ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

زعيم المعارضة التركية يجدد إتهام حكومة بلاده بتدريب مقاتلين سوريين
السيد ومعادلات الردع النوعي
نظام الأسد غير قابل للسقوط راهنا والأزمة السورية طويلة...
جنبلاط وجعجع يُطالبان الحريري بالعودة: باتَ غيابكَ ضعفاً وخوفاً وضعضعة
الخطة التي أفشلها السوريون
رسالة أميركية لإيران بشأن الهجوم المحتمل
نقاش شيعي من بوابة أزمة دمشق
40 مليون يورو لقيادات المعارضة لانعاش الارهاب بسوريا
عدم الانحياز...مشهد دوليّ جديد بمباركة روسية
الارهابيون القتلى يدفنون في مقابر جماعية بتركيا.. التكفيريون المرتزقة فقدوا السيطرة على المناطق الحد

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
 تحقيقات: يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر – 

اخبار ، مقاومة، إحتلال ...25may2000_vic01_160خاص موقع إنباء الإخباري
نصر كبير حققه أبطال المقاومة الاسلامية أمس، حطموا مواقع الاحتلال وعملائه، داسوها، دمروها، وصوروا كل ذلك، ثم خرجوا منها سالمين غانمين محققين الأهداف التي انطلقوا من أجل تحقيقها.
موقع البياضة وقع أمس في أيدي المقاومين، ومعه عشرات المواقع الأخرى، فيما العدو ينسحب، وينسحب مفتشاً عن وسيلة ما تحفظ بعض ماء وجهه فلا يجد.
النصر كبير وهو خطوة أخرى على طريق طرد المحتلين من أرضنا، أما الفوز النهائي.. فقريب.
* عمليات المقاومة
00:00، هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين كمال قطيش وحمزة اسماعيل فياض تحرك آليات في محيط موقع الكسارة بالاسلحة الصاروخية محققة اصابات دقيقة ومباشرة.
2:55، عاودت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين عباس علي حسن واحمد محمد الموسوي مهاجمة ثكنة الريحان بالاسلحة الصاروخية وحققت فيها اصابات مباشرة مانعة العدو من استكمال اعمال الانسحاب منها.
5:00، هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين عباس محمد نذر واحمد جادالله قرنبش موقع بئر كلاب بالاسلحة الصاروخية وحققت اصابات مباشرة.
5:30، عاودت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين نوح عبدالرزاق عياش وسعيد يوسف ايوب مهاجمة بئر كلاب بالاسلحة الصاروخية وحققت فيه اصابات.
6:10، اطلالة مجد جديدة واهزوجة نصر اخر سطرها اليوم المقاومون الابطال على ارض الجنوب الغالية ففي ايام الاندحار الاخير لجيش الاحتلال وعملائه اللحديين وتزامنا مع الهجوم الواسع الذي شنته المقاومة الاسلامية على مواقع الاحتلال وعملائه وفي الوقت الذي كان فيه المجاهدون يسيطرون سيطرة تامة على موقع البياضة اللحدي كان مقاومو السرايا اللبنانية لمقاومة احتلال "الاسرائيلي" وفي تمام الساعة السادسة وعشر دقائق من صباح اليوم يهاجمون موقعي شمع وطيرحرفا ويخوضون مواجهات عنيفة مع حامية الموقعين ومن مسافات قريبة جدا استخدموا خلالها جميع انواع الاسلحة الصاروخية والرشاشة وحققوا اصابات مباشرة ومؤكدة في دشم حامية الموقعين. وتعاهد السرايا اللبنانية شعبها ووطنها بانها ستبقى تلاحق فلول العدو وعملائه حتى الاندحار الكامل عن ارض الوطن.
6:10، بسم الله الرحمن الرحيم
سيهزم الجمع ويولون الدبر بل الساعة موعدهم والساعة ادهى وامر (صدق الله العلي العظيم)
نصر الهي مؤزر سطرته المقاومة الاسلامية اليوم وحصن منيع للعدو وعملائه تتهاوى تحت اقدام مجاهديها البواسل ليضاف الى سجل هزيمته التاريخية فصلا جديدا من مأساته الكبرى في ارضنا الطاهرة.
فبعد موقع عرمتى بالامس كان الموعد واليوم مع موقع البياضة ففي تمام الساعة 6:10، صباحا (18/5/2000) اقتحمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين حسين مهدي محمدعلي وجلال حسن رمال من القوة الخاصة وبشكل مباغت موقع البياضة اللحدي التابع لفوج الـ 81 في ميليشيا العملاء وتمكن المجاهدون بعون الله من السيطرة عليه سيطرة كاملة والاجهاز على حاميته ومن ثم تفجير دشمه ورفع رايات المقاومة الاسلامية فوق ارجائه.
وفي الوقت نفسه كانت مجموعات من المقاومة الاسلامية تهاجم ثمان وعشرين موقعا اخرا على طول الجبهة موقعة فيها اصابات مباشرة.
وفي التفاصيل انه عند محاولة المواقع المشرفة على موقع البياضة من مساندته شنت مجموعات من المقاومة الاسلامية هجوما متزامنا عليها فتمكنت من الوصول الى مقربة من سواترها وتدمير بعض دشمها وهي على الشكل التالي:
مجموعة الشهيدين حسن كمال حايك وسمير احمد عقيل هاجمت موقع الحردون اللحدي.
مجموعة الشهيدين عباس ديب الوزواز ونمر علي هاجمت موقع الحمرا اللحدي.
مجموعة الشهيدين موسى حبيب فحص وايمن محمود همدر هاجمت شمع اللحدي.
مجموعة الشهيدين ابراهيم حسين برو ورياض يوسف دمشقي هاجمت موقع طيرحرفا اللحدي.
مجموعة الشهيدين محمد علي ياسين وعبدالامير احمد فاضل هاجمت موقع الرادار الذي تسلمه العملاء مؤخرا من الصهاينة.
وفي الوقت نفسه كانت مجموعات اخرى من المقاومة الاسلامية تهاجم سلسلة المواقع التالية:
مجموعة الشهيدين موسى نمر برو ويوسف علي فقيه هاجمت موقع برعشيت اللحدي بالاسلحة الرشاشة والقذاف الصاروخية وتمكن المجاهدون من الوصول الى الموقع وتدمير بعض دشمه وتحقيق اصابات في صفوف حاميته.
مجموعة الشهيدين محمد منيف نصار ويحيى قاسم زريق هاجمت موقع رشاف اللحدي بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية محققة اصابات.
مجموعة الشهيدين احمد محمد حريري وحسين نمر نعيم هاجمت موقع حميد اللحدي بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية واصابته بشكل مباشر.
مجموعة الشهيدين محمد فياض حبحاب وجمال عبد علي صيداوي هاجمت موقع القوزح اللحدي بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية محققة اصابات مباشرة.
مجموعة الشهيدين حسن قاسم مريض وربيع محمد وهبة هاجمت موقع تلة هارون اللحدي بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وتأكد وقوع اصابات.
مجموعة الشهيدين عبدو سعيد اغا زادة وحسين محمد بشير هاجمت موقع الدبشة الصهيوني بالاسلحة الصاروخية فاصابته بشكل مباشر.
مجموعة الشهيدين سهيل محمد دياب وفضل محمد سويداء هاجمت موقع قلعة الشقيف الصهيوني بالاسلحة الصاروخية وحققت اصابات مباشرة.
مجموعة الشهيدين باسل وجيه علاء الدين وابراهيم اسماعيل علوية هاجمت موقع العيشية الصهيوني بالاسلحة الصاروخية فاصابته بشكل مباشر.
مجموعة الشهيدين حسن الياس فخرالدين ورياض محمد اخضر هاجمت موقع السويداء اللحدي بالاسلحة المباشرة والصاروخية محققة اصابات مباشرة.
مجموعة الشهيدين محسن عبدالله فنيش وعبدالله احمد رمال هاجمت موقع الطهرة اللحدي بالاسلحة الرشاشة والصاروخية محققة اصابات مؤكدة.
مجموعة الشهيدين عبدالعزيز كامل كوراني وسامر احمد بشارة هاجمت موقع علي الطاهر اللحدي بالاسلحة الرشاشة والصاروخية محققة اصابات مباشرة.
مجموعة الشهيدين رضا محمد شميس وعبدو احمد فهدة هاجمت موقع بئركلاب اللحدي بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية فاصابته بشكل مباشر ومؤكد.
وبالتزامن مع هذه الهجمات دكت مجموعات من الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية مرابض العدو التالية: مجموعة دكت مربض العدو في الظهيرة.
مجموعة الشهيدين مرعي مرعي وخليل ياسين دكت مربض العدو في يارين.
مجموعة الشهيدين مصطفى مزنر وسعيد فران دكت مربض العدو في شيحين.
مجموعة الشهيدين بهجت دكروب واحمد حيدر احمد دكت موقع مربض العدو في الشريفة.
ان المقاومة الاسلامية تعاهد شعبها الابي وشهدائها الابرار وتؤكد انها ماضية في مطاردة فلول العدو وعملائه حتى اندحارهم مهزومين من اخر شبر من ارضنا وما النصر الا من عند الله العزيز الجبار.
8:00، استهدفت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد محمد موسى موقع زمريا بالاسلحة الصاروخية وحققت اصابات مباشرة ودقيقة.
8:00، قامت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد حسن دياب باستهداف ثكنة الريحان "الاسرائيلية" بالاسلحة المناسبة محققة اصابات مباشرة ودقيقة من داخل الموقع المذكور.
11:00، وردا على اعتداءات العدو استهدفت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين محمد اليوسف ومحمد علي موسى مربض مدفعية ابوقمحة بالاسلحة الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة واكيدة.
12:10، هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين سعيد يوسف ايوب وكامل حسن بدرالدين مقر قيادة الفوج العاشر في ثكنة الريحان اللحدية اثناء تواجد آليات عند مدخل الثكنة بالاسلحة الصاروخية بشكل عنيف مما ادى الى اصابة الثكنة اصابة مباشرة.
14:00، ردا على الاعتداءات "الاسرائيلية" واصابة المدنيين في المنصوري وزبقين قامت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين حسين رشيد مشيك وعبدالرحمن خليل شري بمهاجمة موقع ضهر الجمل الحدودي بالمدفعية الثقيلة بشكل مركز وعنيف محققة اصابات مباشرة ومؤكدة في داخله.
15:15، استهدفت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد خليل ياسين تحركات معادية داخل موقع ابوقمحة بالاسلحة الصاروخية محققة اصابات دقيقة ومركزة ودمرت الدشم الرئيسية.
19:45، هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين محمد عباس محمد ومحمد حسين زيدان تحركات آليات في ثكنة الريحان بالاسلحة الصاروخية وحققت فيها اصابات مباشرة.
23:20، هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين حسن عدنان خيرالدين وعلي محمد عبدالواحد بمهاجمة آليات مدرعة في موقع الريحان ومحيطه بالاسلحة الصاروخية وتم تحقيق اصابات مباشرة واصابة من بداخلها.
* القوات "الاسرائيلية" اخلت موقعا وفككت مواقع اخرى
واصلت قوات الاحتلال "الاسرائيلي" اخلاء مواقعها وتسليمها الى الميليشيات اللحدية. وترافق ذلك مع استمرار الاعتداءات الجوية والبرية على القرى والبلدات المحررة في الجنوب والبقاع الغربي وردت المقاومة بسلسلة عمليات استهدفت مواقع للعدو والعملاء.
فقد اخلت قوات الاحتلال صباح امس موقع الرادار في القطاع الغربي، وسلمته الى الميليشيات باشراف العميل فؤاد عليان. وسحبت قوات الاحتلال اطباءها العاملين في مستشفى (الـ17) في بنت جبيل التي تشرف عليها الميليشيات.
واقفلت قوات الاحتلال صباح امس معبر بيت ياحون امام العابرين من والى الشريط المحتل.
ومن قطاع حاصبيا تحدثت المعلومات عن بدء الميليشيات اللحدية سحب المعدات والتجهيزات العسكرية من موقع زغلة.
واشارت المعلومات الى ان شاحنات تولت ليلا نقل معدات عسكرية ومولدات كهرباء ضخمة وحواجز حديدية وحاجيات لوجستية تحت غطاء من الطيران الحربي سالكة طريقا خلفية للموقع باتجاه الحاصباني ومن هناك الى الحدود الدولية واثناء ذلك اطفئت الانوار في مواقع العملاء المحيطة بموقع زغلة وسجلت حركة غير اعتيادية في محيط نادي الضباط الذي تشغله اجهزة استخبارات العدو ومبنى الداودية.
وتوقعت المعلومات ان يكون الانسحاب من حاصبيا في مطلع حزيران وسيتزامن مع الانسحاب من الريحان والعيشية والاحمدية.
على صعيد اخر افادت معلومات ان اتصالات يجريها الصليب الاحمر الدولي مع وحدة الارتباط في جيش الاحتلال تتعلق بمستشفى مرجعيون الذي سيتسلمه الصليب الاحمر الدولي من قوات الاحتلال بعيد انسحابها عن المنطقة دون ان تعرف حتى الساعة نتيجة هذه الاتصالات.
* العدو الصهيوني يخلي مواقع الرادار والصلعة والقصير .. وغيرها
اندحر الاحتلال عن مواقع الرادار والصلعة والقصير، حيث سلمها الى الميليشيات، فيما خفض عدد آلياته وتواجده في موقع الشريقة.
وذكرت مصادر متطابقة عن إخلاءات في موقع بلاط.
الريحان منتصف الليل
وقرابة منتصف الليل انسحبت قوات الاحتلال وميليشيات جيش لبنان الجنوبي من ثكنة الريحان واخلتها تماماً، علما ان هذه الثكنة كانت مقراً لقيادة الفوج العاشر التابع للواء الشرقي في الميليشيات كما انها كانت اكثر المواقع تقدماً التي يتواجد فيها جنود اسرائيليون.
وبعد الانسحاب من الريحان، فان الانظار تتجه نحو الموقع التالي في المنطقة وهو العيشية.
* الانسحاب من رأس البياضة خسارة استراتيجية لسلاح البحرية الصهيوني
حول الانسحابات "الاسرائيلية" أشار المراسل العسكري للتلفزيون "الاسرائيلي" ان انسحاب قوات الاحتلال من موقع رأس البياضة في القطاع الغربي يعتبر خسارة استراتيجية لسلاح البحرية "الاسرائيلي".
ومن الواضح ان الجيش "الاسرائيلي" يقوم بإخلاء مواقعه تحت ستار من السرية، وهو يرفض تمكين المراسلين العسكريين من مواكبة الانسحاب وتغطيته.
وأوضح المراسل ان هدف "اسرائيل" الآن يتمثل في تسليم قوات لحد أكبر عدد ممكن من المواقع التي يمكن إخلاؤها. وتركيز الاهتمام على أقل عدد ممكن من المواقع، من أجل أن يغدو الانسحاب الرسمي قصيرا الى أبعد حد.
وحسب المراسلين "الاسرائيليين"، فقد بقي للجيش "الاسرائيلي" في الجنوب اللبناني عشرة مواقع فقط.
* العدو يخلي موقع بلاط
ذكرت مصادر أمنية في صور ان قوات الاحتلال أخلت ليل أمس، أحد مواقعها في القطاع الغربي (بلاط) بعد سحب العتاد والجنود منه، وسلمته الى ميليشيات لحد.
يذكر أن موقع بلاط يبعد أقل من 500 متر عن الحدود اللبنانية الفلسطينية. ويوجد فيه مهبط للطائرات المروحية، وهو يشرف على قرى زبقين وجبال البطم مباشرة.
ويشكل موقعا بلاط والرادار الذي أُخلي قبل أربعة أيام ثنائيا ناريا مسلطا على قرى مجدل زون وجبال البطم وياطر والشعيتية منذ اجتياح العام 1978 وحتى اليوم.
وذكرت الاذاعة "الاسرائيلية" ان الجيش أخلى (يوم أمس) موقعا في القطاع الشرقي، لم تذكر اسمه، وانه نقل معظم المنشآت العسكرية من موقع "تلة الشريقة" القريبة من الخيام.
وعُلم ان القوات "الاسرائيلية" لم تعد متواجدة سوى في ثمانية مواقع داخل الأرض اللبنانية بعدما كانت سلمت الميليشيا المتعاملة 12 موقعا.
* تفكيك مواقع
في ظل استمرار تفكيك العدو لمنشآته العسكرية في الاراضي اللبنانية وفي سياق انسحابه من الجنوب والبقاع الغربي ابلغت القيادة العسكرية "الاسرائيلية" رعاياها المدنيين الذين تربطهم اية علاقة مع سكان جنوب لبنان، او ان لديهم اية اعمال في هذه المنطقة عليهم ان يقطعوها فورا ويعودوا الى داخل الكيان الصهيوني في مهلة اقصاها الاثنين المقبل. تضيف المعلومات ان اي "اسرائيلي" مدني لن يدخل الاراضي اللبنانية عبر البوابات الحدودية، اعتبارا من صباح الثلاثاء المقبل تحت اي ظرف من الظروف.
كما تم سحب آليات مدرعة وتفكيك منشآت وتجهيزات عسكرية من مواقع العيشية والريحان وزغلة.
* سنيه: المقاومة اللبنانية تستغل بذكاء ودهاء ضعف المجتمع "الاسرائيلي"
قال نائب وزير الحرب "الاسرائيلي" افرايم سنيه أمس ان مقاومي حزب الله اللبنانيين عمدوا الى قتل الجنود "الاسرائيليين" ليثيروا الرأي العام ضد الاحتلال "الاسرائيلي" لجنوب لبنان•
وأبلغ سنيه راديو الجيش "الاسرائيلي" ان الاحتلال حقق الاغراض العسكرية "لاسرائيل" ، لكننا نخرج بسبب المشاكل فيما يتعلق بقدرة التحمل للمجتمع "الاسرائيلي" •
وكشف استطلاع للرأي اجراه معهد جالوب لصحيفة معاريف "الاسرائيلية" ونشرت نتائجه الاسبوع الماضي ان 63 في المئة من 560 اسرائيليا استطلعت آراؤهم يؤيدون انسحابا اسرائيليا من جانب واحد•
وقال سنيه استغل حزب الله ذلك بخبث ودهاء وذكاء• الوضع ينطق بذلك•• ينطق بأنه (الحزب) سعى للتأثير على الرأي العام "الاسرائيلي" من خلال عمليات القتل• واضاف ان الجيش "الاسرائيلي" في الميدان حقق اهدافه من منظور عسكري•
وتابع سنيه ان حزب الله يأمل بتصعيد هجماته ان يظهر أنه اجبر "اسرائيل" على ترك جنوب لبنان• لكنه اضاف ان "اسرائيل" هي التي قررت ان تغير قواعد اللعبة بالانسحاب•
وقال رئيس هيئة الاركان شاؤول موفاز ان الجيش لن يرد على احدث جولة من هجمات حزب الله التي اصيب فيها ثلاثة اسرائيليين أمس•
وابلغ موفاز راديو الجيش "الاسرائيلي" نعتقد ان الصواب ليس ان ننجر إلى انشطة حزب الله لكن ان نتصرف بناء على المعايير المقبولة ومنطق الجيش "الاسرائيلي" والمؤسسة الدفاعية !
وأكد وزير العدل "الاسرائيلي" يوسي بيلين ان الهجمات التي ينفذها حزب الله على الشمال وجنود الجيش "الاسرائيلي" لن تؤثر على تقديم أو تأخير الموعد المحدد لانسحاب "اسرائيل" من الجنوب اللبناني•
جاء ذلك في تصريحات لبيلين أوردها راديو "اسرائيل" بعد ظهر أمس.
* مستوطنة كريات شمونة تفرغ من سكانها !!
فرغت مستوطنة "كريات شمونة" القريبة من الحدود اللبنانية، من نصف مستوطنيها يوم أمس، وهرع مَن بقي منهم إلى الملاجئ، اثر شائعة سرت حول مقتل مدنيين لبنانيين خلال تبادل القصف المدفعي بين القوات "الاسرائيلية" المحتلة والمقاومة في الجنوب اللبناني.
وذكر التلفزيون "الاسرائيلي" الذي نقل النبأ ان العشرات من المستوطنين الذين سارعوا إلى إخراج أولادهم من المدارس خوفا من الرد المتوقع من المقاومة الإسلامية رفضوا تصديق تأكيدات الجيش بأن الأمر مجرد شائعة، وجاهر البعض منهم بأنهم "لا يصدقون العسكريين الذين لا يقولون الحقيقة غالبا".
وكان المستوطنون في الجليل الأعلى قد استفاقوا على أصوات مرابضهم المدفعية وطائراتهم الحربية، تقصف مواقع في الجنوب اللبناني، غير أن ذلك لم يكن ليهدّئ من مخاوفهم فيما هم يشاهدون ومنذ أكثر من أسبوعين، قوافلهم العسكرية منسحبة من لبنان، تحت قذائف المقاومة التي نجحت مرة جديدة يوم أمس، في تحطيم معنويات الميليشيا المتعاملة عبر اقتحام موقع "البياضة" الذي كانت أخلته القوات "الاسرائيلية" وسلمته لعناصر لحد.
وعرضت محطة "المنار" الناطقة بلسان المقاومة مساء أمس، فيلما تسجيليا لاقتحام الموقع وتطهيره وتدميره، كما عرضت صورا حية لحامية الموقع وهم يهربون في الوديان.
جاء ذلك بعدما كانت إذاعة الميليشيا المتعاملة قد ذكرت ان عناصر الموقع تصدوا للهجوم وأفشلوه.
* قدرة الميليشيات على الصمود؟
إذ تخيم الشكوك حول قدرة الميليشيا في المحافظة على تلك المواقع، وخصوصا بعد ما جرى في موقع البياضة أمس، وفي موقع عرمتى من قبله، قال الخبير العسكري في صحيفة "هآرتس" عمير عورين انه "من الصعب جدا تقييم ما ستكون عليه قدرة الجنوبي على الصمود بعد الانسحاب "الاسرائيلي"، في مواجهة حزب الله أو أي قوى أخرى في الجنوب اللبناني".
وتابع عورين "ان "اسرائيل" تراهن أولا على التوصل الى اتفاق مع الأمم المتحدة وإعادة انتشار للقوة الدولية في الجنوب، يشمل جمع كل الأسلحة الثقيلة التي سلمت الى الميليشيا المتعاملة".
* كل يوم قافلة .. تحت القصف!
ذكرت "معاريف" ان الجيش الاسرائيلي يقوم كل ليلة بتسيير قوافل عدة تضم عددا كبيرا من الآليات المدرعة من المواقع العسكرية في لبنان.
ونقلت الصحيفة عن أحد الجنود قوله "لقد تلقينا قصفا من حزب الله لحظة خروجنا، ان أحدا منا لا يريد أن يكون آخر مَن يقتل في موقع الدبشة".
وأضاف الجندي قوله "كنا نتحدث كثيرا داخل الموقع عن هذا الأمر، ان الجنود لا يريدون أن يصابوا قبل أيام قليلة من الانسحاب".
يطوي ذيله .. وينسحب بلا شرف
أما التلفزيون الاسرائيلي فقال "ان الجيش الاسرائيلي يطوي ذيله ويسحب قواته.. ان الخروج من المواقع العسكرية في ساعات الليل بعيدا عن عدسات الكاميرات، ليس خروجا بشرف المنتصرين وإنما هو هرولة سريعة لمنهكين".

نشر يوم الجمعة 23 أيار/مايو 2008

 

      روابط ذات صلة

 زيادة حول اخبار ، مقاومة، إحتلال ...


أكثر مقال قراءة عن اخبار ، مقاومة، إحتلال ...:
ولادة شرق اوسط جديد

      خيارات


 صفحة للطباعة صفحة للطباعة


Developed By Hadeel.net