حزيران/يونيو 2012 (371 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: غمــوض وتــكتّم يكتنفـــان قضيــة المخطــوفيــن الـ11


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
جعفر العطار
دخلت قضية المخطوفين اللبنانيين الـ11، أمس، في نفق ضبابي اكتنفه غموض رسمي، حال دون تسريب أي معلومات، سواء كانت إيجابية أم سلبية، خلافاً للأيام التي تلت عملية الاختطاف، منذ الثلاثاء الماضي.
وهو غموض مغلّف، من جانب الدولة اللبنانية، بجواب واحد: «نعمل بسرّية حفاظاً على سير المفاوضات»، بينما تفيد مصادر مواكبة للقضية بأن مردّ التكتم الرسمي، إلى جانب «النيّة الطيبة»، يعود إلى تفادي أي أخطاء مماثلة لما حدث في يوم الانتظار الطويل بمطار بيروت.

        نشر يوم الثلاثاء 29 أيار/مايو 2012 (363 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: ماذا يجري داخل تركيا على الحدود مع سوريا؟ صراعات بين الارهابيين واعدامات بالجملة


العالم العربي والاسلامي

صحيفة المنار الصادرة في الأراضي المحتلة عام 1948

حدثان لهما دلالات كبيرة.. وقعا فوق الاراضي التركية، وستكون لهما تبعات ونتائج وتداعيات، هي في غير صالح تركيا والعصابات التي اتخذت من الاراضي التركية منطلقا لسفك دماء أبناء سوريا.

هذان الحدثان ناقشتهما القيادة التركية على أعلى المستويات، وهي بانتظار اتخاذ قرارات ذات تاثير على موقف أنقرة الخياني من سوريا وشعبها، والحدثان ايضا تسببا في احداث ذعر في صفوف آل سعود وآل ثاني الذين يمولون حمام الدم في سوريا بالمال والسلاح.

        نشر يوم الأثنين 28 أيار/مايو 2012 (487 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: الإمبراطورية الوهابية في الخليج الموحد ...افراح اعلامية بحلم سعودي لن يتحقق


العالم العربي والاسلامي

موقع عربي برس الإخباري
خاص عربي برس

ما إن أعلنت المملكة السعودية عن نيتها طرح مشروع الاتحاد الخليجي في قمة الرياض، حتى استنفرت ماكينة الاعلام السعودي تبني قصورا من رمال الاتحاد، أحلاما عن غنائم اقتصادية، أوهاما عن عدو متربص وتطمينات الى أن الحوت السعودي لن يبتلع امراء الخليج، فهل يكون الاتحاد بسذاجة هذا الطرح أم أن المعوقات واقع لا يستخف به؟
وقد رأت صحيفة الرياض السعودية عبر مقال ليوسف الكويليت أن مثل هذا المشروع يحتاج إلى دراسات من أوجه عديدة للتغلب على التباينات والنظم، والقدرات الاقتصادية والاجتماعية، لكن هناك أولويات لا تقبل التأجيل،

        نشر يوم الأربعاء 23 أيار/مايو 2012 (486 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: رواية حادثة عكار بحسب المسؤولين الميدانيين المباشرين في الفوج المجوقل في الجيش اللبناني


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع النشرة الإخباري
أنطون الخوري حرب
افاد ضباط ميدانيون في القطعة العسكرية التي وقعت عندها حادثة سقوط الشيخ أحمد عبد الواحد ورفيقه، بان اجواء التوتر الامني كانت متوفرة في منطقة عكار بسبب التجييش والمضمون السياسي للمهرجانين السياسيين اللذين دعا اليهما الحزب السوري القومي الاجتماعي احياء لذكرى مجزرة حلبا التي ذهب ضحيتها اعضاء في الحزب كانوا متواجدين في مركزهم الحزبي ابان احداث السابع من ايار 2008 من جهة، وعضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب خالد الضاهر مع مجموعة من السلفيين من جهة ثانية.

        نشر يوم الثلاثاء 22 أيار/مايو 2012 (348 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: عام على هجرة الحريري: الجمهور بلا قائد


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
حسن عليق
في الذكرى السنوية الأولى لـ «هجرة» الرئيس سعد الحريري من لبنان، يجري مسؤولون من تيار المستقبل جردة حساب للأوضاع التي آل إليها الواقع الشعبي والعلاقات الخاجية للشيخ سعد وتيار المستقبل. نتيجة هذه الجردة تبدأ بالإحباط، وتمر بتفوق الوكيل الرئيس فؤاد السنيورة على الأصيل في كل شيء، لتصل إلى بحث الجمهور عن قائد

المشهد الأول: عرض الرئيس سعد الحريري للبيع، عقاراً في منطقة البربير. يقول بعض من تربطهم علاقة وثيقة بالسفارة السعودية في بيروت إن هذا العقار هو من ضمن مجموعة من العقارات التي عرضت السعودية إقامة مساكن عليها تُخصص لأهالي بيروت.

        نشر يوم السبت 19 أيار/مايو 2012 (400 قراءة) التفاصيل ...
 
 تحقيقات: معارك الشمال بعيون الأمن: السلفيون يريدون إسقاط المدينة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الأخبار اللبنانية
ناصر شرارة
ما هي الاجندة الخفية في احداث طرابلس؟ وكيف عبرت عن نفسها في خلال ليل الانفجار الكبير الذي حدث فيها ليل 13 - 14 الشهر الجاري؟ في ما يأتي، تروي «الأخبار» تفاصيل القصة الامنية لمعركة طرابلس، عن لسان أمنيين تابعوها. تبدأ الرواية في اليوم العاشر من الشهر الجاري، أي قبل يومين من بدء جولة العنف. حصل داخل المدينة اشتباك غامض في دلالاته بين وحدة من قوى الامن الداخلي، وبين المدعو سعد المصري، المطلوب بعدد من مذكرات التوقيف. خلال الاشتباك، اصيب المصري برقبته، ونقل الى المشفى. على الاثر جرت تدخلات لاطلاقه بهدف قطع الطريق على امكانية استغلال الحادث لتفجير الوضع في المدينة.

        نشر يوم الجمعة 18 أيار/مايو 2012 (376 قراءة) التفاصيل ...

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 6 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net