ارشيف الأخبار اليوميةأخبار اليوم

الصفحة الرئيسية مقالات ودراسات الأخبار العامة أرشيف الموقع راسلنا البحث ملفك الشخصي دخول / تسجيل

      english

englishnewsad_150

      قائمة الأقسام

 جميع الأقسام
 ملفات
 أخبار
 منوعات
 مقالات
 مقابلات
 تحليلات
 تحقيقات
 English
 تعليق
 تقارير
 ثقافة
 دراسات
 رياضة
 صور مميزة
 إخترنا لكم
 إقتصاد
 كاريكاتور
 كتب

      دراسات

studies_150

      البحث




      مقالات سابقة

زعيم المعارضة التركية يجدد إتهام حكومة بلاده بتدريب مقاتلين سوريين
السيد ومعادلات الردع النوعي
نظام الأسد غير قابل للسقوط راهنا والأزمة السورية طويلة...
جنبلاط وجعجع يُطالبان الحريري بالعودة: باتَ غيابكَ ضعفاً وخوفاً وضعضعة
الخطة التي أفشلها السوريون
رسالة أميركية لإيران بشأن الهجوم المحتمل
نقاش شيعي من بوابة أزمة دمشق
40 مليون يورو لقيادات المعارضة لانعاش الارهاب بسوريا
عدم الانحياز...مشهد دوليّ جديد بمباركة روسية
الارهابيون القتلى يدفنون في مقابر جماعية بتركيا.. التكفيريون المرتزقة فقدوا السيطرة على المناطق الحد

مقالات قديمة

      المقال الأكثر قراءة اليوم

لا يوجد مقال مشهور اليوم.
انتظرونا


 
 مجموعة الأنونيموس تهاجم شركة (غو دادي) وتعطل ملايين صفحات الانترنت


اجتماعي/ ثقافي/ ترفيهي/ رياضة


اعلنت مجمو الأنونيموس مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرضت له شركة غودادي الإمريكية لحجز النطاقات والذي ادى إلى ايقاف جزء كبير من النطاقات المستضافة على الشركة، وقال القرصان الالكتروني AnonymousOwn3r على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه قام باختراق شركة غودادي لوحده وان هذا لم يكن عملاً جماعياً من قبل المنظمة، وتقول الشركة غو دادي انها تعرضت لهجوم ادى الى توقف سيرفراتها وتعطل آلاف النطاقات التي كانت تقوم باستضافتها إضافة غلى تعطل خدمات الرسائل البريدية والاستضافة التابعة لها.
        نشر يوم الأثنين 10 أيلول/سبتمبر 2012 (550 قراءة) التفاصيل ...
 
 التعذيب في سجون الاحتلال سياسة ثابتة..!!


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويدشبكة الإنترنت العربي ـ أمين
عبد الناصر عوني فروانة

لم يكن التعذيب بأشكاله الجسدية أو النفسية المتعددة، ممارسة نادرة أو موسمية في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أو سلوك مرتبط بظرف "أمني" ما، وإنما يُمارس كسلوك يومي وجزء أساسي من معاملة المعتقلين الفلسطينيين في إطار سياسة ثابتة وممنهجة منذ بدايات الاحتلال.

والأخطر أن هذا السلوك حظىّ على غطاء قانوني وحصانة قضائية، وأن التوصيات السرية للجنة لنداو، التي أقرها "الكنيست الإسرائيلي" في نوفمبر عام 1987، هي من وضعت الأساس لقانون فعلي يسمح بتعذيب الأسرى

        نشر يوم الأحد 09 أيلول/سبتمبر 2012 (466 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 القاعدة يعاد هندرتها عبر الحدث السوري


العالم العربي والاسلاميصحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
المحامي محمد احمد الروسان

في التحليلات والرصد السياسي والأمني والعملياتي، لتواجد متفاقم وزاخر لتنظيم القاعدة في سورية مع بدء سخونة حدثها الأحتجاجي، والتي ترقى تلك التحليلات لدرجة المعلومات الصحيحة بنسبة 80 % أنّه: وفي الأهداف الأستراتيجية وضمن متتالياتها الهندسية العنكبوتية، والتي تقود الى الفوق الأستراتيجي لنستولوجيا الرؤية الصهيو – أمريكية – البعض عربية – البعض اسلامية، لما بعد السقوط المأمول والمرتجى للنسق السياسي السوري الحالي، و أو حتى عبر اضعافه من خلال سقوط مرتجى سريع لحكومة الرئيس العروبي السوري الطبيعي بشّار الأسد، سوف تتذرع كل من الولايات المتحدة الأمريكية من جهة، والكيان العبري الصهيوني من جهة أخرى، بتواجد لتنظيم القاعدة الأرهابي في سورية

        نشر يوم الأحد 09 أيلول/سبتمبر 2012 (547 قراءة) التفاصيل ... دراسات
 
 قادة المعارضة السورية يتبادلون الاتهامات


العالم العربي والاسلامياتهم قائد »الجيش الحر« العقيد رياض الاسعد القائمين على الجيش الوطني السوري الذي اعلن عن تأسيسه اخيرا بانهم يريدون ان يخطفوا الثورة بعد سنة ونصف السنة من بدايتها, وانهم يريدون القضاء على التوجه الديني للثورة, منوها بوجود ضباط اعتقلهم الجيش الحر" وباتوا الان ضمن الضباط المنشقين. قال الاسعد انه صدرت بعض الاصوات بعد سنة ونصف السنة من بداية الثورة السورية بدعوى توحيد صفوف الحراك الثوري في سورية, في حين تبين ان الهدف كان ضرب الثورة" والقضاء على التوجه الحديث لها.واضاف ان الاجتماع الذي عقد في اسطنبول الاسبوع الماضي لم يتم التنسيق بشأنه معنا مسبقا بل جرى ابلاغنا به في وقت لاحقاً بعد تدخل وسطاء

        نشر يوم الأحد 09 أيلول/سبتمبر 2012 (529 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 الإبراهيمي في القاهرة غداً... ودمشق قد تصبح مقره الدائم


العالم العربي والاسلامي

البحث عن خطة سورية مستقلة بالتخلص من قيود خليجية عليه
صحيفة السفير اللبنانية
محمد بلوط

الأخضر الإبراهيمي الخميس المقبل في دمشق. الزيارة الأولى في إطار مهمة المبعوث الدولي العربي إلى سوريا قد لا تقتصر على أيام سورية معدودة.
الإبراهيمي قد يحول الزيارة السريعة إلى شبه إقامة طويلة في العاصمة السورية، لكن ذلك يتطلب استطلاع مدى الاستعداد فيها لبقائه وتحويل دمشق إلى مركز عمل رئيسي له، عوضاً عن نيويورك التي ستبقى مركزاً مهماً لنشاطه لقربها من مراكز القرار في مجلس الأمن.
ويرافق الإبراهيمي معاونه مختار لماني، وهو ديبلوماسي كندي من أصل مغربي كلفه برئاسة بعثة الاتصال الأممية في دمشق، وسبق له أن مثل الأمم المتحدة لدى منظمة المؤتمر الإسلامي وعمل إلى جانب الإبراهيمي في العراق. ويستجيب تعيينه مكان مارتن غريفيث لرغبة الإبراهيمي ف
        نشر يوم السبت 08 أيلول/سبتمبر 2012 (467 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 واشنطن بوست تحذر من مخطط سعودي لتحويل سورية إلى أفغانستان جديدة..!


العالم العربي والاسلاميحذر الكاتب الاميركي ديفيد اجناتيوس من تحول سورية إلى افغانستان جديدة. وقال في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية إن الولايات المتحدة وحلفاءها في سورية يتحركون نحو برنامج دعم سري للمسلحين، وهو تكرار الى حد كبير لمثل ما فعلته أمريكا وأصدقائها في أفغانستان في ثمانينات القرن الماضي.
ورأى الكاتب أن هناك أوجه تشابه كبيرة لما يجري في سورية حاليا، لما وقع في أفغانستان، فضباط وكالة المخابرات المركزية الاميركية يعملون على الحدود السورية في الأردن وتركيا، من أجل مساعدة (المتمردين) لتحسين قيادتهم والسيطرة والانخراط في أنشطة أخرى، بينما تأتي الأسلحة للمقاتلين من أطراف ثالثة.

        نشر يوم السبت 08 أيلول/سبتمبر 2012 (522 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 خلافات بين فصائل المعارضة السورية تهدد بتصفيات متبادلة


العالم العربي والاسلاميقالت صحيفة 'نيويورك تايمز'  الأميركية ان الغموض الذي يكتنف مقتل قيادي سوري مرتبط بالقاعدة قد فتح نافذة على توحد الفصائل المقاتلة المرتبطة بشكل غير رسمي مع الجيش الحر، وايديولوجيتها، خاصة ان غموض هوية هذه الجماعات تظل عاملا لا يزال يمنع الغرب من دعم المعارضة عسكريا. وكانت جثة المقاتل فراس العبسي (ابو محمد الشامي)، رئيس مجلس شورى الدولة الاسلامية وعثر عليها يوم الاربعاء عند معبر باب الهوى قرب الحدود مع تركيا، ويبدو ان الشامي قد اختطف ثم اغتيل بعد ثلاثة ايام من اختفائه.
وتقول الصحيفة ان اغتياله سيدفع عشيرته في ادلب للانتقام من قتلته، فيما اقسمت الكتائب العاملة في المنطقة وهي مجالس الشورى الاسلامية والتي كان الشامي ناشطا فيها على الانتقام.

        نشر يوم السبت 08 أيلول/سبتمبر 2012 (514 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 اقعدوا عاقلين


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...موقع الانتقاد الإخباري
محمود ريا

تبدو الإجراءات التي أمر رئيس وزراء العدو بنيامين ناتانياهو باتخاذها لتحصين منشآت الطاقة في كيان العدو متأخرة جداً، فضلاً عن
كونها بلا قيمة، في مواجهة الخطر الذي يتهدد هذه المنشآت من ضربات المقاومة الإسلامية، فيما لو حاول العدو ارتكاب حماقته الكبرى.
هذه الإجراءات متأخرة لأنها تأتي بعد أن باتت كل المنشآت مكشوفة، بلا غطاء، وبلا إمكانية لتخبئتها، فهي في بؤرة الاستهداف، ولن ينفع كثيراً العمل على وضع بعض وسائل الحماية حولها، لأنها لن تحمي ولن تُغني.
كذلك لا ينفع نقل هذه المنشآت إلى "أماكن أكثر أمناً" لأن نقل منشآت كهذه يكلّف مبالغ طائلة ليس بمقدور كيان العدو تأمينها، فيما أن نقلها لن يجعلها بمنأى عن الخطر لأن الكلام واضح: كل نقطة في كيان العدو هي في مجال صواريخ المقاومة الإسلامية.

        نشر يوم الجمعة 07 أيلول/سبتمبر 2012 (500 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 خطباء المساجد يتوقفون عن شتم النظام السوري


العالم العربي والاسلاميصحيفة الديار الأردنية
في خطوة لافتة تناقلت اوساط المصلين بالمساجد ان خطباء الجمعة لم يتناولوا اي شيء حول سورية ولا نظامها السياسي فيما يعد انقلاباً في مواقف هؤلاء الشيوخ الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض, وثمة رأي يقول ان خطيب المسجد الاقصى المبارك صلاح ابو عرفة كان له دوره في ابعاد الالسن عن نظام الأسد.وقال احد المصلين ل¯ »الديار« انه منذ اكثر من ثلاثة اسابيع لم يتطرق خطيب الجامع للنظام السوري لا من قريب ولا من بعيد وهو يؤشر على تبدل حقيقي في اراء غالبية المشايخ بفعل التعاطف الشعبي الداخلي ووجود مؤيدين للنظام السوري الى جانب ما تبثه القنوات السورية الفضائية التي اصبحت حاضرة في بيوت الناس عامة.

        نشر يوم الجمعة 07 أيلول/سبتمبر 2012 (607 قراءة) التفاصيل ... أخبار
 
 كسر معادلة القطب الواحد


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...صحيفة الخليج الإماراتية
افتتاحية الخليج

من الآن وحتى الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل، ينتظر أن تستعر الحرب الكلامية بين ميت رومني مرشح الحزب الجمهوري وباراك أوباما الساعي إلى تجديد إقامة الحزب الديمقراطي في البيت الأبيض ودوائر القرار في الولايات المتحدة، وهي حرب تستخدم فيها الأسلحة كافة لإظهار “القوة الذاتية” وتعنيف ضعف الآخر .
وبعيداً من المزايدات بشأن الكيان الصهيوني ومن يدعمه أكثر، أو يستطيع أن يوفر له فوق ما يريد، لتثبيت احتلاله، وتحقيق أطماعه التوسعية، وحمايته من أية مساءلة أو محاسبة، وهذا كله طبعاً على حساب العرب وحقوقهم وقضاياهم، ووجودهم عموما

        نشر يوم الخميس 06 أيلول/سبتمبر 2012 (474 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 الأزمة السورية.. وطرق تعامل الدول الغربية معها


العالم العربي والاسلامي

قناة روسيا اليوم
قال حيدر جمال رئيس اللجنة الإسلامية الروسية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن سورية ناتجة من خطورة استمرار توريد السلاح الى هذا البلد... واعتبر الناشط الإسلامي الروسي أن عدم التنديد الأمريكي بنشاط "القاعدة" على الأراضي السورية سببه أن هذا الأمر يعود للجمهوريين وليس للديمقراطيين.
سيد حيدر، كيف تقرأون التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة الداعية إلى عدم تسليح طرفي النزاع في سورية،
        نشر يوم الخميس 06 أيلول/سبتمبر 2012 (472 قراءة) التفاصيل ... مقابلات
 
 ناتانياهو يأمر بتحصين منشآت حيوية بعد مقابلة السيد نصر الله!


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

في أول رد فعل عملي على التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله باستهداف منشآت محددة في إسرائيل، أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الجيش بتحصين منشآت حيوية في ميدان الطاقة.
وذكرت صحيفة «غلوبس» الاقتصادية الإسرائيلية التي نشرت النبأ أن نتنياهو أمر مؤخراً قيادة الجبهة الخلفية ببدء مشروع واسع لتحصين منشآت بنية تحتية حيوية في ميدان الطاقة.
ولم تخف الصحيفة واقع أن أمر نتنياهو هذا صدر على خلفية ما وصفته بالتهديدات الأمنية لهذه المنشآت، خصوصاً من قبل إيران و«حزب الله».
        نشر يوم الخميس 06 أيلول/سبتمبر 2012 (519 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 علوش = جعجع: سورية عدو!


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة البناء اللبنانية
هتاف دهام 
      
 في آذار العام 1978 صدر القرار 425 للتحقق من الانسحاب «الإسرائيلي» من لبنان واستعادة الاستقرار والأمن الدوليّين، باستثناء مزارع شبعا، وكرّت سبحة القرارات الدولية ذات الصلة، وصولاً الى القرار 1701 في العام 2006 بعد العدوان «الإسرائيلي» على لبنان، عندما قرّر مجلس الأمن التأكيد على القرار 425، أضاف إلى ذلك «أن قوة اليونيفيل ستقوم بمراقبة وقف الأعمال العدائية ومراقبة انتشار القوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان ودعمها».
لم يتطرّق القرار 1701 لا من قريب ولا من بعيد الى انتشار قوات طوارئ دولية على حدود لبنان الشمالية، فمجلس الأمن أصلاً لم يناقش هكذا طرح، رغم تأكيد قوى 14 آذار هذا الأمر.

        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (513 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 أنقرة تسلّح المعارضة السورية بغطاء شركة تجارية


العالم العربي والاسلامي


كشفت صحيفة ايدينليك التركية أن ضباطا أتراكا متقاعدين موالين لحكومة رجب طيب أردوغان اسست شركة تحت اسم شركة الدفاع الدولية الاستشارية للإنشاءات تقوم بتدريب المجموعات الإرهابية المسلحة لتنفيذ الهجمات في سورية.
وبيّنت الصحيفة في تقرير إخباري أسندته إلى مصادر استخباراتية تركية ونشرت الجزء الأول منه أول من أمس، أن هذه الشركة التي تهدف إلى تدريب وتسليح هذه المجموعات والتي تضم أجانب لشن اعتداءات وهجمات إرهابية ضد الدولة السورية والعمل على خلق حرب أهلية تمارس نشاطاتها تحت مظلة ( رابطة انصار العدالة)،
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (484 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 رسالة شديدة اللهجة من رجال الاعمال الاتراك الى أردوغان وتحميله مسؤولية تراجع استثماراتهم


العالم العربي والاسلامي

صحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
يواجه رئيس وزراء تركيا اردوغان انتقادات شديدة داخل الساحة التركية، بسبب سياساته التي اضرت بالشعب التركي ومصالحه في المنطقة، مما يهدد حكومته، وتتهم دوائر تركية وزير الخارجية داود اوغلو بتمرير سياسة تتماهى مع المخططات الامريكية والاسرائيلية ضد الامة العربية.
وكشفت مصادر تركية محايدة لـ (المنــار) أن وزير الخارجية الذي يوصف بأنه مدير المطبخ السياسي في انقرة، ويرى فيه اردوغان أحد أهم مستشاريه، مرتبط منذ سنوات طويلة باجهزة الامن الامريكية،
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (510 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 حركه كفاية بالغربية تتضامن مع السيده نجلا وفا المحتجزة بالسعودية


العالم العربي والاسلامي

نددت حركة كفاية المصرية (في محافظة الغربية) بالإهانة التي توجهها السلطات السعودية للمصريين من خلال اعتقال المواطنة المصرية نجلا وفا وجلدها، وتساءل عن سبب عدم تحرك السلطات المصرية لمعالجة هذا الموضوع.
وقالت الحركة في بيان صدر عنها ووصلت نسخة منه إلى "موقع إنباء الإخباري" إن حالة نجلا ليست الوحيدة، يوجد العشرات المصريين، بل المئات محتجزون دون وجه حق ويتم التنكيل بهم.
وفيما يلي نص البيان:
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (462 قراءة) التفاصيل ... أخبار
 
 إسرائيل: تنظيم القاعدة حليف إسرائيل ضد حزب الله – الحرب بالوكالة


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

قالت صحيفة ‘هآريتس’ الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ان تنظيم القاعدة هدد منظمة حزب الله اللبنانية الذي يدعم نظام الاسد في سوريا.
تقول الصحيفة في بداية المقال الذي نشرته ‘انضم حليف جديد لاسرائيل في الحرب على الحزب الله’ وهو تنظيم القاعدة او ما يدعيه ‘كتائب عبد الله عزام في سوريا’.
ويقول الشريط الذي نقلت الصحيفة الاسرائيلية عنه تهديد التنظيم ‘ان قول الطائفة الشيعية ان اسرائيل والولايات المتحدة هم المسؤولين عن اغتيال رفيق الحريري لا اساس لها. هم الذين قتلوه. وبحسب ما نقلته الصحيفة ان ‘ماجد’ السعودي الاصل والذي عاش في مخيم عين الحلوة في لبنان هو من يقود التنظيم بحسب تقييم المخابرات الاردنية وهو قائد لـ6 آلاف ناشط من التنظيم تسللوا الى سوريا من العراق وتركيا.
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (579 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 حرب أعصاب ارتفع معها مستوى الادرينالين خلال اطلالة التحديّات الأمنيّة لنصرالله


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...

صحيفة الديار اللبنانية
ابراهيم ناصرالدين

مع كل اطلالة تلفزيونية للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اكانت مقابلة او مشاركة عبر الشاشة في افطار او مناسبة او مهرجان، ينطلق بالتوازي معها نوعين من السباق الاول سياسي والاخر امني، فيما يخص الاول فان ما يسبق اطلالاته هو بحث عن الجديد في المواقف، واسباب اختيار التوقيت للظهور، اما ما يليها فاصبح عادة مملة يمارسها خصومه الذين يحاولون البحث بين كلماته عن «زلات» تدينه للبناء عليه وتهشيم صورته وصورة حزبه، وحدها اسرائيل تأخذ بجدية متناهية كل تفصيل يقوله وتبني على الشيء مقتضاه اثر كل معادلة يبرع في تقديمها في الزمان والمكان المناسبين.
        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (541 قراءة) التفاصيل ... تحقيقات
 
 فرنسا..ضحية تبعيتها للولايات المتحدة


اوروبا ، اسيا ، افريقبا وأمريكا ...شبكة فولتير الفرنسية
بقلم تييري ميسان

قاد فرانسوا هولاند حملته الانتخابية من منطلق إدانة الادارة الكارثية التي مارسها سلفه نيكولا ساركوزي, وكذلك أسلوبه السوقي الاستعراضي, مقدما الوعود باجراء تغييرات فورية.
هاهي مائة يوم مضت على انتخابه, تغير فيها بكل تأكيد أسلوب إدارة الحكم, ولكن ليس السياسات. ففرنسا لاتزال مستمرة في الغوص بأزماتها, وبعناد.
لننظر إلى الموضوعات الرئيسية التي ناقشتها الصحافة الفرنسية, وبشكل أخص, الطريقة التي تناولت بها تلك الموضوعات, فنجد أنها تجسد في مجملها خضوع الطبقة الحاكمة للهيمنة الأمريكية, الأمر الذي يفسر حالة الجمود الحالية.

        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (520 قراءة) التفاصيل ... دراسات
 
 الأزمة السورية ومعضلة القيم والمصالح


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
حسام مطر

المدخل الرئيسي للانتقادات الموجهة لموقف «حزب الله» من الازمة السورية يمكن اختصاره بتقديم الحزب لحساباته الإستراتيجية على اعتباراته العقائدية والأخلاقية (كما فعلت مؤخراً الدكتورة هلا امون بمقالها في «السفير» مأزق حزب الله الأخلاقي والديني). وما يزيد من وطأة هذا النقد أنه يصيب المكون المركزي في بنية الحزب, أي المكون القيمي في حزب عقائدي إسلامي امتازت تجربته التاريخية بالصدقية الأخلاقية والمناقبية والثبات الإيماني المرتبط بقضايا المظلومين والمستضعفين.
منهجية حزب الله إزاء معضلة القيم والمصالح

        نشر يوم الأربعاء 05 أيلول/سبتمبر 2012 (531 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 بين المِسبار والمِسيار أمة تعلو وأخرى تغوص في الحضيض


العالم العربي والاسلامي

صحيفة القدس العربي من لندن
أ. د. علي الهيل

قطعاً، لا يُقصد بالعنوان جلداً للذات الآحادية أو الجمعية، كما قد يُفهم، وإنما تحفيز للأمة للخروج من مستنقع تتْفيهِ قضاياها، إذ لا يعقل أن أمة العقل والعلم والوقت على الأقل كما في نصوص القرآن الكريم، وصحيح الحديث بشقيه النبوي والقدسي، تهمل العقل والعلم والوقت، لتغوصَ في قضايا زواج المسيار والمصياف والمِدراس، والنقاب والخمار والحجاب وحَفِّ الشارب، بينما أمة الغرب تقدس العقل والعلم والوقت وتعلو بالمِسبار والمٍنقاب والمِنبار إلى المريخ مما جعل العرب أُضحوكة وكأني لَعمري بالمتنبي يقول لِتَّوهِ الآن، ساخراً من تفاهة قومه العرب:
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (538 قراءة) التفاصيل ... مقالات
 
 أخطر عملية.. هل وقع لبنان وسوريا في لعبة مخابراتية فرنسية


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة الديار اللبنانية
هل جرت أخطر عملية أمنية قامت بها المخابرات الفرنسية ضد لبنان وسوريا مستعملة فريق اختراق خاص ذات مستوى احترافي دولي؟
1 - تسميم الأكل لمجلس الامن القومي في سوريا قبل شهرين او اكثر كان امرا خطراً وأدى فيه طباخ اجنبي يعمل في مطعم الفندق الذي جلبوا الاكل منه دور التنفيذ وكانت بداية لاكتشاف خيوط المؤامرة الخطرة الكبيرة التي تجري في سوريا.
2 - أدت لعبة دول الامم دورها الكبير في تفجير مجلس الامن القومي بعد انكشاف التسميم لقطع الطريق على تحقيقات واكتشاف بقية الخلايا واكتشاف الخلية الصغيرة، ولذلك حصل تسريع وضع المتفجرة في مجلس الامن القومي.

        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (667 قراءة) التفاصيل ... تحليلات
 
 مقتل حارسيّ وناطور منزل سفير لبنان في دمشق


اخبار ، مقاومة، إحتلال ...صحيفة السفير اللبنانية
غاصب المختار

حفلت الأيام الماضية بتطورات ميدانية تؤشر الى إصرار بعض القوى الداخلية والخارجية على توريط لبنان في الصراع السوري برغم «الممانعة» القوية التي تبديها السلطات الرسمية اللبنانية ويبديها الجيش، ولن يكون آخرها على الأرجح الاعتداء الذي استهدف حراس منزل السفير اللبناني في دمشق، وكشف العديد من محاولات تهريب العتاد والسلا ح من لبنان الى سوريا، والتي وصلت الى محاولة استباحة مطار بيروت للتهريب. إضافة الى تجدد وتوسع عمليات إطلاق النار عبر الحدود والرد السوري عليها.

        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (502 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 صفقة اسلحة متطورة لإسرائيل مقابل تأجيل هجومها على ايران


إنتفاضة ، الكيان الغاصب ، تهويد

موقع أنباء موسكو
كشفت صحيفة معاريف الاسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء النقاب عن وجود اتصالات مكثفة بين الجانبين الإسرائيلي والأمريكي، بهدف تزويد تل أبيب بأسلحة فائقة التطور، مقابل إحجامها عن توجيه ضربة عسكرية لإيران قبيل الانتخابات الأمريكية.
وبحسب الموقع فإن الحديث يدور عن طائرات متطورة قادرة على تزويد المقاتلات العسكرية  بالوقود وهي في الجو، إضافة الى قنابل خارقة للتحصينات قادرة على الوصول الى عمق 60 مترا تحت سطح الأرض.
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (494 قراءة) التفاصيل ... تقارير
 
 إجراءات أميركية لكبح الخيار العسكري الإسرائيلي


العالم العربي والاسلامي

منـاورات فـي الخليـج .. وخطـوط حمراء لإيران
يبدو أن الهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران يواجه عقبات عدّة، في ظل عدم رغبة الرئيس الأميركي باراك أوباما في فتح جبهة عسكرية جديدة محفوفة بالمخاطر قبل أسابيع من موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وبعد تصريحات رئيس الأركان الأميركي مارتن ديمبسي بأنه لن يكون جزءاً من هجوم إسرائيلي على إيران، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن واشنطن أبلغت طهران، عبر رسالة غير مباشرة، بأنها لن تشارك في أي عمل إسرائيلي ضدها. وبالرغم من أن الإدارة الأميركية سارعت إلى نفي هذه المعلومات، فقد كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» عن أن الولايات المتحدة تسعى بطريقة أخرى لمنع الضربة العسكرية الإسرائيلية من خلال سلسلة إجراءات «تطمينية»
        نشر يوم الثلاثاء 04 أيلول/سبتمبر 2012 (455 قراءة) التفاصيل ... تقارير

      يوميات النصر 25 أيار 2000.عيد المقاومة والتحرير

25may08_160
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- اليوم الاول –
* يوميات النصر على العدو الصهيوني في 25 أيار 2000.. عيد المقاومة والتحرير- مقدمات النصر –

      ما رأيك؟

هل تعتقد أن الأوضاع في سوريا باتت في طور تجاوز المؤامرة الخارجية وعودة الاستقرار؟




نتائج
تصويتات

      خدمة RSS

 خدمة RSS لشريط أخبار الموقعشريط الأخبار
 خدمة RSS لموقع إنباء الإخباريمواد الموقع
  

      من يتصفح الأن

يوجد حاليا, 3 زائر/زوار 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

      الطورانية التركية

      مواقع إخبارية

 
 الوكالة الوطنية للإعلام
 وكالة الأخبار الفرنسية
 وكالة الأخبار البريطانية
 

      خريف الجزيرة

 

 

 

 الجزء الأول

 الجزء الثاني

 الجزء الثالث

      الملف النووي الإسرائيلي

israelinuclearadsmall_200

Developed By Hadeel.net